ترددات

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022

بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022 زفها وزير التعليم، دكتور طارق شوقي، للمتقدمين للعمل بنظام التعاقد بالحصة في المدارس خلال العام الحالي.

وتحدث الوزير عن بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022 من المنتظر أن تحل مشكلة تعاني منها شريحة كبيرة من المدرسين على مستوى الجمهورية طيلة السنوات الماضية.

تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022

تحدث الوزير طارق شوقي عن مساعيهم المبذولة بهدف حل مشكلة العجز الحاصلة في هيئة التدريس بالمدارس طوال السنوات الماضية، وزف بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022، حيث أكد ان تلك المشكلة في طريقها الآن للحل.

تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية
تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية

تعيين مدرسين الحصة في المدارس 2022

بخصوص من يتساءلون حاليا عن احتمالية أو فرص تعيين مدرسين الحصة في المدارس 2022 ضمن خطة الوزارة لحل تلك المشكلة، لم يحسم شوقي الموضوع بشكل كامل، بل أكد أنهم يبحثون سبل حل أزمة العجز بما يتوافق مع الموازنة العامة للدولة خلال الفترة المقبلة.

تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية
تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية

تثبيت مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022

رغم تأكيد الوزير إن أزمة عجز المدرسين هي أزمة ذات جذور عميقة وبحاجة لخطوات كثيرة كي يتم حلها في وقت قريب، لكنه لم يجزم بما سيتم فعله بالتحديد تجاه هذا الملف حتى الآن.

وقال الوزير “أكبر عجز حاصل هو العجز الموجود في مرحلة التعليم الأساسي، فالمدارس كانت مهيئة للتعامل مع 21 مليون طالب في 2017 قبل أن نصل في 2021 إلى 25 مليون ونصف، وهم ما يمثل ربع السكان، ما يعني وجود حوالي مليون طالب جديد في السنة”.

وأنهى الوزير حديثه عن احتمالية تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022 بقوله “يوجد في المدارس والمديريات 960 ألف معلم في الخدمة حيث سنقوم بسد العجز من خلال الخطط الشاملة التي تم وضعها من أجل تحديد الأعداد المطلوبة وكذلك القوانين التي تحتاج لتغيير التكلفة مع تبقي جزء من الموازنة بحيث يتم زيادتها كل عام بما يتوافق مع زيادة الأعداد”.

اخبار متعلقة:

التعليم تحسم نتيجة تعيينات المرشحين للعمل بالحصة في المدارس 2021/ 2022

اعلان نتائج التدريس بالحصة في المدارس حسب حاجة كل مدرسة.. اخر اخبار العمل بالحصة 2021/2022

سد عجز المعلمين.. بدء اختبار المتقدمين للعمل بالحصة في عدة محافظات ومدة الاختبار20 دقيقة

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم نحو حل أزمة عجز المدرسين في المدارس وكذلك التصريحات التي زف بها الوزير بشرى سارة بشأن تعيين مدرسين الحصة في وظائف التربية والتعليم 2022 في ظل ما يبذل لتطوير المناهج ورفع مستوى المدرس في ظل توالي المناشدات لضرورة ايجاد حل لمشكلة الـ 36 ألف معلم وتعيين المتاحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى