قرعة كاس العالم للاندية

تجرى قرعة كاس العالم للاندية في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويترقب مسؤولو وجمهور الاهلي قرعة كاس العالم للاندية التي ستنطلق في تمام الخامسة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم داخل مقر الفيفا في سويسرا. وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه من المقرر أن تتم اذاعة مراسم القرعة على الهواء مباشرة من خلال قناته عبر يوتيوب إلى جانب قناة “بي إن سبورتس” الإخبارية.

2222 3

وتقام اليوم قرعة كاس العالم للاندية في نسخته رقم 17 بمشاركة 6 أندية بعدما أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي انسحابه من البطولة على خلفية تفشي جائحة “كورونا” واعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضه الاستعانة بأي فريق بديل له.

ويفترض بحسب نظام قرعة كاس العالم للاندية أن يتأهل بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي مباشرة، على أن تتنافس 4 أندية في الدور ربع النهائي.

وبذلك، تأهل العملاق الألماني، بايرن ميونيخ، إلى المونديال باعتباره بطلا لدوري أبطال أوروبا، على أن يتم تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس بين فريقي سانتوس وبالميراس البرازيليين خلال نهاية الشهر الجاري.

وكان من المفترض أن تبدأ البطولة بداية الشهر المقبل، قبل أن يصدر قرار بتأجيل البطولة لمدة 3 أيام، لتبدأ وفق الموعد الجديد في ال 4 من الشهر ذاته.

1111 1

النادي الاهلي يشارك في كاس العالم للاندية باعتباره بطلا لافريقيا وينتظر أن يلاقي فريق الدحيل، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا أو تايجرز أونال المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

وأمام الاهلي سيناريو نادر، حال حدوثه، اذا اسفرت القرعة عن مقابلته نادي تايجرز أونال في الدور ربع النهائي، حيث لم يسبق للاهلي مواجهة بطل أمريكا الشمالية في المباراة الافتتاحية سوى مرة وحيدة عام 2008. وبعدها، سينتظر الأهلي لمعرفة الفريق الذي سيقابله في الدور نصف النهائي بالبطولة حال تمكنه من الفوز بالمباراة الأولى، وسيكون إما بايرن ميونيخ أو بطل كوبا ليبرتادوريس.

Comments

0 comments

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة