أخبار السعودية

رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز 1444 kau.edu.sa

تم الاعلان عن رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز 1444 عبر بوابة القبولkau.edu.sa مع اعلان الجامعة عن نتائج الفرز الأول لأسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالجامعة للعام الجامعي 1444 هـ.

ومع تزايد البحث عبر جوجل عن رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز، فقد اعلن خلال الساعات الماضية بشكل رسمي عن نتائج القبول جامعة الملك عبدالعزيز وذلك من جانب عمادة القبول والتسجيل بالجامعة.

وتلك النتائج التي اعلنتها جامعة الملك عبدالعزيز هي النتائج الخاصة بالقبول العام الأولي للفرز المبدئي للطلاب المتقدمين للانضمام إلى برامج البكالوريوس والدبلومات الخاصة باستكمال التعليم الجامعي لعام 1444 هجرية.

نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز

بالاتساق مع تزايد البحث عن رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز، حرصت جامعة الملك عبدالعزيز على تقديم التهنئة رسميا عبر حسابها الرسمي على  “تويتر” للطلبة المرشحين والمرشحات للقبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات للانتظام للعام الجامعي 1444 هـ.نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز

نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيزودعتهم الجامعة إلى المبادرة باستكمال إجراءات تأكيد الرغبة خلال 48 ساعة عبر بوابة القبول، علمًا بأنه في حالة عدم تأكيد الرغبة خلال المدة الزمنية المحددة، فإن ذلك يعني جدية تنازل المرشح عن قبوله في الجامعة بشكل رسمي ونهائي، وهو ما يجب الانتباه إليه جيدا.

رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز

من خلال بوابة القبول عبر نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز، فإنه قد صار من السهل على جميع الطلاب المترشحين أن يبادروا من الآن للاستعلام عن أسماء المرشحين بشكل مبدئي بغية الالتحاق بالجامعة، وذلك من عبر الخطوات الآتية:

  • القيام أولا بالدخول على بوابة القبول الإلكترونية.
  • الانتقال لتبويب أنظمة القبول الإلكترونية.
  • النقر على نظام قبول البكالوريوس.
  • تسجيل الدخول عبر تبويب القبول لبرامج الانتظام الجامعي.
  • ظهور النتائج وسهولة استعراضها وتصفحها.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز

بعد استعراضنا خطوات الدخول على رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز، فإنه ومن أجل اتمام الانضمام إلى الجامعة والبدء في برامجها الخاصة، يجب أن يقوم الطلب بتقديم الأوراق التالية:

  • أصل شهادة الثانوية العامة.
  • الهوية الوطنية لوالدة الطالب وشهادة الميلاد.
  • صورة واضحة للطالب.
  • بطاقة الهوية الوطنية للطالب.

شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

في إطار الإعلان عن نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز، فيما يلي الشروط الخاصة بالانضمام إلى برامج الجامعة:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • إحضار موافقة جهة العمل على الدراسة بالجامعة (حالة العمل لدى أي من الجهات).
  •  توفير النتائج الخاصة اختبار القدرات والتحصيلي للكليات الادارية والانسانية،
  • أما التقديم على كليات المسار العلمي والصحي والبيئي لابد من توفير نتائج اختبار القدرات،
  • أما الطلاب المكفوفين لا يشترط عليهم تقديم نتائج تلك الاختبارات، على أن تكون تلك الاختبارات حاصلة على اعتماد رسمي من المركز الوطني للقياس.
  • عدم تعرض الطالب المتقدم للفصل من أي جهة تعليمية،

وكانت جامعة الملك عبدالعزيز قد بدأت، يوم 19 يوليو 2022، استقبال طلبات القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلومات للعام الجامعي 1444 هـ، عبر بوابة القبول الإلكترونية، حيث استمر التقديم على برنامج البكالوريوس والدبلومات الانتظام حتى يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس الجاري.

التقديم في برنامج بكالوريوس السنة التأهيلية مستمر حتى 14 أغسطس

ننوه في هذا السياق كذلك إلى أن التقديم في برنامج بكالوريوس السنة التأهيلية (برسوم مالية) وبرامج الدبلومات المدفوعة سيقى مستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2022، على أن يتم إعلان نتائج القبول يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

اقرأ أيضا:

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد لطلاب الكليات والجامعات 1444

الآن رابط استعلام نتائج القبول الموحد 1444 في الجامعات السعودية

الجامعة تطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي

وعلى صعيد آخر، أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز، يوم الأحد بتاريخ 2 محرم الجاري، برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وذلك بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وبحسب ما ذكرته الجامعة في نفس الاطار،فإنه  يشارك هذا العام 176 طالبًا و168 طالبة في ما يقارب 8 وحدات إثرائية مختلفة ويستمر البرنامج على مدار فترة زمنية قدرها 3 أسابيع.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا المستفيض عن رابط نتائج القبول العام جامعة الملك عبدالعزيز 1444 هجرية وباقي التفاصيل التي يكثر البحث عنها في نفس الاطار، مع خالص تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page