منوعات

التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2023.. رابط وموعد التقديم والشروط

التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2023 وكذلك رابط و موعد وشروط التقديم في مسابقة تعيين الـ 30 ألف معلم من وزارة التربية والتعليم بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الخصوص بتعيين معلمين جدد في اطار توفير احتياجات منظومة التعليم في مصر.

نقدم لكم عبر التالتة في هذا المقال التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم للعام الدراسي 2023 وفق ما أعلنه اليوم وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

ونستعرض في سياق هذا التقرير كل يخص التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2022 و تفاصيل شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022 وكذلك موعد التقديم بمسابقة التربية والتعليم الخاصة بالـ 30 ألف معلم سنويا، بواقع 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2023

مع كثرة الاستفسار مؤخرا من جانب الخريجين والأشخاص الذين سبق لهم تأدية الخدمة العامة في المدارس أو من سبق لهم العمل بالحصة حول التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم 2023 وموعد وشروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022، نقدم لكم فيما يلي تفاصيل الشروط، موعد التقديم والتخصصات المطلوبة.

شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم

كشف الوزير طارق شوقي عن تفاصيل التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم وطريقة وموعد التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم، من خلال مسابقة التربية والتعليم المنوطة بتعيين 30 ألف معلم سنويًا خلال 5 سنوات بكافة المحافظات المصرية.

واشار إلى أن المسابقة الجديدة هذه تهدف إلى حل العجز في المدارس، لاسيما في المرحلة الابتدائية، وانهم يستهدفون الآن تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 أعوام، وهو ما أدى لتزايد عمليات البحث الان من جانب الراغبين في الحصول على وظيفة معلم والتعيين في وزارة التربية والتعليم واستفسارهم عن شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

سد العجز في المدارس بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

وتابع شوقي حديثه في نفس السياق بقوله إن مسابقة الـ 30 ألف معلم سوف تنفذ بعد ان تم الانتهاء من دراسة أجراها مؤخرا جهاز التنظيم والإدارة وعمليات تدقيق لإحصاء نسب العجز الحاصلة بالمعلمين، بدء من رياض أطفال، كي يتمكنوا من سد العجز في المدارس الحكومية بكل المحافظات، وان هناك بعض التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم.

شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم

بالنسبة لمن يستفسرون الآن عن شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم من وزارة التربية والتعليم في جميع التخصصات، فهي كما يلي، وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم حتى الآن:

  •  الأفضلية للمعلمين في المرحلة الابتدائية.
  •  إتقان اللغة العربية في كافة التخصصات.
  •  حصول المتقدم على شهادة دورة استخدام الحاسب الآلي ICDL.
  •  الموافقة على عدم النقل أو الانتداب بين الإدارات أو المديريات التعليمية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.
[saswp_tiny_multiple_faq headline-0=”h3″ question-0=”ما هي التخصصات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا؟” answer-0=” وبعد استعراضنا شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، فإنه وبالنسبة لمن يستفسرون عن التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم فهي كما يلي:” image-0=”” count=”1″ html=”true”]

 

– أخصائين اجتماعيين

– أخصائيين نفسيين

– معلمين لغة عربية

– معلمين لغة انجليزية

– معلمين رياضيات

– معلمين دراسات اجتماعية

– معلمين موسيقي

شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022
شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

موعد التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم

في ظل تزايد الاهتمام من قبل كثيرين للتقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم سنويا على مدار 5 سنوات، فإنهم يستفسرون الآن عن موعد التقديم أو موعد بدء التسجيل، حيث ينتظر أن يكون ذلك بعد شهرين من الآن، وأنه من المقرر ان يتم البدء في اعلان اسماء المعلمين الفائزين مع بداية العام الدراسي الجديد.

تفاصيل مسابقة تعيين الـ 30 ألف

كان الرئيس، عبد الفتاح السيسي، قد كشف عن توجيهاته باطلاق مسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويا لسد احتياجات المدارس وتوفير ميزانية أكثر من مليار جنيه سنويًا لتفي بهذا الغرض.

كما كشف سيادة الرئيس أن قرار التعيين الجديد هذا للمعلمين سيكون للتثبيت الدائم بدون عقود مؤقتة وأن هدف الرئيس الأول هو الدفع بالمنظومة التعليمية للأمام والعمل على تحسينها.

في غضون ذلك، كشفت مصادر من وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم تخصيص نسبة من مسابقة الـ 30 ألف معلم لأحد سبق وتم التعاقد معه بشكل مؤقت.

اخبار متعلقة: شروط طريقة و رابط التقديم في تعيين 30 ألف معلم سنويا على 5 سنوات بتوجيهات السيسي

واضافت المصادر أن الأولوية ستكون لمن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وان تلك المسابقة هي مسابقة عامة يمكن ان يسجل لها الجميع طالما توافرت فيهم الشروط والتخصصات التى تحتاجها الوزارة لسد العجز.

وبذلك نكون قد قمنا لكم بالتفصيل كل ما يخص التخصصات المطلوبة في تعيين 30 ألف معلم وكذلك طريقة التقديم التي ستكون إلكترونية إلى جانب شروط التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وموعد التقديم المرتقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page