أخبار السعودية

أفضل شركات الفوركس في السعودية مرخصة ومضمونة 2023

برز الاستثمار بأسواق الفوركس وتداول العملات مؤخرا وكثر البحث عن أفضل شركات الفوركس في السعودية بشكل واضح، ما شجع الأفراد، سواء مبتدئين أو حتى خبراء، للاتجاه إلى ذلك السوق الكبير.

يتساءل كثير من العاملين بمجال التداول عن أفضل شركات الفوركس في السعودية وأفضل شركات التداول والوساطة المالية المرخصة من هيئة سوق المال في المملكة لاحتراف المجال في تحقيق الربح من الانترنت 2023.

صار التداول في الفوركس من أكثر المجالات التي تحظى باهتمام كثيرين، لاسيما في ظل الارباح التي يتم تحقيقها، حيث تشير احصائيات وبيانات نشرت في إلى أن حجم تعاملات التداول في تجارة الفوركس بلغ أكثر من 6.6 تريليون دولار على أساس يومي.

ولعل هذا هو ما يشجع كثيرون للبحث عن أفضل شركات الفوركس في السعودية للاستفادة من تلك الكعكة الربحية الكبرى ومحاولة تحقيق دخلي يومي بالدولار من التداول في الفوركس بمساعدة تلك الشركات المتخصصة في الوساطة المالية والمرخصة من هيئة سوق المال السعودية.

أفضل شركات الفوركس في السعودية

مع تزايد انتشار الفوركس وبدء رواجه بين كثيرين، سواء من الأفراد العاديين أو الشركات، صار التداول في الفوركس من الأنشطة التجارية الرائجة للربح عبر الانترنت. ويبحث الجميع عن شركات تداول تكون مرخصة ومضمونة بعيدا عن مخاطر النصب والاحتيال. ونقدم في السطور التالية قائمة تضم أفضل شركات الفوركس في السعودية.

أفضل شركات الفوركس في السعودية
أفضل شركات الفوركس في السعودية

يعد نشاط التداول في الفوركس بالمملكة العربية السعودية من الأنشطة التي يتزايد الاقبال عليها، ولعل ذلك ما يفسر سر تزايد البحث عن أفضل شركات الفوركس في السعودية للاستعانة بخبراتها في تحقيق الأرباح. ونقدم فيما يلي قائمة بأفضل شركات تداول مرخصة وتقبل بفتح محافظ استثمارية للسعوديين.

اقرأ أيضا: أفضل 8 منصات تداول العملات الرقمية السعودية “أرباح عالية”

ما هي أفضل شركات الفوركس في السعودية 2023؟

الفكرة في التداول في الفوركس بالسعودية، أو أي دولة أخرى، هي أن الشخص المستثمر لا يحتاج سوى حاسوب ورأس مال بسيط، كي يبدأ في العمل وجني الربح من الانترنت من خلال أفضل شركات الفوركس في السعودية التي يمكنها تقديم المساعدة بهذا الصدد.

أفضل منصات تداول الفوركس في السعودية

تسهل منصات تداول الفوركس في السعودية عملية شراء العملات الرقمية وبيعها من خلال عمليات التداول الالكتروني التي تتم على مدار 24 ساعة في اليوم، علما بأن نشاط الفوركس يخضع لرقابة صارمة حول العالم ليكون بيئة آمنة وموثوق بها.

وفيما يخص أفضل شركات الفوركس في السعودية وطرق الاستفادة منها، فإننا نقدم فيما يلي بعض المعلومات الأساسية التي يجب الاطلاع عليها والعمل بها وفق النقاط التالية:

  •  الفوركس لا يضم مجموعات متنوعة من العملات عكس الأسواق الأخرى التي توفر أنواع عديدة من العملات الرقمية.
  •  العمل مع أفضل شركات الفوركس في السعودية واحد من أهم عوامل نجاح الصفقات
  •  معرفة أن هناك عوامل خارجية قد تؤثر على قيمة العملات الرقمية مثل التغيرات الاقتصادية، الصحية والسياسية.
  •  الانتباه إلى استخدام لرافعة المالية لأنها قد تكون سلاح ذو حدين.
  •  التحضر لاحتمال حدوث خسائر خاصة في البدايات.
  •  التزام طرق معينة عند التداول والتحلي بالصبر والاطلاع دوما على أحدث كورسات تعليم تداول الفوركس.

ما أفضل شركات تداول الفوركس المرخصة في السعودية؟

بالنسبة لمن يودون التعرف على أفضل شركات تداول الفوركس المرخصة في السعودية لتعزيز الربح من الانترنت، فهي كثيرة ومتعددة، وهي عبارة عن منصات معتمدة من إحدى الجهات الرقابية العالمية في الولايات المتحدة، حيث يمكن المفاضلة بينها بمنتهى السهولة، ومن بين أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية ما يلي:

  • منصة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA. منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخدامًا من قبل العملاء في مجال تداول الفوركس، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • منصة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسميًا من قبل FCA، CySEC.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، وحظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة Exness: لعل من أفضل مميزاتها Hنها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للإيداع فيها 10 دولار أمريكي، واعتمدت من قبل FCA، CySEC.

تعتبر شركة Evest من أفضل شركات التداول في السعودية وأكثرها شهرة من ضمن الشركات العاملة في هذا المجال، وتمتلك إمكانية تداول الاسهم وتداول العملات الرقمية وتداول المؤشرات أيضًا، فضلًا عن تداول السلع مثل الفضة والنفط الخام والذهب.

أفضل شركات الفوركس في السعودية
أفضل شركات الفوركس في السعودية

أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية لعام 2023

أفضل شركات الفوركس في السعودية، حيث توجد عدة مزايا تجعل بحثك حول شركة التداول الأنسب لك ناجح وبالأخص الهيئات الرقابية التي تعكس مدى نزاهة الشركة وتتيح امكانية تعظيم مكاسب الربح من الانترنت، وايضاً الرافعة المالية التي تعطيك فكرة عن قيمة أرباحك المعهودة.

اقرأ أيضا: مواقع مضمونة لربح المال من الانترنت 2022 مجانا 100%

ونقدم لكم فيما يلي مقارنة بين أفضل شركات التداول لمعرفة الشركة الأنسب لك.

شركة etoro

تقدم مجموعة خدماتها الاستثمارية في مجال التداول والعملات في 140 دولة بما يخدم ملايين المستثمرين. ومن أهم طرق الدفع المدعومة في شركة etoro في السعودية: بطاقات الائتمان، NETELLER، والتحويل البنكي.

شركة FXDD

أفضل شركات الفوركس المرخصة في السعودية، حيث توفر حسابات إسلامية للتداول بدون أي تعاملات ربوية أو بفائدة ربوية ثابتة.

شركة XTB

تتواجد بالأسواق والبورصات المالية مدة أكثر منذ 20 عامًا، وأنها حصلت على ثقة 389 ألف عميل حول العالم.

شركة exness

استطاعت منذ تأسيسها في العام 2008، وعلى مدار السنوات الماضية، من اثبات وجودها ونجاحها في الدخول إلى الكثير من الأسواق المالية في العديد من الدول.

شركة Evest

تقدم للعملاء الذين يتعاونون معها ما يزيد عن 500 أداة مالية لأعمال التداول، إذ أنها تباشر عملها في 130 سوق مالي حول العالم، وهي تتيح خدمة فتح حسابات التداول مجانًا، كما تقدم تعاملات بدون رسوم خفية وبدون عمولات.

شركة Hycm

تمتلك أكثر من 20 عاما من الخبرات المتنوعة في دول عدة حول العالم، وتمكنت من الحصول على حوالي 20 جائزة عالمية، كما حصلت على العديد من التراخيص.

شركة FXTM

نجحت منذ تأسيسها عام 2011 في الحصول على 25 جائزة عالمية في مجال التداول، كما نجحت في جذب أكثر من 4 مليون عميل حول العالم.

مع تزايد شعبية الفوركس في السعودية، صار البحث عن أفضل شركات الفوركس في السعودية والتداول عليه بشكل رخص وموثوق من أكثر الأنشطة التي يسعى لاحترافها كثيرون من محبي الاستثمار الراغبين في تعلم التداول على الفوركس واحترافه والربح منه.

وتجدر الاشارة في هذا السياق إلى أن هيئة سوق المال السعودية تعتبر الهيئة التنظيمية المالية في المملكة، ومع ذلك، لا يطلب من شركات التداول العاملة بالمملكة، الحصول على ترخيص من قبل هيئة السوق المالية (CMA) لقبول العملاء المقيمين في المملكة العربية السعودية.

القوانين المنظمة لعمل شركات تداول الفوركس المرخصة في السعودية

  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية تزويد مستثمرين الفوركس بـ توصيات فوركس شراء أو بيع.
  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية تزويدك باتجاه الأسعار والأسواق (صعود / وهبوط).
  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية التحكم في معاملاتك المالية (سحب / إيداع).
  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية توفير خدمة إدارة المحافظ أبدا.
  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية تقديم بونص على الايداع بدون شروط حجم تداول أدنى.
  • لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية أن تستعمل حسابات بنكية ليست باسمها التجاري. أو حسابات بأسماء مؤسسات او اشخاص بالذات للسعوديين.
  •  لا يمكن لشركات التداول المرخصة في السعودية توفير مدراء حسابات وإذا توفر يكون هدفهم ايداعك.
أفضل شركات الفوركس في السعودية
أفضل شركات الفوركس في السعودية

شركات التداول المرخصة في السعودية هي:

  1. FXTM  أفضل الوسطاء من جميع النواحي: رافعة مالية متغيرة مرتفعة ومكافأة ترحيبية وتنفيذ سريع. 
  2. AVATrade  تخضع إلى هيئات رقابة متعددة مما يجعلها آمنة إضافة إلى شروط تداول مريحة
  3. FP-Markets بوابة متطورة للعملاء تسمح لهم بتتبع الصفقات أولاً بأول
  4. Etoro  رائدة في مجال خدمات التداول الاجتماعي، وتمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا
  5. Legacy FX  حاصلة على ترخيص من الهيئة القبرصية، وتقدم ارقى أنواع الخدمات ودعم فني ممتاز.

كيفية اختيار أفضل شركات التداول في السعودية

لكل الباحثين عن أفضل شركات الفوركس في السعودية، عليهم أن يلتزموا ببعض الاحتياطات، حتى يكون بوسعهم اتمام عمليات التداول بشكل صحيح، وفي بيئة آمنة وموثوق بها، ونستعرض معكم فيما يلي أبرز النصائح عند اختيار شركات التداول المميزة بالمملكة:

  •  احرص على التعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية، ويفضل أن تكون شركة الوساطة تابعة لهيئة الرقابة المالية البريطانية – FCA.
  •  تأكد أن شركة التداول في السعودية تحمي بياناتك المالية والشخصية، حيث إن التداول يحدث غالبا على الانترنت، إذن أمان وموثوقية الموقع أو منصات التداول أمر مهم جدا.
  •  لا تعمل إلا مع أفضل شركات الفوركس في السعودية التي تتسم بسرعتها في تنفيذ الصفقات لأن التأخير قد يؤدي للخسارة.
  • اهتم بأن توفر أفضل شركات الفوركس في السعودية ميزة أن يتم تثبيت منصة التداول على الهاتف المحمول، نظرا لتغيرات سوق الفوركس المستمرة.
  •  تأكد إذا كانت شركة التداول بالسعودية تقدم منصة تداول سريعة ومتطورة والأهم متجاوبة مع جميع الأجهزة أم لا.

كيف أدخل سوق الأسهم السعودية؟

في حال كنت تريد دخول سوق الأسهم أو سوق التداول في السعودية بشكل عام، يجب البحث عن شركة مرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية لضمان الربح من الانترنت عبر التداول في الفوركس، وبالتالي يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ايجاد شركة موثوق بها ومرخصة من قبل CMA
  2. التأكد من كفة التراخيص بكل دقة
  3. التواصل مع الهيئة/ الجهات المختصة لمراجعة بيانات الشركة وسابقة أعمالها وكل شيء

وينصح دوما بضرورة مراعاة جزئية هامة وهي أنه يمكن دخول سوق التداول العالمي والاستفادة من المميزات التي تم ذكرها بالأعلى عن الفرق بين سوق التداول المحلي، وسوق التداول المحلي.

ما هي الشركات المرخصة من هيئة سوق المال السعودية؟

أفضل شركات الفوركس في السعودية هي شركات التداول المرخصة من هيئة سوق المال السعودية، وهي الشركات التي تخضع لقوانين الهيئة المالية في المملكة العربية السعودية، وتعمل هيئة سوق المال السعودية على تنظيم عمل هذه الشركات والتأكد من خضوعها للقوانين واللوائح المدرجة لديها.

وأشهر الشركات المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية:

  • شركة دراية المالية
  • شركة فالكم المالية
  • الرياض كابيتال – تابعة لبنك الرياض.
  • شركة الراجحي كابيتال / الراجحي المالية – تابعة لبنك الراجحي
  • الإنماء للإستثمار – تابعة بنك الإنماء

وغيرهم الكثير من الشركات التي تعمل في السوق المحلي السعودي، ويجب الانتباه هنا أن هناك الكثير من الشركات تقوم باستنساخ شركات التداول المرخصة من قبل هيئة سوق المال السعودية والقيام بعمليات احتيالية باسم هذه الشركات.

اقرأ أيضا: أسرار الربح.. كيفية التداول عبر الإنترنت في السعودية 1444

هل تتأثر أسعار العملات بالأحداث الخارجية؟

بطبيعة الحال يمكن أن تتأثر أسعار العملات الرقمية في أسواق الفوركس حول العالم بعديد العوامل الخارجية، وهي العوامل التي يمكنها كذلك أن تتنبأ بأسعار العملات الرقمية فيما هو قادم، ومن ضمن هذه العوامل: تصريحات البنك المركزي، ارتفاع نسبة البطالة، معدلات التصنيع، التطورات الاقتصادية، أرقام التضخم، وغيرها من العوامل التي تحدد سعر الفوركس الآن ومستقبلا.

كما نوه خبراء التداول إلى أن هناك عوامل أخرى مثل عدم ملائمة الظروف الاقتصادية، الصحية والسياسية، قد يكون لها دور في حركة ومعدل متغيرات الأسعار في العملات الرقمية، وهو ما نبهوا إليه كي يكون يتوخى المتداولون الحذر في تعاملاتهم.

ويجب في نفس الوقت التداول على أساس أن الخسائر لا تكون مقتصرة على المتداولين الجدد فحسب، بل إنها قد تطال كذلك كبار المستثمرين، إذ يمكن أن يتعرضوا لكثير من الخسائر الفادحة، وهو أمر طبيعي في عالم تداول الفوركس بشكل عام.

وفي نفس الوقتـ قال خبراء إن الدولار الأمريكي يشكل العملة الاحتياطية بنسبة 89% من ضمن معاملات الفوركس، بينما العملات الأخرى مثل اليورو، والين الياباني، والفرنك السويسري، والدولار الكندي، والدولار الأسترالي، فهي من ضمن العملات الأكثر تداولًا في أسواق الفوركس.


نصيحة هامة لا بد منها لكل من يود خوض التجربة في هذا المجال

تنويه من المهم لفت الأنظار إليه وهو أن التداول على الفوركس نشاط ناجح شريطة التداول بمسؤولية وذكاء.

ويجب معرفة أن الرعونة والاستعجال لن يقوداك إلى تحقيق الربح من وراء تداول فوركس. بل يجب عليك تعلم الفوركس وفهم أسراره أولا كي يكون بوسعك اتخاذ الخيارات الصحيحة بناء على فهم خصائص حسابك واستخدامها لصالحك.

وفي نفس الوقت، يجدر بك معرفة أن هناك قوانين تنظم نشاط التداول على الفوركس في كل دولة، بما في ذلك السعودية، ومن المهم فهم التشرييعات المعمول بها عند اختيار وسيط فوركس للتداول معه. بحيث تكون هناك ثقة، شفافية ومصداقية في التعاملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page