خطوات تسجيل البطاقة التمويلية لبنان 2021

لينك التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان 2021، من أكثر مواضيع البحث في لبنان مؤخرا بالتزامن مع قيام وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة اللبنانية بالاعلان عن إطلاق بطاقة الدعم للمواطنين الأكثر فقراً.

وأوضح الوزارة انها تقر ذلك بعد بحث الموضوع وتحديد المبلغ المقرر صرفه لكل فرد ووضع حد للمبلغ المنصرف للآسرة.

هذا القرار ونشر لينك التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان 2021 جاء في اطار حرص الحكومة على التعامل مع الآثار السلبية التي نتجت على إنهيار الليرة اللبنانية وما صاحبها من حوادث في الآونة الأخيرة، إلى جانب تأثيرات جائحة كورونا وزيادة البطالة.

المستفيدون من البطاقة التمويلية في لبنان

من المنتظر، بحسب ما تم اعلانه، أن يستفيد كثير من اللبنانيين من البطاقة التمويلية، خاصة من سجلوا بياناتهم عبر منصة البلديات المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة، وسنبرز في السطور التالية كافة تفاصيل الموضوع والرابط المخصص للتسجيل.

لينك التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان 2021

– أولا: زيارة الموقع الإلكتروني “IMPACT “cp.interior.gov.lb
– ثانيا: ادخال اسم المستخدم
– ثالثا:ادخال كلمة المرور
– رابعا: التأكيد بالموافقة على الالتزام القانوني
– خامسا: النقر على دخول
– سادسا: ملء الاستمارة وتسجيل البيانات صحيحة

 

البطاقة التمويلية لبنان 2021

لينك التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان 2021 جاء ليسهل استهداف البطاقة التمويلية لبنان 2021 ما يربو على 500 ألف مواطن ممن يمكن اعتبارهم الأكثر احتياجاً وفقراً، وقد حددت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغا قدره 25 دولار للفرد في الشهر.

وبناء على ذلك، ستصل قيمة الدعم للأسرة إلى 126 دولار شهرياً كحد أقصى، على أن يسجل رب الأسرة على الدعم ويدخل البيانات صحيحة وعدد أفراد أسرته، وبعدها سيفحص الطلب وسيتم التواصل من خلال إرسال رسالة نصية بحالة الطلب على رقم الهاتف الذي سُجِّلَ به الطلب.

 

اقرأ أيضا:

الآن.. رابط نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2021 | results.vte.gov.lb

موعد التسجيل للحصول على الدعم في لبنان

لمن يستفسرون عن موعد التسجيل للحصول على الدعم في لبنان، لهم أن يعرفوا أن التسجيل للحصول على الدعم بالبطاقة التمويلية سوف يبدأ في الفترة من ال 15 من سبتمبر الحالي حتي ال 15 من أكتوبر المقبل.

وتم التشديد في السياق ذاته على أهمية توفير الهوية لمن لا يمتلكها وذلك للتسهيل عليه عند التسجيل. ولفت راؤول نعمة، وزير الاقتصاد اللبنانين بهذا الخصوص، إلى أن فترة التسجيل ستمد حتي نهاية العام الجاري لمن لا يمتلك بطاقة هوية لحين تأمينها.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تقديم الدعم لمدة عام كامل مع دراسة إمكانية زيادة الدعم إذا تم إتاحة ذلك. وفي اطار متصل، أكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، رمزي المشرفية، على أنه يحق لكل الأسر التقديم على البطاقة التموينية لعام 2021، شريطة أن تكون الأسرة من طبقة الأسر الفقير والأقل دخلا في واقع الأمر.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة