تقنية

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين معتمدة ادراك من مايكروسوفت

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين معتمدة من مايكروسوفت 2024 وكيفية الحصول على كورس ICDL معتمد من مايكروسوفت مجانا من إدراك، هو مثار بحث كثيرين ممن يودون الاستفادة من تلك الشهادة في حياتهم العملية.

شهادة الرخصة الدولية لاستخدام الحاسوب (ICDL)، وطرق الحصول على كورس ICDL معتمد اون لاين مجانا من ادراك.

ولتقديم المعلومة الكاملة حول طريقة أو كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين معتمدة من مايكروسوفت، نستعرض معكم عبر موقعكم “التالتة” المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال المحاور التي نبرزها في السطور التالية.

جدول المحتويات

شهادة icdl مجانا اون لاين

بالاتساق مع الاستفسار أو البحث عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، يجب في البداية معرفة أن شهادة ال icdl هي اختصار لجملة ” International Computer Driving License” أو الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي هي شهادة معترف بها عالمياً.

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين
كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين

تدل هذه الشهادة على قدرة من يتحصلون عليها فيما يخص طرق التعامل مع برامج الحاسب الآلي والإلمام بأبرز مهاراته، ولذلك نوضح لكم من خلال موقع “التالتة دوت كوم” كيفية الحصول على شهادة icdl عن طريق النت مجانا.

اقرأ أيضا: حالات و شروط الاعفاء من الجيش 2023 || الأمراض التى تعطي اعفاء من الخدمة العسكرية

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين من ادراك

من المهم لأي شخص يريد تطوير مهاراته على صعيد استخدام الحاسوب في ظل التطور التكنولوجي الهائل على مستويات عديدة أن يحصل على شهدة icdl ولأي شخص يستفسر عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين من ادراك، فيمكنه متابعة السطور التالية لمعرفة كافة تفاصيل كورس ادراك الخاص بشهادة ال ICDL.

كورس ICDL مجانا بشهادة معتمدة:

من بين هذه التخصصات ستجد تخصص
(الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base – اضغط هنا للحصول علي الكورسات)
وهو محور حديثنا وما سنُسلط لك الضوء عليه الآن.

بمجرد دخولك على التخصص والضغط على سجل الآن يصبح
هذا التخصص بالمساقات الأربعة في لوحتك التعليمية بشكل دائم.

أهمية شهادة icdl 2024

في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم من الناحية التكنولوجية، وتحول العالم لقرية صغيرة، كان من الطبيعي أن يهتم الخريجين بتعزيز قدراتهم التعليمية ومداركهم التكنولوجية، لاسيما وأن طفرات كبرى تحدث بمجال الحواسيب والمعلومات بايقاع سريع للغاية.

ولأن الحاسوب وملحقاته صاروا من أبرز الوسائل التي يتم الاعتماد عليها في الوقت الراهن لإنجاز كثير من الوظائف، وفي مقدمتها الاتصال وجمع المعلومات والتسويق عبر الإنترنت وغير ذلك من النشاطات، بات البحث عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين خيارا لابد منه.

،إذ باتت تحظى شهادة icdl على أهمية كبرى من جانب الشركات والمؤسسات التي تعلن من وقت لآخر عن احتياجها لموظفين جدد، وهي شهادة معتمدة توثق وتؤكد على قدرة الأفراد على التعامل مع التقنيات الحديثة ومختلف برامج الحاسوب، ولهذا ربما بدأ يكثر الطلب على كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين لمزيد من المهارات التي يتطلبها سوق العمل.

كورس ICDL معتمد اون لاين مجانا من ادراك

كما نوهنا، فإن شهادة ICDL عبارة عن شهاده دولية تبين قدرة الشخص على التعامل مع الحاسوب وإنجاز المهام التي تحتاجها عديد المهام الوظيفية، وال ICDL هي كلمة مختصرة لـ (International Computer Driving License)، بسبب أهمية الكورس ICDL وبدأ يهتم كثيرون بدراسة دورات Icdl مقابل مبالغ مالية هائلة،

ولكن الآن أنت تمتلك كنزاً حقيقياً عليك أن تستغله وهو (أفضل كورس ICDL مجاني اون لاين بشهادة معتمدة من إدراك).

كورس ICDL اونلاين مجانا من إدراك بشهادة معتمدة

يتكون كورس ICDL بمنصة إدراك من 15 دورة اونلاين مقسمة على ثلاث مستويات وهي:

  • ICDL Base.
  • ICDL Intermediate.
  • ICDL Advanced.

المستوى الأول في هذا المساق هو كورس (ICDL Base)، وهذا هو الجزء الأول والرئيسي المتاح حالياً بالدورة وسوف نتركم لكم الرابط الخاص به في السطور التالية، ويمكنك الاطلاع عليه والاستفادة من محتويات الكورس على افضل ما يكون..

تفاصيل كورس ICDL كامل المجاني المعتمد من إدراك

لمن يسألون عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، فما يجب معرفته هو أن ذلك الكورس يضم  أكثر من محتوى ويساعد الأشخاص حتى المبتدئين في تنمية مهاراتهم والانتقال بهم من الصفر إلى الإحتراف، وهي كالتالي:

محتويات كورس icdl ادراك:

  • الوحدة الأولى: أساسيات الحاسوب.
  • الوحدة الثانية: أساسيات الإنترنت والمراسلات.
  • الوحدة الثالثة: معالج النصوص Word.
  • الوحدة الرابعة: الجداول الإلكترونية EXCEL.

الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL Base

تعلم المهارات اللازمة لاجتياز امتحان شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL-Base مع هذا التخصص المكون من 4 دورات شاملة. ولضمان الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، يجب معرفة أن مكونات الامتحان هي 4 دورات كاملة.

الدورة الأولى عن أساسيات الحاسوب، الدورة الثانية عن أساسيات استخدام الإنترنت، الدورة الثالثة عن برنامج Microsoft Word، والدورة الرابعة عن التعامل مع الجداول الإلكترونية، سواءً كانت على Microsoft Excel أم على Google Sheets.

التفاصيل الكاملة لدورة icdl

  • متطلبات القبول في كورسات ادراك: لا يوجد.
  • مدة المنحة: متاح دائماً.
  • لغة شرح كورسات إدراك: اللغة العربية.
  • نظام الدراسة في كورسات إدراك: اونلاين.
  • تكلفة الدورة: مجانية تماماً.
  • المستوى المطلوب: مبتدئ.
  • الجهد المطلوب لإتمام الدورة: 30 ساعة.

الحصول على كورس ICDL مجاناً بشهادة معتمدة

يمكنك الحصول على كورس ICDL معتمد اون لاين مجانا من ادراك من هنـــــــــــااااا.

الحصول على شهادة icdl 2023 عن طريق النت

يجب معرفة أن الحصول على شهادة icdl عن طريق النت وتكون معتمدة وموثقة أمر يتطلب التوجه لمركز من المراكز المتخصصة، سداد الرسوم اللازمة، تلقي المحتوى المطلوب الانتهاء من دراسته، تلقي التدريب اللازم ومن ثم الامتحان في كل مستوى على حدة.

يذكر هنا أن هناك امكانية لدراسة الشهادة وتلقي التدريب الخاص بها عن طريق النت أو عبر التدريب الذاتي بالمنزل، لكن تبقى الخطوة الأهم، وهي الحصول على شهادة icdl معتمدة بحيث يجرى الامتحان تحت إشراف أحد المراكز المعتمدة لمنح شهادات ال icdl.

خطوات الحصول على شهادة icdl عن طريق النت

بالنسبة لمن يستفسرون عن خطوات الحصول على شهادة icdl عن طريق النت، فيجب التنويه هنا إلى أن هناك مواقع تقدم كورسات وتوفر امكانية دراستها اون لاين عن طريث النت وتمنح شهادات بعد اجتياز الامتحانات التي تحددها اون لاين كذلك، لكن ما يجب معرفته هي ان تلك الشهادات لا يكون معترف بها دوليا.

كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين
كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين

وهو ما يعني انها شهادات لا تصلح ولا يمكن تقديمها لجهات العمل التي تطلب شهادات معتمدة، في حين ان هناك جهات أخرى تقبل بتلك النوعية من الشهادات، ومن هذه المواقع موقع تيرا.

وكذلك توجد مواقع أخرى تباشر عملها بتقديم كورسات مجانية وشهادة مجانية ومن ضمنها: موقع “ندرس” وموقع “Edumefree” وموقع “رواق”، حيث يمكن للراغبين الدخول على تلك المواقع التي توفر عدة كورسات مهمة لمن يودون التدريب والتحضير للامتحانات، في الوقت الذي تعلن فيه تلكه المواقع أن شهاداتها معتمدة وموثقة في واقع الأمر.

ما هي أقسام شهادة ICDL ووظيفة كل قسم؟

لكل المهتمين أو الراغبين في معرفة كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين أن يعلموا أن كورس ICDL الكامل يتألف من 7 مديولات أو أقسام، هي كما سنبرزها فيما يلي:

  •  Microsoft word : يوفر هذا القسم إمكانيات كثيرة فيما يتعلق بتنسيق النص ( نوع الخط، حجمه، لونه وشكله). وهو ملك شركة مايكروسوفت ويكون مثبتا في برنامج الـ office.
  •  Microsoft PowerPoint: يوفر امكانية إنشاء العروض الترويجية أو التقديمية، ويمكن استخدامه في عرض أفكارهم بجاذبية وبساطة وهو ملك مايكروسوفت ويكون مثبتا في الـ office ايضا.
  •  Microsoft Excel: يتيح امكانية إنشاء جداول البيانات والميزانيات والإحصاءات والرسوم البيانية، وهو في الحقيقة واحد من أنجح البرامج المستخدمة في عالم المجالات المحاسبية.
  •  Windows: يتيح امكانية التعرف على نظام التشغيل الويندز والتحكم به مثل تغيير كلمة السر والخلفية وغير ذلك من الأمور.
  •  IT: يعتبر اختصارا لكلمة Information Technology أو تكنولوجيا المعلومات.
  •  Email and Internet: يبرز ويبين التعامل مع برنامج الـ Outlook المنوط بإرسال واستقبال الرسائل البريدية.
  •  Microsoft Access: يتيح امكانية التعامل مع قواعد البيانات، وهو صعب نوعا ما على أغلب الدارسين لأنه يكون بعيد عن استخداماتهم أو متطلباتهم المباشرة، غير انه مهم ويتيح امكانية إنشاء جداول مرتبطة مع بعضها بشكل علائقي كما هو الحال عند انشاء قاعدة بيانات لمدرسة.

الحصول على شهادة ICDL معتمدة اون لاين مجانا

بعد الانتهاء من كورس ICDL المختار يقدم موقع تيرا كورسات شهادة حضور مجانية معتمدة من الموقع، غير انه وفق ما تقتضيه اصول وشرف الأمانة المهنية، فإنه يجب توضيح أن تلك الشهادة أو غيرها من الشهادات المتاحة على الانترنت اون لاين (سواء كانت من النوع المدفوع او من النوع المجاني ) ليس لها اى علاقة بأي شكل من الأشكال بالاعتماد الدولي، ولهذا وجب التنويه.

كيف تحصل على شهادة ICDL؟

لكل من يستفسر عن هذا السؤال، فإن بمقدوره الحصولل على شهادة ICDL من خلال مركز تدريب و اختبار معتمد يكون ذا سمعة في هذا المجال بين المتخصصين.

ومن ثم لا داعي للبحث كثيرا، إذ يمكن بكل سهولة الحصول على تلك الشهادة من خلال شبكة واسعة من مراكز التدريب التي توفر الخدمة للراغبين إما حضوريا أو أونلاين وإجراء إختبار ICDL عن طريق الاتصال بأقرب مركز إليك، خاصة وأن الطلب والبحث بدأ يتزايد لمعرفة كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين من أماكن موثقة.

إذن ما هي فائدة هذه الشهادة؟

الحقيقة التي يجب معرفتها أيضا هي أن كثير من الشركات لا تطلب هذا الاعتماد الدولي، ولكن ما تريده هو اثبات إلمام الشخص بتقنيات الـ ICDL وهو ما نقدمه نحن وغيرنا.

كيفية الحصول على الاعتماد الدولي لشهادة ال ICDL؟

بعد اكمال مذاكرة كورس الـ ICDL والتيقن من الجهوزية لخوض الامتحان الدولي، يكون من المتاح حينها اختيار مركز والتواصل معه لحجز الامتحان الدولي وقد تصل تكلفته إلى 50 دولار أمريكي.

التحقق من شهادة icdl من اليونسكو

مع كثرة الشهادات المزورة التي يتم بيعها مقابل مبلغ من المال، وأمام الرغبة في معرفة كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، فقد بات التأكد والتحقق من شهادات ال ICDL من احد المواقع الخاصة أمرا ضروريا ولا غنى عنه على الإطلاق، خاصة في ظل الترويج لفكرة أن هذه الشهادات معتمدة من مكتب اليونسكو بالقاهرة و مقرة جاردن سيتى بالقاهرة (المكتب اغلق منذ سنه تقريبا او اكثر).

اقرأ أيضا: بالدولار.. شغل اون لاين للطلاب في مصر من المنزل 2023

التحقق من شهادة icdl  كيفيه معرفه الشهادة صحيحة ام مزورة

يمكن التحقق بعد اكمال إجراء الاختبارات بنفسك على البرنامج الخاص بإختبارات ICDL و الذى يظهر لك نتيجة الاختبار بعد انتهاء الاختبار و ذلك بمركز من المراكز المعتمدة حسب منطقتك مع وجود مراقب من مكتب ICDL EGYPT بالقاهرة او مراقب من وزارة الاتصالات.

والآن وبعد معرفة كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، فإنه ولمتابعة المراكز المعتمدة من وزارة الاتصالات ادخل الآن على الرابط التالي من هناااااااااا ومن ثم اختر محافظتك تظهر لك المراكز المعتمدة بالمنحة.

من اين الحصول على شهادة ICDL المعتمدة؟

يمكن الحصول على شهادات ICDL عبر مراكز التدريب المعتمدة، وكخيار آخر، يمكنك التسجيل بشكل مباشر عبر منصة ICDL الافتراضية للتعلُم التفاعلي والاختبار عن بُعد، مما يوفر امكانية التعلم والاختبار بحسب الوقت المتاح لك في أي وقت ومن أي مكان تتواجد فيه.

طريقة التحقق من شهادة icdl من الموقع الرسمي

لكل من يستفسر عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين فله أن يتعلم طريقة التحقق منها من الموقع الرسمي، وهو ما يمكن لأي شخص القيام به من خلال الخطوات التالية:

  1.  كتابة بطاقة المهارة (الرقم الذي يتم ادخاله في الحاسوب عند الإمتحان).
  2.  كتابة تاريخ الشهادة (تاريخ دخول الامتحان).
  3.  رقم تعريف الآي سي دي إل (الرقم القومي أو رقم البطاقة).
  4.  التحقق من الشهادة (لو حقيقية، ستجدها أو ستجد على الأقل المستويات التي نجحت بها أسفل الصفحة، وما عدا ذلك، فهي شهادة مزيفة أو غير معتمدة رسميا).

كورس icdl القوات المسلحة

يمكن للمهتمين أن يحصلوا على كورس icdl القوات المسلحة تحميل سريع وبدون اي مشاكل بعد تسجيل بسيط من خلال هذا الرابط المخصص لهذا الغرض من هناااااااااااااا.

هل شهادة ICDL معترف بها؟

أي سي دي أل شهادة معترف بها دوليا تمكن اعتماد مهارات الكمبيوتر وفق المعايير المعترف بها دوليا. ما هي الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي (ECDL)؟ الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي هو الإسم الذي يطلق على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي في أوروبا.

ما هو سعر كورس ICDS؟

بعد التعرف على كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، نود الاشارة إلى أن عدد ساعات الدورة 70 ساعة. وتكلفتها 400 جنيه. يحصل بعدها الدارس على شهادة من المركز معتمدة من جامعة القاهرة وتوثق من الخارجية.

وتبلغ تكلفة الاختبار الواحد 40 جنيه لطلاب المركز و50 جنيه للدارسين من خارج المركز، وهذا من باب العلم بالشيء لكل من يسأل في الوقت الحالي عن تفاصيل كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين.

ماذا اتعلم في دورة ICDL

محتويات مقرر ICDL 2023:

تعلم مهارات الكمبيوتر مع هذه الدورة الأساسية ، وهي الجزء الأول من شهادة ICDL-Base. أساسيات الإنترنت والمراسلات: تعرف على أساسيات استخدام الإنترنت والاتصال الإلكتروني والاستخدام الآمن للإنترنت من خلال هذه الدورة التدريبية المجانية التي تعد جزءًا من متطلبات شهادة ICDL-Base.

اقرأ أيضا: كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا من اليوتيوب

كم مدة شهادة ال ICDL؟

وايضا من ضمن المعلومات التي يجب معرفتها عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين، فإن هناك إصدار جديد من الشهادة كل 3 سنوات،

وهذا ليس شرطًا محددا بغية تجديد شهادتك (إلا في حالة كان مكان العمل يطلب منك القيام بذلك)، وهو ما يعني أن فترة الصلاحية الخاصة بالاختبار مستمرة باستمرار الشهادة، مع تغير محتوى الاختبار كل 3 سنوات وفقا لتغير الإصدارات.

في كم دوله معتمد فيها منهج ICDL؟

الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL متاحة الآن في 148 دولة حول العالم وتمت ترجمتها بالفعل إلى 38 لغة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي استفضنا فيه بالحديث عن كيفية الحصول على شهادة icdl مجانا اون لاين وكذلك سعر الكورس ومدة الشهادة وغيرها من الاستفسارات الهامة التي يتزايد عليها البحث من جانب الراغبين في الحصول على ال ICDL.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page