ترددات

حقيقة استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12.. ووزير الإعلام اللبناني يعلق

حقيقة خبر استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12، حيث علق وزير الاعلام اللبناني على هذا الخبر العاجل، بعد ازمة تصريحاته الأخيرة بشأن اليمن، التي أدت لفتح فصل جديد في أزمة قائمة بين لبنان وبعض دول الخليج.

وبينما خرجت تقارير ترجح استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12، فقد أشار قرداحي نفسه أن قراره التقدم بالاستقالة هو قرار قد تم اتخاذه بالفعل بعد تشاور مع الحلفاء.

استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12

وجاءت الاخبار التي تحدثت عن استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12 بعد المقابلة التي جمعته برئيس الوزراء نجيب ميقاتي أول أمس الأربعاء.

استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12
استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12

ورجحت مصادر أن الاستقالة المتوقعة تأتي في اطار جهود مبذولة لفتح باب التفاوض قبيل الزيارة المقررة للرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، للسعودية، يوم السبت، في ظل الأزمة القائمة بين لبنان وبعض دول الخليج

استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12 مؤكدة

إلى ذلك، كشف مصدر مقرب من ميقاتي أن رئيس الوزراء مصر في واقع الأمر على استقالة قرداحي، وإن لم يكن الأمر مؤكدا له بنسبة 100 % حتى اللحظة.

وكانت تصريحات أدلى بها قرداحي حول اليمن قد فتحت فصلاً جديداً في أزمة قائمة بين لبنان ودول الخليج.

توقعات بتصعيد التوتر وقلق منتظر في طهران

وطبقا لما أوردته تقارير صحفية جديدة بخصوص استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12، فقد جرى اتصال بين قرداحي والرئيس اللبناني، ميشال عون، قبل اتخاذ وزير الإعلام قراره بالاستقالة، المتوقع ان يتقدم بها اليوم الجمعة 3-12-2021.

استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12
استقالة جورج قرداحي اليوم الجمعة 3-12

من جهته يبحث “تيار المردة”، الذي كان قرداحي يمثله لدى الحكومة، عن اسم بديل ليخلفه. وتشير التوقعات إلى أن عباس الحلبي، وزير التربية، قد يشغل المنصب بالوكالة لحين تعيين شخص آخر.

تكهنات صحيفة النهار بشأن استقالة قرداحي

من جهتها رجحت صحيفة “النهار” اللبنانية نقلا عن مصادر مطلعة، إقدام قرداحي على الاستقالة تزامنا مع اللقاءات التي يجريها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة مع قيادات خليجية.

اخبار متعلقة:

خطوات تسجيل البطاقة التمويلية لبنان 2021 | التقديم على بطاقة الدعم IMPACT

الآن.. رابط نتائج الامتحانات الرسمية المهنية في لبنان 2021 | results.vte.gov.lb

وسيصل الرئيس الفرنسي ليلة الجمعة إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المنتظر أن يجمعه لقاء مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن يتوجه بعدها لدولة قطر، حيث سيقابل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ثم سيسافر السبت إلى جدة لاجراء مباحثات مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى