أخبار مصر

موعد رابط تقديم القبول الموحد 2023 الجامعات الأردنية admhec.gov.jo

موعد رابط تقديم القبول الموحد 2023 الجامعات الأردنية admhec.gov.jo من المواضيع التي يزداد عليها البحث الآن للتسجيل للعام الدراسي الجديد 2022-2023 عبر رابط وحدة تنسيق القبول، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني.

وبدأ يكثر البحث من جانب الطلاب على معرفة موعد رابط تقديم القبول الموحد 2023 للالتحاق بالجامعات في العام الدراسي الجديد بعد اعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائج الثانوية العامة.

ولكل من يستفسر الآن عن موعد رابط تقديم القبول الموحد 2023 للتنسيق والتقديم في الجامعات الأردنية، فقد صرح مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، بأن الوزارة تستلم اليوم الخميس نتائج الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، وبناء عليها سيتم تجهيز برمجيات تقديم القبول الموحد.

موعد رابط تقديم القبول الموحد

بخصوص موعد رابط تقديم القبول الموحد للعام الدراسي 2022- 2023 للالتحاق بالجامعات الأردنية، قال الخطيب إنه يرجح أن يكون موعد بدء تقديم طلبات القبول الموحد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 من شهر آب/ أغسطس الحالي.

موعد رابط تقديم القبول الموحد
موعد رابط تقديم القبول الموحد

وأضاف أنه من المنتظر أن تستمر عملية التقديم من 7 إلى 10 أيام، وهذا يتحدد بناء على أعداد الطلبة الذين حصلوا على معدل 65% فما فوق ويحق لهم التقدم بطلبات للقبول الموحد في الجامعات الرسمية.

موعد رابط تقديم القبول الموحد 2022 – 2023

وأشار الخطيب في نفس الوقت إلى أن عملية التقديم تتم إلكترونيا بصورة كاملة عبر الموقع الإلكتروني للوحدة، وأنه يشمل كافة التخصصات التي سيتم طرحها للقبول بعد تنفيذ كل قرارات مجلس التعليم العالي السابقة المتعلقة بتجميد القبول في بعض التخصصات أو الموافقة على استحداث تخصصات جديدة.

رابط تقديم طلبات القبول الموحد

  • الولوج إلى موقع وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo.
  • تسجيل بيانات الطالب.
  • مشاهدة التخصصات المتاحة على الموقع.
  • تسجيل الرغبات وفق نتيجة الطالب في الثانوية .
  • مراجعة الرغبات والتأكد من دقتها بعد تأكيد التسجيل.
  • مرفق هنا فيديو يوضح تفضصيلا طريقة التسجيل الإلكتروني لرغبات الطلاب.

وحدة تنسيق القبول الموحد الأردن

نوه الخطيب كذلك إلى أن الوحدة ستبدأ في تلقي طلبات القبول لالموحد بدءا من يوم الثلاثاء المقبل 2022/08/23 ويستمر لمدة من 7 إلي 10 أيام متواصلة.

موقع تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الأردنية

أضاف الخطيب أن هناك 13 تخصصا جديدا تم استحداثهم هذا العام سوف تكون ضمن خيارات الطلاب أغلبها تخصصات تقنية وتطبيقية يحتاجها سوق العمل في المملكة.

وقال أن التخصصات التي تم إيقاف التسجيل بها سوف يتم إتاحتها بداية من العام الجامعي بعد القادم 2023-2024 القادم وكان ديوان الخدمة المدنية قد أعد دراسة بالتخصصات الراكدة والمشبعة في الجامعات الأردنية.

موعد رابط تقديم القبول الموحد
موعد رابط تقديم القبول الموحد

ودعا الخطيب الطلبة لزيارة الموقع لمشاهدة كافة البيانات الموجودة عليه ومن ضمنها التخصصات المختلفة وطبيعة هذه التخصصات ومجالات العمل لهذه التخصصات إضافة إلى معرفة التخصصات الراكدة والمشبعة.

وقال إنه ولأول مرة سيكون هناك رابط على الموقع يتضمن التخصصات التقنية والتطبيقية لمرحلة الدبلوم في جميع كليات المجتمع الرسمية والخاصة المطلوبة لسوق العمل كنوع من الإرشاد للطلبة خلال عملية التقديم، إضافة إلى مجموعة من الفيديوهات التوضيحية الارشادية التي ستفيد الطلبة بشكل كبير.

ما هي طرق الدفع الإلكتروني لرسوم التقديم بالجامعات الأردنية 2023؟

  • مكاتب البريد في أرجاء المملكة.
  • مكاتب الصرافة المعتمدة والبنوك الرسمية وفروعها.
  • الحسابات البنكية الشخصية.
  • خدمة أي فواتيركم.

اقرأ أيضا:

مبروك رابط نتائج التوجيهي www tawjihi jo 2022 استعلام نتائج الثانوية العامة الاردن

رابط تسجيل دعم الكهرباء 2022 الأردن kahraba gov jo

كيفية التسجيل في جامعة البلقاء التطبيقية الأردنية 2022 بوابة الطالب

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية

في اطار حديثنا بهذا المقال عن موعد رابط تقديم القبول الموحد 2023، نود أن نشير إلى أن وزارة التعليم العالي الأردنية من أهم الوزارات في الحكومة، كونها الوزارة المهتمة بفئة الشباب المنضمين للجامعات الأردنية.وتعمل الوزارة بشكل مميز على تحديث التعليم الجامعي ومواكبة التطور الكبير فيه وإدخال التخصصات الحديثة التي يتطلبها سوق العمل.

وحول معدلات القبول المتوقعة، أكد الخطيب أن الأمر يتم حسمه بشكل نهائي بعد معاينة نتائج الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، لأنها تخضع للتحليل، ومن ثم يتم التوزيع حسب المعدلات وحسب الفروع.

وبخصوص الأعداد التي ستقبل بالجامعات هذا العام، فقد أوضح مجلس التعليم العالي أنه لا يتخذ قرارا بهذا الشأن إلا بعد انتهاء عملية تقديم طلبات القبول الموحد، وبذلك نكون قد أوضحنا كافة التفاصيل عن موعد رابط التقديم القبول الموحد 2023 في الجامعات الأردنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page