ترددات

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 بيان عاجل من وزارة التعليم

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 بيان عاجل من وزارة التعليم يحسم الجدل لاسيما في ظل ما هو مثار عن وجود تقلبات حادة في حالة الطقس من الجمعة للأحد وما يتردد عن استمرار اصابات متحور أوميكرون.

ولمن يستسفسرون في الوقت الحالي عن حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 لاسيما في ظل ما يقال عن موجة الطقس السييء المتوقع أن تضرب البلاد، منعا لحدوث بلبلة بين الأهالي قبل ساعات من الموعد الحدد سلفا لبدء الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي 2021/ 2022.

فالملاحظ خلال الساعات الماضية على السوشيال ميديا ومحركات البحث هو بدء تزايد الاستسفار “ ما حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 ؟” خاصة مع ظهور اخبار تتحدث عن قيام مدارس خاصة ودولية باخبار الأهالي بتحويل الدراسة إلى أونلاين.

كما ازدادت المخاوف بين الاهالي مؤخرا في ظل تواصل الاصابات بمتحور كورونا الجديد في مختلف الأعمار السنية على مدار الأيام القليلة الماضية.

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022

علقت وزارة التربية والتعليم منذ قليل على ما أثير بخصوص حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 بسبب ترويج البعض لتلك الشائعة التي انتشرت منذ قليل على السوشيال ميديا وكثرة الاستفسار هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022
حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022

وحسمت الوزارة من جانبها ذلك الأمر تماما، حيث نفت وجود أي نية لتعطيل الدراسة في الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2021.

ما حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 ؟

وردا على كثرة الاستفسارات التي تقول ” ما حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 ؟”، بادرت مصادر مسؤولة من الوزارة لتنفي ذلك، وتؤكد أنه لا حقيقة لتعطيل الدراسة في الترم الثاني وأن العملية التعليمية ستكون منتظمة بدء من يوم 19 فبراير الحالي.

وأضافت تلك المصادر أنه لا يوجد أى قرار حول تعطيل الدراسة بالفصل الدراسى الثاني أو نية الوزارة لتعطيلها في الوقت الحالي، مؤكدة أن الدراسة ستمضي بشكل منتظم لجميع الصفوف وفق الجداول التي سبق وان تم الاعلان عنها واقرارها.

حسم حقيقة تأجيل الدراسة في الترم الثاني 2022

علق دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن ما أثير بخصوص حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022، وترحيل موعد بدء الدراسة إلى يوم ٢٩ فبراير المقبل بسبب إصابة معظم الأشخاص بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، حيث رد على ذلك بقوله أن خبر التأجيل غير حقيقي وأن الدراسة ستبدأ في نفس موعدها وهو ١٩ فبراير الجاري.

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022
حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022

اخبار متعلقة:

رسميا.. المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي الترم الأول علوم ورياضيات 2022

التعليم تحسم شكل الأسئلة المقالية في امتحانات أولى وثانية ثانوي عام 2022

خطة وزارة التربية والتعليم في الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف

بدأت إجازة منتصف العام من يوم السبت ٥ فبراير وستستمر حتى يوم ١٩ فبراير، والذي يوافق يوم السبت المقبل، وأشارت وزارة التربية والتعليم أن مدة الترم الثاني هي ٩٧ يومًا أي ثلاثة أشهر.

وسيقوم طلاب النقل بالابتدائية والإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي بدراسة حوالي ٧٥ يومًا فقط وتتضمن هذه الأيام الإجازات الرسمية، وذلك لأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستبدأ يوم ٧ مايو.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم قراء موقعنا “التالتة دوت كوم” حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 وحسم وزارة التربية والتعليم المسألة بصور باتة ونهائية منعا لحدوث بلبلة بين الأهالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى