أخبار مصر

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023 عبر موقع دعم مصر بطريقة صحيحة وفي ثواني معدودة من الخدمات التي توفرها وزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين بهدف التسهيل عليهم.

وأعلنت الوزارة انها قامت بتخصيص تلك الخدمة الجديدة للمواطنين الذين استخرجوا بطاقة تموين جديدة، أو الذين طلبوا استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين. وتعني تلك الخدمة بتفعيل بطاقة التموين من أجل اتاحة الفرصة للمواطنين لصرف الخبز والتموين بواسطتها.

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل

قبل اتباع خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل، يجب في البداية معرفة أن هناك أسباب مختلفة تقف وراء احتمال إيقاف بطاقة التموين؛ مثل استهلاك فواتير كهرباء عالية، امتلاك حيازة زراعية تصل لـ 10 أفدنة، وصول فاتورة الهاتف المحمول لمبلغ يقدر بـ 800 جنيه، أو حتى لغرض التفعيل لأول مرة بعد استلامها مباشرة.

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل
خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023

يمكن بسهولة اتباع خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل، إذ يمكن التقدم بتظلم من قرار الإيقاف وبالنظر فى الملف يمكن إعادة النظر فى أحقية التفعيل حال التأكد من استحقاقهم للدعم التمويني.

ويتاح للمواطنين تفعيل بطاقة التموين من المنزل من خلال بوابة مصر الحكومية عبر خطوات محددة بهذا الصدد في ثواني، والتى تتمثل فى الدخول أولًا إلى الموقع الرسمي لبوابة مصر الحكومية أو بالتواصل المباشر مع الخط الساخن.

خطوات تفعيل بطاقة التموين برقم الموبايل

وتشمل خطوات تفعيل بطاقة التموين برقم الموبايل الآتي:

1 – إرسال رسالة نصية مكتوب فيها رقم 1 إلى الرقم المحدد 9136.

2 – ضرورة أن تكون الأرقام مكتوبة باللغة الإنجليزية وليست بالعربية.

3 – يعقب ذلك استلام رسالة على نفس رقم الموبايل مدون بها الرقم السري والكود الخاص ببطاقة التموين.

4 – تتمكن الأسرة بعد إتمام هذه الخطوات من صرف الخبز بعد 72 ساعة من تفعيل البطاقة وصرف المقررات التموينية الشهرية في الشهر التالي.

ماكينة صرف التموين لن تقرأ البطاقة دون تفعيلها

إلى ذلك، لفتت وزارة التموين أيضا إلى أن خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل شيء ضروري ويجب الاهتمام بتنفيذه، إذ أن ماكينة الصرف لن تتمكن بدون هذه الخطوة من قراء بيانات البطاقة ومن ثم عدم صرف الخبز أو التموين وكذلك عدم صرف السلع والمقررات التموينية الشهرية.

وأشارت الوزارة في السياق ذاته إلى تلك الخدمة الجديدة الخاصة بتفعيل بطاقة التموين عبر الهاتف المحمول “الموبايل” تهدف للتسهيل على المواطنين الذين لا يعرفون أي شيء عن استخدام الإنترنت، ما يعيقهم عن اتباع الخطوات الصحيحة لتفعيل بطاقة التموين بصورة إلكترونية من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

تفعيل بطاقة التموين من المنزل
تفعيل بطاقة التموين من المنزل

للقيام بتفعيل بطاقة التموين: أرسل 1 إلى 9136

وترتكز خدمة تفعيل بطاقة التموين الجديدة للمواطنين على الهاتف المحمول، حيث يجب ارسال رسالة نصية مكتوب فيها رقم “1” إلى الرقم المختصر “9136”، علما بأن الوزارة تشترط كتابة الأرقام عند إرسال الرسالة باللغة الإنجليزية وليست اللغة العربية.

وعقب القيام بتلك الخطوة، ينتظر أن يستلك الشخص المرسل على رقم الموبايل رسالة موضح بها الرقم السري والكود الخاص ببطاقة التموين، وكذلك تحديد موعد صرف أول المقررات التموينية بواسطة رسالة نصية من خلال الهاتف المحمول “الموبايل”.

اقرأ أيضا:

كيفية الاستعلام عن عدد أفراد بطاقة التموين 2021| الخطوات من هنا

التموين تكشف موعد اضافة المواليد لبطاقة التموين 2021

خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023

– أولا: الدخول لبوابة مصر الرقمية من هناااااا

– ثانيا: اختيار خدمة التموين

– ثالثا: النقر على أيقونة تفعيل بطاقة التموين أعلى قائمة الخدمات التموينية

– رابعا: النقر على أيقونة ابدأ الخدمة

– خامسا: ملء كافة بيانات البطاقة التموينية والتي تشتمل على “الاسم / رقم البطاقة / عدد الأفراد / المحافظة / المديرية / الإدارة التموينية / مكتب التموين”.

– سادسا: ملء كافة بيانات الأفراد المستفيدين من البطاقة مع تحديد وتوضيح صلة القرابة

– سابعا: تأكيد الموافقة على الشروط والأحكام التي تقول إن رب الأسرة يجب أن يكون هو طالب خدمة تنشيط بطاقة التموين، وأن تكون البطاقة قد تم تسليمها بالفعل.

– ثامنا: النقر على بند التالي

– تاسعا: ظهور رسالة إلكترونية تفيد بنجاح تفعيل البطاقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page