أخبار السعودية

موعد الاختبارات.. إصدار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين والمعلمات

نستعرض معكم عبر هذا المقال طريقة أو خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب وعبر منصة قياس الإلكترونية.

ويقدم لكم موقع التالتة كافة التفاصيل التي تتيح لكم الإستعلام عن خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 من خلال موقع tpl.etec.gov.sa شرط التأكد من صحة البيانات والإقرار عليها.

ولمن يستفسرون الآن عن خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444، فعليهم أن يعرفوا أنه لابد من دفع الرسوم وقدرها 100 ريال سعودي، ومن ثم سوف يتم إصدار الرخصة للمعلمين والمعلمات وفقًا للضوابط المتعارف عليها وحسب الدرجة المطلوبة.

إصدار الرخصة المهنية 1444

خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444، من أبرز المواضيع بحثا الآن، خاصة وانه يجب معرفة أن الدرجة المطلوبة للمعلم الممارس بالنسبة لكلا الإختبارين هي من 50 إلى 69 درجة، ورخصة المعلم المتقدم، من 70 إلى 79 درجة،

اصدار الرخصة المهنية 1444
اصدار الرخصة المهنية 1444

وأنه بالنسبة لرخصة المعلم الخبير، فهي من 80 درجة فأعلى، وسنوات الخبرة تؤثر بلا شك في تحديد مستوى الرخصة، وذلك بعد النجاح في تحقيق درجات كل مستوى في نتائج الإختبارين، سواء العام أو التخصصي.

التسجيل و خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين والمعلمات

بالنسبة لعملية التسجيل التي يمكن للمعلمين والمعلمات اتباعها ليتمكنوا من اتباع خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 بشكل صحيح، فهي كما يلي:

وفيما يتعلق بموعد صدور إختبارات الرخصة المهنية، فمن الجدير ذكره أنه لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن عليكم متابعة الرابط السابق التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، من أجل الإطلاع على تلك الأخبار وموعد صدور الإختبارات والتسجيل بها.

etec gov sa

موعد طلب الرخصة المهنية خلال 12 شهرا من إعلان النتائج الأحدث، وذلك لإختبار الرخص المهنية للمتقدم.

ونود أن نشير في هذا السياق إلى أنه يحق لمجتازي كفايات المعلمين الإستفادة من الإختبار العام، وكذلك إختبار التخصص إلى نهاية العام 2023.

اصدار الرخصة المهنية 1444
اصدار الرخصة المهنية 1444

ومدة سريان الرخصة هي 5 سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ إصدارها أو ترقيتها أو تجديدها، وهو ما يجب للمعلمين والمعلمات معرفته والعمل من خلاله.

هل الرخصة المهنية أحد شروط التعيين للوظائف التعليمية؟

الإجابة باختصار على هذا السؤال هي (نعم)، حيث تنص اللوائح المعمول بها على أنه يشترط الحصول على الرخصة المهنية للتعيين في الوظائف التعليمية الحكومية فقط،

اقرأ أيضا:

الشروط ونموذج التفويض.. كيف اسوي تفويض سيارة إلكترونيا بابشر 1443؟

الآن خطوات فتح حساب الراجحي مباشر للافراد و الشركات أون لاين || رقم الراجحي المجاني 1443

أما بالنسبة للوظائف التعليمية المتاحة عبر القطاع الخاص في المملكة، فمن الضروري معرفة أن الأمر برمته يرجع إلى الاحتياجات أو المتطلبات الخاصة بالجهة الراغبة في التوظيف على حسب ما يصلها من الجهات المعنية.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن خطوات إصدار الرخصة المهنية 1444 وكذلك أبرزنا من خلاله ما إن كانت الرخصة المهنية من شروط التعيين بالنسبة للوظائف التعليمي في السعودية أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page