ترددات

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 بسبب المنخفض الخماسيني الذي سيضرب البلاد

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 بسبب المنخفض الخماسيني الذي سيضرب البلاد بعد اطلاق هيئة الارصاد تحذيرات من تأثر البلاد يوم غد الأحد بأول منخفض خماسيني لهذا الموسم ويجلب معه رياح نشطة وجافة بشكل كبير.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة بعدد من المحافظات بسبب هذا المنخفض الذي سيصاحبه اندفاع كميات كبيرة من الرمال من المناطق الصحراوية وتنخفض الرؤية الأفقية على معظم أنحاء الجمهورية خصوصا الطرق الصحراوية.

حيث يتساءل كثيرون “هل غدا الأحد أجازة بسبب الطقس السيء ؟” أو “هل بكره اجازة رسمية في المدارس؟” في ظل التخوف من تبعات ذلك المنخفض الذب سيضرب البلاد يوم غد الأحد 6-3-2022.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022

بهذا الخصوص، استبعدت مصادر من وزارة التربية والتعليم أن يتم حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 بسبب هذا المنخفض، مطالبة أولياء الأمور والتلاميذ توخي الحذر من تلك الأتربةن لاسيما مرضى الحساسية.

وأضافت المضادر أن المؤشرات الأولية الصادرة عن هيئة الارصاد تبين أن الأمور لا تستدعي تعطيل الدراسة، حتى اللحظة، وأن المحافظين سيكونوا هم المنوطين بمتابعة الموقف على الأرض بدء من مساء اليوم لاتخاذ الاجراء المناسب وفق ما يتراءى لهم من مستجدات.

ما حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 بسبب رياح الخماسين؟

وحول توقعاتها بخصوص المنخفض الخماسيني المتوقع يوم غد الأحد، نوهت هيئة الأرصاد إلى أن الأجواء المرافقة للمنخفضات الخماسينية تتمثل في جبهة دافئة وأجواء مغبرة ورياح نشطة (وربما حالة عدم استقرار جوي) ثم جبهة هوائية باردة وكتلة باردة نسبيا أو باردة تتسبب بهطول أمطار في بعض المناطق.

وبدأت تنتشر شائعات الآن حول حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 خشية الأحوال الجوية المتوقعة، في ظل الحديث عن توقعات بهبوب رياح نشطة واثارة للرمال والأتربة مع دخول كتلة باردة في بعض المناطق على مستوى الجمهورية.

رد التعليم على تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022

في ظل الحديث عن قدوم منخفض خماسييني على مصر يوم غدا وتوقعات باضطراب الحالة الجوية، يحرص كثيرون على متابعة أخبار الطقس يوميا وبشكل مستمر تجنبا للمشكلات الطقس ولهذا يستفسرون الآن عن احتمالات تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022، وهو ما حسمته مصادر من وزارة التربية والتعليم، كما أشرنا في الفقرات السابقة.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022
حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022

تعليق “التعليم” على حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022

كما أشرنا بالأعلى، لم تصدر أي قرارات أو بيانات من وزارة التربية والتعليم حتى الآن بشأن تعطيل الدراسة غدا، وأن اي قرارات بهذا الخصوص ستكون من اختصاص المحافظين، لأنهم سيتابعون التطورات الجوية على الأرض خلال الساعات القادمة.

هل بكره اجازة رسمية في المدارس الأحد 6-3-2022؟

مع متابعتنا المستمرة حول آخر مستجدات حالة الطقس كما تنشرها على مدار الساعة هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية؛ يسعى المواطنون الآن لمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022، ليتخذوا احتياطاتهم خشية التعرض لتقلبات الطقس.

وهو ما ينتظر أن ترد عليه رسميا الحكومة أو وزارة التربية والتعليم، علما بأنه لم يصدر أي قرار حتى اللحظة بهذا الخصوص، وأن الدراسة مستمرة في جميع المدارس بمختلف المحافظات حتى وقتنا هذا، إلى أن يجد أي جدبد بالتنسيق بين الارصاد والمحافظين بهذا الصدد.

هل سيتم تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 ؟

في ظل توقعات احتمالات حدوث تقلبات، انخفاض بدرجات الحرارة، تساقط أمطار مصحوبة بنشاط للرياح المحملة بالأتربة، بالاتساق مع الخوف من الإصابة بنزلات برد، يترقب كثيرون لمعرفة آخر مستجد تغيرات الطقس المفاجئة في ظل حالة عدم الإستقرار بدء من اليوم.

حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022
حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022

اخبار متعلقة:

هل صحيح تعطيل الدراسة بالقاهرة والجيزة والقليوبية غدا الأحد 21-11 بسبب الطقس؟

حقيقة تعطيل الدراسة الثلاثاء 21-12-2021 بسبب سوء الأحوال الجوية

ولمن يرغبون في معرفة حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022 من الآن، خوفا من تبعات ذلك المنخفض القادم، فمن الجدير ذكره أنه لم يتم إلى الآن صدور أي قرارات بتعطيل الدراسة في المدارس وبانتظار الجديد خلال الساعات المقبلة.

حال جد أي جديد بخصوص احتمالات حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022، فذلك سيكون بمعرفة المحافظين لأنهم من سيحددون الوضع على الأرض، وسيتخذون الاجراءات المناسبة وفق ذلك، وسنتابع معكم كل شيء هنا أولا بأول لنبقيكم على اطلاع بكل القرارات المحتمل اتخاذها خلال الساعت المقبلة وكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا الأحد 6-3-2022.

توقعات الأرصاد الجوية بخصوص المنخفض الخماسيني القادم

قالت الهيئة إن سبب حدوث هذا المنخفض هو حركة الشمس الظاهرية نحو الشمال مع الاعتدال الربيعي، إذ تبدأ حرارة اليابسة بالزيادة أكثر من المناطق الساحلية والحرارة مياه البحر الأبيض المتوسط، لذا ينخفض الضغط الجوي كلما ارتفعت الحرارة في الصحاري وينتج عنها عدم استقرار ديناميكي في طبقات الجو بسبب الاختلاف الحراري للكل الهوائية (الباردة فوق البحر والدافئة فوق اليابسة).

وتلعب جبال أطلس في شمال غرب القارة الأفريقية دورا ديناميكيا في زيادة الحركة الدورانية للرياح المرافقة للمنخفض الجوي في السفوح الشرقية للسلسلة الجبلية.

إلى ذلك، أكد مصدر لموقع “التالتة دوت كوم” أن قرارات المحافظين التي تصدر بخصوص تعطيل الدراسة تسري فقط على المدارس والمعاهد الأزهرية ولا تسري على الجامعات التي ترجع قراراتها للمجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع باقي الجهات المعنية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى