ترددات

رابط طريقة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا من الضمان المطور

رابط طريقة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443 – 2022 عبر البوابة الإلكترونية الضمان الاجتماعي من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa هي إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

نتعرف معكم متابعينا اليوم على خدمة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443- 2022 من الضمان المطور حيث نشرح لكم بالتفصيل طريقة استخراج المشهد الضماني إلكترونياً من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa، وهي خدمة  إلكترونية يستطيع من خلالها مستفيدو المعاش الضماني والتابعون لهم ممن قاموا بالتسجيل في الضمان الاجتماعي أن يمتعوا بها.

ويمكن لهؤلاء التقديم على طلب للحصول على مشهد ضماني موثق من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية، وهو أمر مطلوب لاستكمال بعض المعاملات، والمستفيدين هم المستحقين والمستفيدين وتابعيهم من خدمة المعاش الضماني.

اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443

خدمة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443، هي خدمة إلكترونية تمكن مستفيدي المعاش الضماني وتابعيهم المسجلين في نظام الضمان من التقديم على مشهد موثق من وزارة الموارد البشرية والتنمية والإجتماعية لتقديمه للجهة الطالبة.

اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا
اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا

طريقة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443

تعتبر خدمةاصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا في المملكة العربية السعودية إحدى أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. نتعرف معك اليوم على خدمة إصدار مشهد ضماني طريقة استخراج المشهد الضماني إلكترونياً من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa.

طريقة استخراج وإصدار مشهد ضماني إلكترونيا eservices.mlsd.gov.sa

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد وضعت من الشروط والضوابط الواجب توافرها لاستخراج مشهد ضماني موثق، ويمكن استعراض أهم هذه الشروط والضوابط التم تم تحديدها وفقا للنقاط التالية:

– التمتع بالجنسية السعودية أو حاملي بطاقات التنقل.

– التسجيل في نظام الضمان.

– امتلاك المستفيد الأساسي حساب على البوابة (في حال التقديم من خلال البوابة).

قنوات الحصول خدمة مشهد الضمان الموثق 1443

1- مكاتب الضمان الاجتماعي أو الوحدة الضمانية التي يتبعها المستفيد، وهي منتشرة بكافة مدن ومناطق المملكة العربية السعودية، طبقا للمنطقة الجغرافية التي تتبعها.

ويمكن التعرف على موقع الخدمة بواسطة رابط دليل فروع مكاتب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويجب التنويه إلى أن مواعيد الدوام لمكاتب الوحدات والمكاتب لضمانية تبدأ من الأحد إلى الخميس، أما بالنسبة لساعات الدوام فإنها تبدأ من الساعة الـ 8.00 صباحاً وتستمر حتى الـ 2.20 مساءً.

2- يمكن الخصول على الخدمة إلكترونيا من خلال رابط الخدمات الإلكترونية بالنفاذ sso.hrsd.gov.sa أو بحسابك على وزارة الموارد البشرية، حيث تستطيع الحصول على الخدمة بطريقة إلكترونية.

ما هي خدمة إصدار واستخراج مشهد ضماني

خدمة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443 – 2022 هي خدمة تقدم فقط للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، حيث أتاحت وزارة الموارد البشرية إمكانية الحصول على مشهد ضماني موثق من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa.

ولمن يستوضح عما يشتمله المشهد الضماني، وما تنطوي عليه خدمة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا، فهي تنطوي على بيانات الشخص المستفيد، فيما أتاحت الوزارة كذلك إمكانية قيام الجهة التي يتم تقديم المشهد الضماني لها من التحقق من صحته إلكترونيا عبر الدخول على البوابة.

وكما نوهنا في الأسطر السابقة، فإنه يمكن بكل سهولة التقديم على طلب إصدار المشهد الضماني من خلال أحد فروع مكاتب الضمان الاجتماعي المطور، بالإضافة إلى إمكانية استخراجه بطريقة إلكترونية، وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، يمكن للجميع القيام في أي وقت بزيارة رابط دليل المستخدم لبوابة الخدمات الإلكترونية لقطاع التنمية، الذي يتبع وزارة الموارد البشرية

خطوات إصدار المشهد الضماني إلكترونياً لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ما يجب كعرفته بهذا الخصوص هو أنه لا يلزم مراجعة مكتب الضمان بعد تقديم الطلب من البوابة إلكترونيا، لأن مشهد الضمان الاجتماعي يتم طباعته بشكل لحظي.

وكذلك يمكن إعادة طباعة المشهد الضماني في حال فقدانه من جانب الشخص المستفيد، ويمكن إعادة طباعة المشهد بعد الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية، فضلا عن أنه يمكن زيارة أحد المكاتب والحصول على نسخة من المشهد الضماني الخاص بك.

خدمة المشهد الضماني 1443

في نفس الوقت، ما يجب معرفته كذلك هو أنه يمكن اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا 1443 – 2022 مستقل لأحد التابعين لك.

أما بالنسبة لتاريخ صلاحية المشهد الضماني، فإنها تستمر لمدة 30 يوما من تاريخ لاستخراج والإصدار، ويمكن بعد انتهاء الصلاحية تقديم طلب جديد إلكترونياً.

اقرأ أيضا:

رابط طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443 sbis.hrsd.gov.sa

الشروط ونموذج التفويض.. كيف اسوي تفويض سيارة إلكترونيا بابشر 1443؟

رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1443 / 2022

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن استلام المشهد الضماني الذي قمت بالتقديم عليه إلكترونيا عن طريق البريد الإلكتروني، شرط أن يكون بريدك الإلكتروني مسجل في نظام الضمان، لضمان وصول المشهد لمستحقه في نهاية المطاف.

خطوات تنفيذ خدمة استخراج وإصدار مشهد ضماني

طريقة استخراج وإصدار مشهد ضماني إلكترونياً من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa
طريقة استخراج وإصدار مشهد ضماني إلكترونياً من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa

أتاحت وزارة الموارد البشرية رابط تعريفي يمكن من خلال التعرف على خطوات تنفيذ خدمة استخراج وإصدار مشهد ضماني، وذلك من خلال الخطوات التالية:

1- اختيار خدمة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا من قائمة الخدمات على موقع الوزارة.

2- ادخال البيانات المطلوبة.

3- التأكد من صحة البيانات المدخلة.

4- عرض المشهد الضماني الذي تم بالتقديم عليه.

5- الضغط على (طباعة) أو (إرسال عبر البريد الإلكتروني) للمستفيد بشكل لحظي.

6- القيام بإعادة طباعة المشهد الضماني من خلال (طلباتي) حال أراد المستفيد ذلك.

وبذلك نكون قد وصلنا ختاما إلى نهاية هذا المقال الذي سردنا فيه رابط طريقة اصدار وتسجيل مشهد ضماني إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية الضمان الاجتماعي من الضمان المطور نفاذ eservices.mlsd.gov.sa وقنوات الحصول على المشهد الضمان والخطوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page