ترددات

التعليم تحسم إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022 بهذا القرار

التعليم تحسم إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022 بعد جدل واسع مؤخرا حول نظام التشعيب الجديد في الثانوية العامة 2022، حيث اصدر وزير التعليم، طارق شوقي، قراره النهائي بهذا الخصوص.

وحول الجدل المثار بشأن إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022، فقد حسم الوزير طارق شوقي ذلك الملف بصورة تامة ونهائية، لكي يعرف الطلاب موقفهم بشكل نهائي من الآن في نظام التشعيب الجديد للثانوية دفعة 2022.

إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022

في ظل الجدل الذي أثير مؤخرا بين الطلاب واولياء الأمور بخصوص ملف إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022، وما إن كان ذلك سيطبق أم لا، فقد صرح شوقي بأن إلغاء التشعيب في الثانوية لدفعة 2022 هو أمر منتهي ولا تغيير في ذلك مطلقا.

إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022
إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022

حقيقة إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022

وتابع الوزير في سياق تصريحاته “هذا القرار بات ونهائي، لأن متطلبات التغيير والتطوير في نوعية الخريجين خلال الفترة المقبلة تتطلب أن يكونوا على دراية أكبر وأوسع بكل المعارف العلمية، ولهذا، فقد قررنا دمج شعبة العلمي علوم مع شعبة العلمي رياضة، بما يخدم صالح الطالب نفسه، وليس لشيء آخر”.

إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022
إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022

معنى إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022

وبحسب تلك التصريحات، فإن الطلاب الذين يدرسون الآن في الصف الثاني الثانوي، فإنه عند انتقالهم للصف الثالث خلال العام المقبل، لن يكون أمامهم سوى شعبتي (العلمي) و (الأدبي) فقط لا غير، أما دفعة الثانوية العامة الحالية، التي تدرس بالصف الثالث، فهي الدفعة الأخيرة التي يطبق عليها التشعيب.

اخبار متعلقة:

جدول امتحانات ديسمبر 2021 رابعة ابتدائي.. رسميا من التربية والتعليم

التعليم تعلق على ايقاف العمل بنظام الحصة في المدارس 2021 / 2022

ومن المنتظر إعادة النظر في بعض المناهج حتى تتلاءم مع طريقة الدمج بين العلمي والرياضة، ضمن خطة الوزارة التي تهدف إلى إلغاء التشعيب للثانوية العامة دفعة 2022، بهدف التخفيف على الطلاب والتركيز على نواتج التعلم بكل المواد دون تعقيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page