منوعات

تعرف الآن على رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 وآخر موعد للتظلم

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 ما يزال من المواضيع التي تثير اهتمام كثير من طلاب الثانوية العامة بالتزامن مع اعلان هذا الرابط من جانب وزارة التربية والتعليم.

للحصول على خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024، يمكنك الدخول على هذا الموقع من هناااااا، حيث أعلنت عن الشروط والضوابط الخاصة بتقديم التظلمات لهذا العام.

ويمكن للطلاب الاطلاع على ورقة الإجابة وورقة الأسئلة، ومن المقرر أن يبدأ ذلك يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة. يشعر العديد من الطلاب بعد ظهور النتائج أن درجاتهم غير صحيحة، لذا يلجأون إلى تقديم التظلمات لإعادة تصحيح أوراقهم.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بفتح باب تظلمات الثانوية العامة لعام 2024، حيث تم تمديد فترة التظلمات إلى 15 يومًا، ويمكن التقديم عبر رابط تظلمات الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة. سيتم الاستعداد لتلقي طلبات التظلم من الطلاب غير الراضين عن درجاتهم في بعض المواد أو جميعها.

وأوضحت الوزارة أن التظلمات ستكون ورقية في المواقع التي ستحددها المديريات التعليمية المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية، وسوف يُسمح للطلاب بالاطلاع على صور من كراسات الإجابة الخاصة بالمواد التي يرغبون في التظلم عليها.

لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2024، يمكنكم الدخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة والبدء في الإجراءات اللازمة لإعادة تصحيح الدرجات.

نهج الوزارة للتعامل مع التظلمات

ومع الاعلان عن رابط تظلمات الثانوية العامة 2024، أوضح وزارة التربية والتعليم أن ما يود التأكيد عليه في تلك الجزئية هي أن عملية الفحص ستكون قائمة على التأكد من الورقة الامتحانية الخاصة بالطلاب المتقدمين بتظلمات مع اعادة التصحيح بشكل يدوي إذا لزم الأمر.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2024
رابط تظلمات الثانوية العامة 2024

استلام نتيجة الفحص الكترونيا

كما كشف الوزير في نفس السياق أنه من المقرر أن يتحصل الطلاب على نتيجة الفحص بصورة الكترونية، بعد التأكد من سلامة الورقة الامتحانية ونسبتها إليهم وكذلك الدرجات التي تحصلوا عليها، حتى لو تم تصحيحها يدويا في بعض الحالات، ليكون هناك اطمئنان تام من جانب الطلاب.

اقرأ أيضا: رابط اعلان نتيجة المرشحين للعمل بالحصة في الدقهلية 2024

رابط تظلمات الثانوية العامة

ننشر هنا في موقعكم الثالثة دوت كوم تحديث ل رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الذي أعلنته قبل قليل وزارة التربية والتعليم من هناااااا، وذلك ليتمكن الطلاب الراغبين في التظلم من الاستعلام عما يريدون واعادة تجميع درجاتهم في المواد التي سيتظلمون عليها.

خطوات تظلمات الثانوية العامة عبر موقع الوزارة

– فتح لينك تقديم التظلمات من هنا
– ادخال البيانات الأساسية للطالب كالاسم، الرقم القومي ورقم الجلوس وبعدها اختيار تقديم طلب التظلم.
– سداد الرسوم المطلوبة ( حوالي 100 جنيه في كل مادة ) عبر الطرق المتاحة.
– بعد الانتهاء من السداد، التأكد من مليء الاستمارة بشكل صحيح وبلا أخطاء.

رسوم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

التظلم على نتيجة الثانوية العامة يتم بالتقدم هنـــــــا من خلال الموقع الالكتروني حيث يتم التقدم من خلال هذا الرابط بعد أن يتم الطالب بدفع مبلغ 200 جنيه عن كل مادة يريد التظلم بها وذلك عن طريق البريد المصري او من خلال منافذ فوري.

أماكن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني لتلقي تظلمات الثانوية العامة عبر موقع مركز معلومات الخاص بوزارة التربية والتعليم، وأعلنت عن أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 في محافظات الوجه البحري بعد تقسيمها كالآتي:

  • منطقة التظلمات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ويحق لطلاب الثانوية في القاهرة والمحافظات المجاورة لها التقديم للتظلم على نتيجة الثانوية 2024 في المدينة التعليمية بمنطقة 6 من أكتوبر، لـ 6 مديريات تعلمية وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وبني سويف والمنوفية والفيوم.

  • تظلمات الثانوية العامة بمنطقة الإسكندرية ومنطقة التظلمات في محافظة الإسكندرية يتقدم إليها طلاب مديريات تعليم الإسكندرية ومطروح الغربية، وكفر الشيخ والبحيرة، مقرها بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.
  • تظلمات على الثانوية العامة بمنطقة شرق الدلتا لجنة التظلم على نتيجة الثانوية بمنطقة شرق الدلتا، مقرها مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر، تضم 4 محافظات وهي الدقهلية والشرقية ودمياط.
  • تظلمات على نتيجة الثانوية العامة في مدن القناة حيث يستطيع طلاب الثانوية في مديريات بورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، التظلم في لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسماعيلية.
  • التظلم على نتيجة الثانوية العامة في شمال الصعيد لجنة النظام والمراقبة في محافظة أسيوط، يحق التظلم فيها لطلاب مديريات محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد، ومقرها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بجوار هيئة الأبنية التعليمية.
  • التظلم على الثانوية العامة في جنوب الصعيد يستطيع طلاب الثانوية العامة 2024 محافظات قنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالتقدم إلى لجنة النظام والمراقبة بمحافظة قطاع قنا،بجوار مستشفى الهلال بمحافظة قنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى