أخبار السعودية

أفضل 8 منصات تداول العملات الرقمية السعودية “أرباح عالية”

يبحث كثيرون عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية وكيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، عبر منصة بينانس، وكذلك منصة MetaTrader 4، علما بأن السوق المالية السعودية تداول هي الجهة الوحيدة المنوط بها العمل كسوق للأوراق المالية داخل المملكة.

وفي ظل تزايد الاقبال من جانب الباحثين عن فرص للاستثمار في مجال التداول، بدأ يكثر الحديث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية، حيث يتطلع الكثيرون لتعلم أساسيات التداول واكتشاف افضل منصات التداول التي يمكنهم العمل من خلالها.

وسواء كنت من المبتدئين أو المحترفين، فمؤكد أنك طريقك لتعلم الكثير من المعلومات عن كيفية التداول عبر الانترنت في السعودية، قد أخذ منك وقتا طويلا لتتعرف على تفاصيل أكثر ومعلومات أشمل وأدق، خاصة وانه مجال ربحي عبر الانترنت، لكن ينطوي على قدر كبير من الحذر حتى لا تحدث خسارة كبيرة للأموال.

منصات تداول العملات الرقمية السعودية

يمكن تعريف العملات الرقمية على أنها عملات افتراضية من الممكن أن يتم استخدامها بدلا من العملات الحقيقية في الدفع الإلكتروني، الإستثمار، أو ما يعرف بالتداول، ولا شك ان الأغلبية تبحث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية.

وربما يسأل البعض عن كيفية التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية، وطريقة الاستثمار في العملات الرقمية بالمملكة، حيث يتطلع البعض من الراغبين من الربح من العملات العمل من خلال منصات موثوقة ومضمونة.

منصات تداول العملات الرقمية السعودية
منصات تداول العملات الرقمية السعودية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية

إليك التفاصيل حول تداول العملات الرقمية في السعودية، والقوانين المطلوبة حول ما هو مسموح فيها بجانب العملات الرقمية السعودية وطرق الاستثمار في العملات الرقمية في السعودية، مع العلم أن منصات تداول العملات الرقمية بالمملكة متنوعة ومتعددة، ومن أبرزها ما يلي:

  • Rain : تعتبر أفضل منصة للمبتدئين
  • Bitcoin Era: تعتبر أفضل منصة لشراء البيتكوين في السعودية
  • BitOasis: تسمح بالتداول بمبلغ منخفض
  • Binance: تعتبر من أفضل المنصات لتبادل مختلف العملات
  • Paybis: تعتبر منصة جيدة للاستثمارات الصغيرة
  • Coinmama: تتيح شراء العملات عبر بطاقة الائتمان ومن جميع أنحاء العالم
  • CEX.io: تعتب من أكثر المواقع أماناً، ويمكن استبدال العملات عليها بعد شرائها
  • Kriptomat: لا تفرض رسوما إضافية لسحب أو ارسال التشفير

كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية

كما هو معروف، فإن سوق الأسهم السعودية تعد من الأسواق الرائدة بالمنطقة العربية ككل، وبها عدد كبير من شركات الوساطة المالية المتخصصة في مجال تداول الأسهم.

حيث تقدم للمتداولين المعلومات الواجب عليهم معرفتها عن الأسواق المالية، بحيث يصير لديهم دراية عن كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، وهو ما يجعل البحث يتزايد لمعرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية.

منصات تداول العملات الرقمية السعودية
منصات تداول العملات الرقمية السعودية

أسماء منصات تداول العملات الرقمية السعودية

هناك أنواع مختلفة من منصات تداول العملات الرقمية السعودية، وتتنوع طرق تعلم كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، حيث يمكن للراغبين إما الرجوع لتلك الشركات من اجل الاستعانة بخبراتها وفهم أعمق لموضوع التداول والاسهم وما إلى ذلك، أو البحث عن معلومات من مصادر خارجية، سواء خبراء، محللين أسواق أو عبر الانترنت.

ما هو مفهوم التداول الإلكتروني في المملكة العربية السعودية؟

كما سبق أن أوضحنا، هناك شركات وسيطة تعمل في مجال التداول في السعودية، والمميز فيها جميعها هي أنها تحظى بالخبرات التي ترشد المتداولين بشأن كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، أو كيفية الاستثمار في العديد من الاستثمارات بالسوق السعودية، بما في ذلك سوق الأسهم السعودية (تداول).

وبالنسبة للسوق المالية السعودية، التي يوجد مقرها في الرياض، فالأفضل لكل من يود التعامل معها أن يبحث عن وسيط قانوني معروف ومشهود له بالخبرة والكفاءة، ليساعد في تقديم المعلومات اللازمة بهذا الخصوص وأيضا بخصوص تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات في بورصة المملكة العربية السعودية، إلى جانب أهمية اكتساب المعلومات لتعزيز مهاراتك الشخصية أكثر.

منصات التداول الموثوقة في السعودية

هناك بالفعل كثير من منصات تداول العملات الرقمية السعودية، وهي منصات موثوقة، إذ تحرص بما لديها من أطقم خبراء ومحللين على تقديم عصارة الخبرات لتمكين الراغبين أولا من تعلم كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية ومن ثم الانتقال لخطوة التجربة العملية ومن ثم الاحتراف في التنفيذ.

بعد انتشار البيتكوين مع بداية عام 2009 وتزايد إقبال المستثمرين على أنشطة التداول، ظهرت عملات أخرى منافسة وحصدت اقبالاً كبيراً كذلك.

يتعدد أنواع العملات الرقمية، وسنذكر بعضاً منها

البيتكوين (Bitcoin)
لينك (Chainlink)
الريبل (Ripple)
الايثريوم (Ethereum)
لايتكوين (Litecoin)
كاردانو (Cardano)

افضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية 1444

يفضل لمن يود خوض التجربة وتعلم كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية أن يكون لديه وسطاء سعوديون يخضعون لرقابة مؤسسة النقد العربي السعودي لأنهم يكونوا ملزمين بالحفاظ على سمعة طيبة في التعامل داخل المملكة ومع البنك المركزي السعودي، مع الأخذ بعين الاعتبار أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية التي ذكرناها بالأعلى.

وبالاضافة إلى ذك، فانه في حالة ابرام صفقات مع وسطاء أجانب بدلاً من الوسطاء السعوديين، فتأكد من أنهم يحافظون على أموالك في مأمن من الدائنين في حساب منفصل، ولهذا ينصح دوما باللجوء إلى وسطاء سعوديين لضمان أموالك وعدم خسارتها، وذلك في اطار تعلمك كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية وعدم الخسارة.

يمكنك اختيار أي وسيط في المملكة العربية السعودية أو خارجها، كما نقترح عليك أن تقوم بالتسجيل مع العديد من الوسطاء الذين يمكنهم أن يوفروا لك حسابًا تجريبيًا يمكنك عن طريقه اختبار السوق باستخدام الأموال الافتراضية حتى تمنح نفسك فرصة لتعلم المنصات المختلفة والعثور على ما يناسبك.

منصات تداول العملات الرقمية السعودية
منصات تداول العملات الرقمية السعودية

أهم مزايا التداول عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية

بعد استعراضنا أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية، تجدر الاشارة إلى أن اقتصاد المملكة العربية السعودية يعتمد بشكل أساسي على إنتاج النفط، وقد دشنت المملكة من جانبها خلال الآونة الأخيرة رؤية 2030 لتنويع الاقنصاد ومصادره عبر الاعتماد على عض القطاعات الأخرى بما في ذلك السياحة.

ومن ضمن المزايا التي تقدم للمتداولين الأجانب في السعودية ما يلي:

• تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

• بناء البنية التحتية السياحية.

• توسيع تقنيات المعلومات.

• زيادة إنتاج البتروكيماويات والغاز الطبيعي.

• خصخصة المؤسسات الحكومية.

• تطوير أسواق رأس المال.

• صنف البنك الدولي المملكة في المرتبة السابعة فيما يتعلق بحماية المستثمرين الأقلية؛ في تسجيل الملكية، تأتي خلف 23 دولة بينما تتعامل مع تصاريح البناء، الترتيب هو 36.

• بصرف النظر عن كل ما سبق، فإن الريال السعودي يتميز باستقرار جيد مقابل الدولار الأمريكي وهذا يجذب المزيد من المتداولين الأجانب الذين يعتمدون على الدولار الأمريكي.

تحديات التجارة السعودية

حتى لو كنت تتداول تحت إشراف أحد افضل شركات التداول في السعودية، فلا شك أن التوترات الإقليمية والعالمية غالبا ما يكون لها دور مؤثر فيما يتعلق بتحدي المتداولين الأجانب.

تؤثر الحرب التجارية المستمرة بين أمريكا والصين على اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل كبير حيث يتراجع الطلب على النفط بشكل مستمر.

علاوة على ذلك، أصبحت الولايات المتحدة مكتفية ذاتيا على صعيد احتياجات الطاقة وأدى تأخر النمو الاقتصادي الصيني إلى انخفاض الإقبال على النفط.

من المهم في نفس الوقت كذلك التعرف على حقيقة أن البنك الدولي قد صنّف المملكة في المرتبة 141 و 168 من حيث بدء عمل تجاري والحصول على الائتمان على التوالي؛ تتطلب سهولة ممارسة الأعمال التجارية وحل حالات الإفلاس بعض المعرفة المحلية من الخبراء.

التطور في سوق التداول السعودي

تعلم التداول عبر الإنترنت في السعودية، والتعامل من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية، أمور تسهل على الاغلبية فكرة العمل، سواء عبر إبرام صفقة مع وسطاء في المملكة العربية السعودية أو وسطاء أجانب. لكن الكل يعمل في السعودية وفق رؤية المملكة 2030، بغية جذب المستثمرين مع تغير الاقتصاد من النفط إلى قطاعات أخرى.

أدت إعادة الهيكلة وإلغاء الضوابط إلى إحداث تحول في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات العشر الماضية مع تغييرات مهمة في السوق المالية السعودية (تداول)، والتأمين، والخدمات المصرفية، والشحن، وأسواق السلع.

مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) هي المختصة بإصدار السياسات النقدية في المملكة.

الحسابات الإسلامية في المملكة العربية السعودية

يدعم الوسطاء في المملكة العربية السعودية الحسابات الإسلامية أو الحسابات التي لا تحتوي على أية فوائد مالية.

الحسابات الإسلامية في المملكة العربية السعودية ليس لديها فوائد تمديد على مناصب ليلية لتتماشى مع العقيدة الإسلامية.

عمليات التداول في السعودية

لكل تحديث أو فكر جديد هواجسه أو مخاوفه، والحقيقة أن رقمنة التجارة المالية في السعودية أدت كما يحدث في سائر دول العالم إلى شبهات احتيال، لكن كما نوهنا سابقا، فالمملكة حريصة كل الحرص على توفير اقصى درجات الحماية لضمان حماية المستثمرين المتداولين عبر الإنترنت.

تأكد من أن الوسيط الذي تتداول معه قانوني، كما يجب أن تثقف نفسك قدر الإمكان، حيث يمكنك فتح حسابًا تجريبيًا إذا لزم الأمر، إذا كنت ستفتح حساب تداول حقيقي، ولضمان التعاملات في نشاط التداول، يجب البحث عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية والاستفادة من خدماتها.

ولكل المتداولين الذيين ما يزالو في بدايات طريق تعلم كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، فلهم أن يعلموا أن هناك اجراءات توفر لهم الحماية التامة مثل الحماية من الرصيد السلبي وحسابات وقف الخسارة التي يقدمها بعض الوسطاء في المملكة العربية السعودية، وهي الخدمة التي يجب وضعها بعين الاعتبار عند التداول، والأصح هو اختيار منصات تداول العملات الرقمية السعودية الموثوقة.

أفضل منصات التداول عبر الانترنت في السعودية

اكتسبت منصة التداول MetaTrader 4 بالأخص شهرة عالمية وصارت أفضل منصات التداول عبر الانترنت في نظر ملايين المستخدمين.

يرجع ذلك إلى الخصائص المميزة والعديدة التي تتفرد بها وتدعم المتداول من خلالها، بما يضمن له إتمام صفقاته بسهولة أكبر وبشكل فعال. فيما يلي نعرض قائمة بمجموعة من شركات التداول الكبرى الموثوقة التي تعتمد منصة MT4 أو ما يعادلها من المنصات العالمية الرائدة.

منصات تداول العملات الرقمية السعودية
منصات تداول العملات الرقمية السعودية

أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت

في اطار حديثنا عن التداول عبر الإنترنت في السعودية، يجب معرفة أن المنصات الرقمية صارت تشكل القاعدة التي تقوم عليها عمليات التداول عبر الإنترنت من الألف للياء، من منطلق أنها البوابة التي ينتقل المتداول من خلالها إلى أسواق المال، من ثم البدء في تداول أزواج العملات أو الأسهم أو المؤشرات وممارسة كافة أشكال وأنماط الأصول المالية المتعددة.

وبناء على كل ما تم شرحه سابقا، ربما بات استكشاف أفضل منصات التداول عبر الإنترنت في السعودية -والتي جرى تطويرها تقنيا وهيكليا من قبل كبرى شركات التكنولوجيا المالية- من الأمور التي لا تقل في الأهمية عن التعرف على أفضل شركات التداول.

تنقسم منصات التداول في المُطلق إلى فئتين رئيسيتين: 1) منصات رقمية يتم تطويرها من قبل شركات البرمجيات الكبرى حول العالم، يمكن لأي من شركات التداول إتاحتها ضمن خيارات المنصات التي تدعمها وتتيح لعملائها التداول من خلالها.

والفئة الثانية 2) هي المنصات الخاصة التي تقوم شركات التداول نفسها بتطويرها وبطبيعة الحال تكون مملوكة لها بالكامل ومتاحة فقط من خلالها بشكل حصري، من أفضل منصات التداول عبر الانترنت -من كلا الفئتين- على مدار السنوات الأخيرة ما يلي:

  • MetaTrader 4
  • MetaTrader 5
  • MetaTrader 5 Supreme Edition
  • FXTM
  • AvaTrade
  • cTrader
  • JForex
  • ZuluTrade
  • Pepperstone

تتيح تلك المنصات كافة الخدمات والخيارات الأساسية لتداول سلسل وآمن، أما أكثر العوامل التي تميزها والتي أهلتها أن تكون أفضل منصات التداول عبر الانترنت، فتتمثل في كونها على الدوام في حالة تطور ويتم تقديم إصدارات مُحدثة منها بصورة دورية تتضمن خصائص أكثر لتداول أسهل.

ما هي معايير اختيار منصة التداول المناسبة؟

بعد التعرف على أساسيات التداول عبر الإنترنت في السعودية، وأفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية، يجب في البداية وضع استراتيجية التداول الخاصة ثم اختيار منصة التداول التي تدعمها مع مراعاة بعض الشروط الأساسية للاختيار والتفضيل، التي تتمثل في احتواء منصة التداول المُختارة على الآتي:

  • أدوات تحليل متقدمة.
  • رسوم بيانية دقيقة ومتطورة.
  • دعم خاصية التداول الآلي.

اقرأ أيضا:

أفكار مشروع نسائي نادر يدخل ذهب ارباح شهرية 5000 لعام 2022/ 2023

قدم الآن.. وظائف شغل اونلاين في السعودية من المنزل ب 6000 ريال

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في التداول عبر الانترنت؟

من ضمن اساسيات تعلم التداول عبر الإنترنت في السعودية، معرفة رأس المال المطلوب للبدء، وللجميع أن يعرف أنه يمكن البدء في التداول عبر الانترنت في مبلغ وقدره ١٠٠٠ ريال سعودي لفتح محفظة استثمارية مع احدى شركات تداول عقود الفروقات المرخصة والمضمونة.

ويجب التنويه بهذا الخصوص في تلك الجزئية تحديدا أن نشاط التداول بشكل عام هو من النشاطات المخصصة لمن لديهم خبرة مسبقة في ادارة رأس المال ولديهم معرفة مسبقة بحجم المخاطر التي قد يتعرض له رأس المال نتيجة تقلبات سوق الأسهم.

كيفية تعلم التداول عبر الانترنت بدون خسارة؟

تجنب الخسارة في التداول أمر سهل نوعاً ما، فقط يحتاج شخص يحب التعلم المستمر وأن يقوم هذا الشخص/ المستثمر في متابعة اخبار السوق من جهة ومن جهة اخرى تعلم استراتيجيات التداول المختلفة وكيفية التحوط وكيفية تجنب الخسارة من خلال تطبيق استراتيجيات ادارة المخاطرة.

هل العملات الرقمية شرعية في السعودية؟

العملات الرقمية لم تحظى بأي شرعية أو أي ترخيص يسمح او يجيز تداول العملات الرقمية داخل حدود المملكة من قبل الجهات الرسمية في المملكة، ولكن في الوقت نفسه تحظى العملات الرقمية بشعبية واسعة من قبل المستثمرين السعوديين.

في نهاية حديثنا عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية السعودية وكيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية، نكون قد عرضنا لكم متابعينا الكثير من المعلومات التي تفيد كل من لديه النية لتعلم أساسيات التداول ورأس المال المطلوب وكذلك أفضل منصات التداول الموثوقة بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page