أخبار مصر

طريقة التقديم في رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo 2023

طريقة أو كيفية التقديم عبر رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo التقديم للاستفادة من تسعيرة تعرفة الكهرباء المدعومة من موقع دعم الكهرباء الأردن 2023.

يزداد البحث الآن من جانب الأردنيين على رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo بعد اطلاق وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن منصة استحقاق دعم الكهرباء الأردنية.

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء

من المقرر أن يتم تدشين منصة استحقاق دعم الكهرباء الأردنية 2022 بدء من ١ نيسان / أبريل 2022 للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي، حسب الفئات المستهدفة من دعم التعرفة الكهربائية.

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن

وفي ظل تزايد عمليات البحث الآن لمعرفة كل ما يخص رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo، فإننا نستعرض معكم من خلال موقعكم “التالتة دوت كوم” رابط التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردن 2022 kahraba go jo وكيفية التقديم بالتفصيل لاتمام التسجيل بنجاح.

اقرأ أيضا: رابط تسجيل دعم الكهرباء 2023 الأردن kahraba gov jo

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo

لمن يبحثون الآن من اجل التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo بالمملكة الأردنية الهاشمية والاستفادة في نفس الوقت من الدعم الإضافي، بعد توفير هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إمكانية التسجيل في منصة دعم الكهرباء للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة بالمملكة، فيمكنهم معرفة أن منصة دعم الكهرباء شهدت بالفعل إقبالا كبيرا من شرائح مختلفة بالمجتمع الأردني بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء.

إعادة تنظيم هيكل التعرفة الكهربائية في الأردن 2023

دشنت الحكومة الأردنية مبادرة جيدة تهدف إلى تنظيم التعرفة الكهربائية عبر خطة جديدة غايتها إعادة تنظيم هيكل التعرفة الكهربائية لخفض كلفة فاتورة استهلاك الكهرباء.

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن

ورغم قلة الشكاوى من ارتفاعات أسعار الكهرباء من المواطنين الأردنيين، لاسيما فيما يخص الاستهلاك المنزلي، لكن تلك المبادرة جاءت لتخفيف الأثار الاقتصادية على مواطني المملكة.

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية 2023

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية 2023 بات متاحا الآن، حيث نوهت الهيئة التنظيمية للقطاع الخاص بالطاقة والمعادن إلى طريقة التسجيل عبر رابط مباشر للتسجيل وانشاء الحساب لشخصي الخاص بالمواطن، وهو ما نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

رابط التسجيل في منصة دعم الكهرباء الأردنية kahraba.gov.jo 2023

ما يجب معرفته بهذا الخصوص هو أن الفئات المستهدفة من دعم الكهرباء بالأردن هي فئات الاستهلاك المنزلي والقطاع الاقتصادي، في اطار الجهود المبذولة من اجل تحقيق أهداف الخطة التي وضعتها لجنة تنظيم التعرفة الكهربائية الجديدة، بغية إزالة التشوهات بالتعرفة الكهربائية الحالية.

وتم الكشف في نفس الوقت أنه من المنتظر أن يتم توجيه الدعم الحكومي لفواتير الكهرباء الخاصة بالمشتركين في قطاع الاستهلاك المنزلي بعد اعتماد هيكل تعرفة جديد.

وأفادت تقارير بأن التعريفة الجديدة للكهرباء في الأردن تتسم بسهولة أكبر في التعامل من جانب المواطنين، لكونها تقلل عدد الشرائح المستهلكة للكهرباء، حيث تم تقليل عدد شرائح التعرفة لكمية الاستهلاك، وهو ما سيسهل كما هو متوقع على المستهلكين قراءة فواتير الاستهلاك.

انفوجراف يوضح دعم الكهرباء بالأردن

نشر موقع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في الأردن مجموعة رسومات انفوجراف تبين تفاصيل الاستفادة من دعم الكهرباء لعام 2023 في المملكة، لتسهيل تعريف المواطنين على اشكال الاستفادة من مبادرة دعم الكهرباء، وذلك طبقا لمو هو موضح:

رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن
رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردن

جدير بالذكر أن خفض تكلفة استهلاك الكهرباء على القطاعات الاقتصادية، جاء بعد دراسة شاملة للتأثيرات التي ألحقتها جائحة كورونا بالمواطن والأنشطة الاقتصادية بالمملكة الأردنية.

ولهذا رأت الحكومة الأردنية أنه لابد من إزالة تشوهات التعرفة الكهربائية الحالية، وذلك تحقيقا لمطالب القطاعات الاقتصادية الأساسية والحيوية، وكذلك القطاع المنزلي، وذلك في إطار توجه الحكومة لتخفيف الأعباء المالية لضمان الاستمرار والصمود في وجه التحديات الاقتصادية الحالية.

kahraba.gov.jo التسجيل على منصة دعم الكهرباء دعم (منزلي – مؤسسات)

بات بالامكان التسجيل على موقع دعم الطاقة الكهربائية للأردنيين والفلسطينيين المقيمين بالمملكة، علما بان المنصة تم اطلاقها بشكل تجريبي فقط حتى الآن، وستم حل كل الاعطال التي تواجه المستخدمون بها قريبا، لذلك يرجى إعادة المحاولة لاتمام عملية التسجيل. هذا وسيتم تطبيق تنفيذ الدعم بداية من شهر أبريل القادم، بعد الانتهاء من عملية التقديم والتسجيل.

وتعتبر فاتورة الكهرباء الشهرية في الاردن عبئا ثقيلا على كثير من مواطني المملكة، لذلك بادرت الحكومة بمراجعة شرائح استهلاك الكهرباء للمنازل والمؤسسات الاقتصادية، وتسعى الحكومة لإزالة ما يشوب منظومة استهلاك الكهرباء من عيوب.

وتم الاستقرار في الأخير على إطلاق المنصة الوطنية لدعم الكهرباء بالاردن، وبالفعل اطلقت المنصة بشكل تجريبي، وسيتم تفعيل التسجيل والتقديم خلال فترة وجيزة لتحقيق الاستفادة من دعم الكهرباء لمواطني المملكة والمُقيمين من أبناء قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن أمر دعم الكهرباء بالأردن لا يتوقف فقط على تعديل تعرفة شرائح استهلاك الكهرباء، وإزالة التشوهات الخاصة بتعرفة الكهرباء التي سيتم تعديلها، بل هناك دعم إضافي، والذي يتمثل في التالي:

دعم إضافي بمبلغ 2.5 دينار لمستهلكي الكهرباء من 51 كيلو واط حتى 200 كيلو واط شهريا.
قيمة الدعم الإضافي لمستهلي الكهرباء للشريحة من 201 إلى 600 كيلو واط بمقداره 2 دينار أردني شهرياً.

خطوات التسجيل بمنصة دعم الكهرباء في الأردن 2023

لمن يستفسرون عن رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية أو خطوات التسجيل بمنصة دعم الكهرباء في الأردن 2023، فلهم ان يعلموا أنها خطوات بسيطة ويمكنهم تنفيذها بمنتهى السهولة، وهي وفقا للنقاط التالية:

  • الدخول على منصة الدعم والبحث عن منصة الكهرباء من هنااااااا.
  • اختيار نوع التسجيل.
  • ادخال كافة البيانات.
  • ادخال رمز التحقق في الخانة المخصصة.
  • قراءة مختلف الشروط المطلوبة بشكل كامل.

يذكر أن البيان الذي أطلقته هيئة التنظيم بشأن رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية لا يزال قيد التفعيل، ولم يتم حسم فتح باب التقديم بالمنصة للحصول على دعم الكهرباء من قبل المملكة الأردنية حتى الآن.

حيث كشفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أنه لم يتم حتى اللحظة تفعيل فتح باب التقديم بعد، وأن المنصة لا تزال دور الاطلاق التجريبي فقط، وهو أوضحته بعد تلقيها شكاوي كثيرة نتيجة عدم تمكن المواطنين الراغبين في التقديم على دعم الكهرباء من إمكانية التسجيل.

شروط التسجيل للحصول على دعم التعرفة المنزلية والفئات المستفيدة

لمن يستفسرون عن شروط التسجيل للحصول على دعم التعرفة المنزلية والفئات المستفيدة، فلهم أن يعلموا أن تلك الشروط واضحة، ولا لبس فيها، وهي كما أقرتها الحكومة الأردنية كما يلي:

– حاملو الجنسية الأردنية والفلسطينيين المُقيمين.

– تقديم سجل الأسرة لبيان أولوية التسجيل لرب الأسرة بهذا الخصوص.

– الدعم يقدم لكل من لديه أسرة (شريطة تقديم الأوراق التي تثبت ذلك).

– الأردنية المتزوجة من أجنبي أو الأردني المتزوج من أجنبية.

– الأشخاص المسجلون في الدعم التكميلي وبرنامج “تكافل 1 و 3”.

– الأشخاص المستفيدون من صندوق المعونة الوطنية.

– الأشخاص الحاصلون على المكرمة السامية من الأردنيين (سكن و /أو طاقة متجددة).

– حاملو جوازات السفر الأردنية المؤقتة ممن لا يملكون ربطاً عائلياً (من غير أبناء قطاع غزة).

اخبار متعلقة: رابط تحميل منصة درسك جوجل بلاي تسجيل دخول 2023 darsak.gov.jo

وبذلك نكون قد وافيناكم عبر موقعكم “التالتة دوت كوم” كل ما يخص التسجيل عبر رابط التسجيل منصة دعم الكهرباء الأردنية وكذلك باقي التفاصيل حول منصة دعم الكهرباء الأردنية والفئات المستهدفة وشروط التقديم بالمنصة قبل بدء التطبيق مطلع أبريل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page