أخبار السعودية

كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال 1445

كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال؟رقمي ضاع كيف افتح توكلنا؟ كيف تحديث تطبيق توكلنا خدمات؟ كيف افتح توكلنا برقم جديد؟ كلها استفسارات نجيب عليها تفصيلا في هذا المقال.

في البداية، وفي ظل كثرة البحث لمعرفة كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، ومنها أيضا: هل يمكن التسجيل في توكلنا برقم جوال غير سعودي؟ هل استطيع تغيير رقم الجوال في توكلنا؟

يجب التنويه إلى أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أتاحت امكانية تنزيل تطبيق توكلنا من قوقل عبر قيامها بتدشين تطبيق “توكلنا خدمات” لتقديم أكثر من 140 خدمة إلكترونية، جميعها في مكان واحد.

يتواصل الاستفسار يوميا حول طريقة أو خطوات التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال, اذ أن البعض منهم لا يمتلك حساب على أبشر, لذا يبحث عن طريقة التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال, إلا أنه بسبب كثرة التساؤلات عن هذا الموضوع.

كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال

كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، سؤال يشغل بال كثيرين في المملكة، سواء مواطنين أو مقيمين، وحرصا منا على توفير اجابة على تلك الاستفسارات المتزايدة بخصوص كيفية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، نقدم لكم هنا الرد الوافي.

فقد أوضح تطبيق توكلنا عبر الحساب الرسمي أنه لا يمكن التسجيل في التطبيق دون أن يكون لدى المستخدم رقم جوال تم تفعيله من منصة البريد الإلكتروني أبشر.

التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال
التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال

كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال 1445؟

وتابع التطبيق في منشور رسمي بتأكيده أن أهمية الهاتف المحمول في التسجيل عبر أبشر تأتي لكون التطبيق يقدم عدة خدمات حكومية مرتبطة ببيانات المستخدمين الشخصية مثل رقم الهوية، الإقامة ومكان الإقامة وغيرها من المعلومات ذات الخصوصية.

يسعى التطبيق الجديد من توكلنا (توكلنا خدمات) إلى تحقيق عدة أغراض هامة سوف نوضحها لكم في سياق هذا المقال المطول،

واليكم تفاصيل تطبيق توكلنا خدمات الجديد الذي بات متاحا لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث نوضح كيف التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، لكن من يريد تجربة التطبيق والاستفادة من مزاياه وخدماته العديدة المتنوعة.

اقرأ أيضا: رابط كيفية التسجيل منصة مدرستي 1445 ورقم الدعم الفني لمنصة مدرستي

اشترك في تطبيق توكلنا بدون أبشر

يسهل امتلاك حساب على أبشر اتمام عملية التسجيل عبر تطبيق “توكلنا”، ويمكن للمواطن أو المقيم اتمام التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال عبر تفعيل رقم هاتفه من خلال أي مستخدم من مستخدمي أبشر، ويتم اكمال خطوات التفعيل من خلال الخطوات التالية لتسجيل الحساب الجديد:

  • فتح تطبيق توكلنا على الهاتف.
  • الضفط على خيار تسجيل جديد.
  • اختيار “مواطن / مقيم”.
  • ادخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • ادخال تاريخ الميلاد ليكون في التقويم الهجري إذا كان المستخدم مواطنًا، في التقويم الميلادي إذا كان المستخدم مقيمًا.
  • الاطلاع على شروط وأحكام التطبيق والموافقة عليها.
  • الضغط على أيقونة التالي.
  • إعداد المفتاح.
  • الحرص على اتباع التعليمات عند إنشاء كلمة مرور، وهي:
  1. ألا تقل عن 12 حرفًا ورقمًا.
  2. أن تحتوي على حرف كبير واحد على الأقل.
  3. أن تحتوي على حرف صغير واحد على الأقل.
  4. أن تتكون من أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة ورموز لزيادة أمان الكلمة.
  • تأكيد كلمة المرور.
  • تحديد مكان الإقامة على الخريطة لتسهيل تحديد الموقع على الجوال.
  • الاجابة على أسئلة الاستبيان الصحي في التطبيق.
  • تحديد المعالين والمكفولين – إن وجد – الذين يعيشون مع المستخدم في محل الإقامة وإدخال بياناتهم.
  • اضغط على خيار “ابدأ” لبدء استخدام حساب توكلنا المسجل.

كيف افتح توكلنا برقم جديد؟

  •  الدخول للحساب المسجل في منصة أبشر.
  •  اختيار الأفراد.
  •  الدخول على خدماتي ثم القيام بالضغط على خدمات واختيار الخدمات العامة.
  •  اختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا.
  •  ملء الحقول الثلاثة (رقم الهوية أو الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال).
  •  بعد اكتمال التعريف ستصلك رسالة على هاتفك بإمكانية تسجيلك في تطبيق توكلنا.

هل يمكن التسجيل في توكلنا برقم جوال غير سعودي؟

بعد التطرق لفكرة التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، نود الاشارة إلى أن تطبيق “توكلنا”، المعتمد من وزارة الصحة، أتاح بالفعل إمكانية إدخال رقم جوال غير سعودي في التطبيق. وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”؛ ردًا على استفسار بهذا الخصوص “عند تسجيل الخليجي أو الزائر، يمكن إدخال رقم جوال غير سعودي”.

هل استطيع تغيير رقم الجوال في توكلنا؟

نعم يمكن تغيير رقم الجوال في تطبيق توكّلنا عبر منصة أبشر لعام 1445هـ بالاقدام على تغيير رقم جوال المنص، ومن ثم القيام بإنشاء حساب جديد في توكلنا من خلال رقم الهاتف الذي تمت إضافته.

طريقة التسجيل في توكلنا برقم الحدود

يبحث كثيرون عن طريقة التسجيل في توكلنا برقم الحدود ، والحقيقة أنه يمكن التسجيل على توكلنا برقم الحدود من دون الحاجة إلى حساب على أبشر، للحصول على الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا.

وإليكم فيما يلي خطوات التسجيل في توكلنا برقم الحدود :

  1.  تحميل تطبيق توكلنا عبر جوجل بلاي للأندرويد وعبر أب ستور للآيفون.
  2.  الضغط على (تسجيل جديد).
  3.  ادخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، مثل الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية.
  4.  ادخال رقم الحدود.
  5.  الضغط على (قبول الشروط).
  6.  ادخال رمز التحقق بصورة صحيحة.
  7.  الضغط على تأكيد إنشاء الحساب.
  8.  طرح بعض الأسئلة التي تحتاج لإجابات دقيقة.
  9.  إكتمال إنشاء الحساب على توكلنا.

رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل

لكل من يستفسر الآن عن رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل، فمن المهم معرفة بعض المعلومات المهمة عن ذلك التطببق، خاصة وان فكرته استوحت من النجاح الذي حققه تطبيق توكلنا.

رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1443
رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1443

ومن الجدير ذكره في تلك الجزئية أن عدد مستخدمي تطبيق توكلنا تجاوز حاجز ال 27 مليون مستفيد، والفضل في ذلك إلى أنه يقدم مبادرات وخدمات إلكترونية يحتاجها المواطن والمقيم والزائر لإنهاء أعمالهم اليومية، بشكل يساعدهم بالوصول إليها بسرعة.

رقمي ضاع كيف افتح توكلنا؟

يمكن عبر اتباع خطوات بسيطة التعريف برقم الجوال من أبشر لتطبيق توكلنا وفق ما يلي:

  1.  الدخول على “أبشر” من هذا الرابط: www.absher.sa.
  2.  اختيار أيقونة “أبشر أفراد”.
  3.  ادخال اسم المستخدم / رقم الهوية.
  4.  ادخال كلمة المرور.
  5.  النقر على تسجيل الدخول.
  6.  ادخال رمز التحقق المرسل من نظام أبشر.
  7.  النقر على أيقونة تأكيد.
  8.  الذهاب إلى خدماتي في أبشر.

رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1445

يمكن بعد استخدام رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1445 لتنزيله على الهاتف الجوال الانتقال بكل سهولة للاستفادة من أكثر من 140 خدمة إلكترونية مجمعين كلهم في منصة واحدة لخدمة مواطني المملكة.

تطبيق توكلنا خدمات الجديد يقدم – كم أشرنا – أكثر من 140 خدمة إلكترونية مجانا عبر الهاتف الجوال، مع العلم أن تطبيق توكلنا خدمات الجديد 2022 متاح لنظامي الأندرويد والأي أو إس، وقد تم الإعلان عنه اليوم من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

خطوات تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل

نوضح لكم فيما يلي خطوات رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل 1445، خاصة وأنه سيكون من التطبيقات المهمة، للمواطنين السعوديين، حيث يتوافر عليه خدمات عدة منها خدمة استعراض رخص القيادة والتأمين والجوازات والصكوك والوكالات. والمحفظة الرقمية المعتمدة لدى الجهات الحكومية وخدمات الفعاليات والخدمات العامة.

تطبيق توكلنا خدمات 2024

يأتي اطلال الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تطبيق توكلنا خدمات الجديد تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة في المملكة التي تسعى طوال الوقت لمواكبة الرقمنة والتطورات التقنية لخدمة أهداف رؤية المملكة 2030.

140 خدمة على الجوال عبر تطبيق توكلنا خدمات الجديد

تطبيق توكلنا خدمات هو أحد أبرز المنتجات النوعية لنظام تطبيق توكلنا الموجود، والذي تم تحديثه مؤخرا، ويأتي كما أوضحنا في اطار سعي المملكة لتقديم مبادرات وخدمات إلكترونية تلبي احتياجات المواطن السعودي، المقيمين والزوار بكل سهولة.

توكلنا خدمات الجديد

رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل

تطبيق توكلنا خدمات الجديد 2023

بعد الوصول إلى رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل، وتنزيل التطبيق فعليا على الجوال، يمكن استخدامه والاستفادة من المزايا المتوافرة عليه، وكذلك التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، وفق النهج المتبع بالمملكة من أجل دعم الجهات الحكومية وتمكينها من تحقيق أهدافها من خلال سهولة الربط الفني مع توكلنا خدمات الجديد.

الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا خدمات الجديد

بعد تعرفنا على مدى امكانية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، نود أن نشير إلى خدمات تطبيق “توكلنا” ومنها: رخصة قيادة، تأمين، جواز سفر، خدمة التحقق من الأدوات والوكالة، المحفظة الرقمية المعتمدة من الجهات الحكومية، والفعاليات والخدمات العامة، بما في ذلك التبرع للأعمال الخيرية، وتحسين البيانات.

ورمز ثقتنا، وكذلك الهاتف المحمول التعرف على الأرقام والخدمات الأخرى لتصبح (خدمات توكلنا) الرفيق الرقمي الموثوق به والآمن، في نفس الوقت، لتسهيل جميع جوانب الحياة اليومية على كل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAYA) جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى أخذ زمام المبادرة لتنزيل تطبيق من المتاجر (App Store ، Google Store ، AppGallery ، Galaxy Store) للاستفادة من الخدمات المقدمة.

حمل تطبيق توكلنا

نظرا لأهمية الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا للمواطنين والمقيمين في السعودية، كان لابد من مراعاة أن التطبيق يصل إلى جميع شرائح المجتمع السعودي، ولهذا حرصنا أيضا في هذا المقال على توضيح مدى امكانية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال ليكون الجميع على دراية بتلك الجزئية.

وبنفس الوقت، قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بجعل التطبيق متاحا ليكون متوافقًا مع جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية للوصول إلى جميع الأشخاص في المملكة، التطبيق متاح مجانًا تمامًا في متاجر الإلكترونيات لأنظمة التشغيل المختلفة، حيث يمكن تنزيله من على النحو التالي

  • حمل تطبيق “توكلنا” لهواتف الأندرويد من هنا“.
  • حمل تطبيق “توكلنا” لهواتف iPhone هنا“.
  • حمل تطبيق “توكلنا” لهواتف Huawei هنا“.

قد يعجبك: حاسبة حساب المواطن كم الحسبة من هنا ca.gov.sa

ما هي مميزات توكلنا خدمات

بعد ان تطرقنا للتساءل الذي يشغل كثيرين حول امكانية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، نوضح فيما يلي أبرز مميزات توكلنا خدمات:

  • دعم الجهات الحكومية عبر تحسين الربط التقني مع التطبيق الجديد.
  • تقديم خدمات مختلفة، تحسين تجرِبة المستخدم، عبر توفير أكثر من 140 خدمة بالتعاون مع 40 شراكة إستراتيجية متنوعة.
  • تقديم خدمات ذات قيمة تغطي كثير من الجوانب الحياتية اليومية سواء في التعليم، الدين، الصحة، التنقل أو الترفيه.

طريقة التواصل مع توكلنا

أضاف تطبيق توكلنا ميزة التواصل مع المستخدمين لمواجهة أية مشكلات من أي نوع أو حال الرغبة في الاستفسار عن أي خدمات. وفيما يلي طرق التواصل مع تطبيق توكلنا:

  •  الاتصال على الرقم الموحد من داخل المملكة العربية السعودية: 8001289999
  •  التواصل عبر تويتر مع الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا
  •  التواصل مع تطبيق توكلنا عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن كيفية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال وكذلك رابط تحميل تطبيق توكلنا خدمات من قوقل وطريقة تنزيله والخدمات التي يقدمها وكذلك المزايا التي تجعل منه تطبيقا غاية في التميز بالنسبة للمواطنين، المقيمين والزوار في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page