أفضل العملات الرقمية المشفرة

أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022 هو أمر يرتبط بعديد المعايير، التي يتم الارتكاز عليها، ليتمكن المتداولون من معرفة افضل العملات التي يمكنهم الاستثمار فيها، بعدما ثبت أن افضل العملات الرقمية للتخزين على المدى الطويل هو نشاط مربح.

فعلى سبيل المثال، تعد الاستخدامات والحلول التي توفرها التقنيات الحديثة لكل من البنوك والمؤسسات المالية من المؤشرات الجيدة التي تكشف عن قوة العملات الرقمية، وهي بالفعل من الطرق المميزة لتقليل المخاطر من جهة ولزيادة فرصك من خلال الاستثمار في أفضل العملات الرقمية المشفرة من جهة أخرى.

ولهذا يمكن أن تحظى العملات المشفرة ذات الأداء الأفضل بقيمة سوقية منخفضة مفيدة وفعالة على صعيد الاستثمار، وتتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار، سواء في 2022 أو 2023، وهو ما يراهن عليه المتداولون والمستثمرون باستمرار، ولعل ذلك هو ما يفسر سر تزايد البحث الآن عن أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022، من كل الدول.

أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022

للباحثين عن أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022، فالحقيقة أن العملات المشفرة قد أحدثت ضجة كبرى حول العالم منذ ارتفاع أسعارها في العام الماضي، 2021، ما دفع بكثير من المستثمرين لاستخدامها في عمليات الدفع وإجراء المعاملات، ليتم تحويل مبالغ ضخمة من العملات المشفرة تقدر بالملايين بصورة يومية.

أفضل العملات الرقمية المشفرة
أفضل العملات الرقمية المشفرة

وتجدر الاشارة هنا إلى أن عالم العملات المشفرة لا يقتصر فحسب على قطاع التكنولوجيا المالية، بل يقوم بعض الأشخاص من أصحاب النفوذ بوسيع أعمالهم التقنية من خلال ضخ استثماراتهم في العملات الرقمية المشفرة، وانطلاقا من ذلك، نستعرض معكم فيما يلي قائمة تضم أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022 للمستثمرين من أجل شراؤها والاحتفاظ بها في 2022.

ما هي أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022؟

من الفوائد والامتيازات التي يحظى بها التداول في أفضل العملات الرقمية المشفرة هي أن قواعد إصدارها وتشغيلها لا تعتمد بأي حال من الأحوال على البنوك المركزية أو المؤسسات المالية الأخرى، وإنما تدار عبر خوارزميات مبرمجة لا يتحكم فيها أي كيان واحد.

ونستعرض معكم فيما يلي قائمة تشكل أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022:

عملة البيتكوين (Bitcoin)

عملة البيتكوين (Bitcoin) هي أكثر العملات المشفرة شيوعاً وانتشاراً، خاصة أن ارتفع سعرها بشكل كبير في 2021، وتعرف بأنها عملة عبر الإنترنت من نظير إلى نظير، أي أن مختلف المعاملات تتم بشكل مباشر بين مشاركين متساويين ومستقلين في الشبكة دون أن تكون هناك حاجة إلى وسيط.

عملة الإيثيريوم (Ethereum)

عملة الإيثيريوم (Ethereum) تأتي في المركز الثاني بقائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة بعد عملة البيتكوين، وتشتهر ببرامج العقود الذكية القابلة للبرمجة، وهو ما يسمح بتمكين شبكة ضخمة من حالات الاستخدام، بما في ذلك الرموز المميزة أو العملات المستقرة أو التمويل اللامركزي (DeFi) أو الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

عملة سولانا (Solana)

عملة سولانا (Solana) التي وبالرغم من تراجعها خلال الآونة الأخيرة، لكنها لا زالت تحتل المركز الثالث بقائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022، بعد تميزها في 2021، حيث استطاعت اثبات قوتها ضمن أسرع العملات المشفرة نمواً في الأسواق، وتمكنها من أن تصير أكبر منافس للإيثيريوم بعد تحقيقها نمواً نسبته 13662% في العام 2021.

عملاتِ الميم (Meme Coins)

عملات الميم (Meme Coins) التي ورعم عدم التعامل معها على أنها خيار قابل للتطبيق في الاستثمار طويل الأمد، لكنها برزت في 2021، بعد استعراضا امكاناتها، وهو ما يجعل خيارا استثماريا منطقياً في 2022. ومثال على ذلك عملة «شيبا إينو» (Shiba Inu) التي حققت ارتفاعاً هائلاً في القيمة السوقية بنسبة 481000%.

عملة «أكسي إنفينيتي» (Axie Infinity)

كان لظهور تقنية «الميتافيرس» دورا في احداث ثورة بعالم الإنترنت في 2021 وبطبيعة الحال، يتوقع أن يستمر ذلك في 2022 نتيجة لفطنة المستثمرين والمطورين إلى قيمته متزايدة الأهمية، ومن هنا، ظهرت عملة «أكسي إنفينيتي» (Axie Infinity) التي سجلت ارتفاعاً كبيراً وزادت شعبيتها وقيمتها السوقية بشكل كبير، حيث نمت بنسبة 16000% في 2021.

عملة «البوليغون» (Polygon)

عملة «البوليغون» (Polygon) التي ينتظرها مستقبلا مميزا في 2022 بفضل عملة الإيثيريوم التي ستنتقل بالكامل إلى إصدار (ETH 2.0) بالاعتماد بشكل كبير على حلول الطبقة الثانية، مثل البوليغون، ما يرجح قرب ارتفاع قيمة البوليغون لتصير من الخيارات الاستثمارية التي ينصح بشرائها والاحتفاظ بها في 2022 و2023 ضمن قائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة.

عملة «أفاكس» (AVAX)

تعد منصة العقود الذكية «أفالانش» (Avalanche) من الشباكات القابلة للبرمجة، وتتسم بامتلاكها هيكل منظم مكون من 3 سلاسل من طبقة واحدة، وأن فصل التبادل والعقود والشبكات الفرعية لسلاسل مخصصة يؤدي إلى جعل عملة «أفاكس» (AVAX) الخاصة بها سريعة وقابلة للتطوير، ومن ضمن أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار بها في 2022.

وهذا كله يأتي مع الأخذ بعين الاعتبار ارتفاعها بنسبة 2000% في 2021 وفي ظل ترجيح الخبراء استمرار تحركها في هذا المعدل الآخذ في الارتفاع، كما هو منتظر، خلال عام 2022.

عملة «تيرا» (Terre)

في الوقت الذي ترتكز فيه عملة «تيرا» (Terre) على بروتوكول من «البلوك تشين» يستعين بالعملات المستقرة المربوطة بآلية سليمة لضمان تشغيل أنظمة المدفوعات العالمية مستقرة الأسعار، فإن عملة «الدوغ كوين» (Dogecoin)  من أبرز العملات المشفرة شيوعا بالأسواق، فهي مفتوحة المصدر، ويتوقع الخبراء بهذا الصدد نموها وتحركها نحو آفاق أفضل في عام 2022.

عملة «إيه دي إيه» (ADA)

أما «كاردنو» (Cardano) فهي في الواقع منصة «بلوك تشين» لإثبات الحصة، وتعني عملتها «إيه دي إيه» (ADA) بالتركيز على إعادة توزيع القوة بين الأفراد الأقل حظاً، خاصة وأنها صممت بطريقة تضمن مشاركةَ المالكين في تشغيل الشبكة، ولهذا ليس من المستغرب تصنيف تلك العملة ضمن قائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022.

أفضل العملات الرقمية المشفرة
أفضل العملات الرقمية المشفرة

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد 2022 – 2025

أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد 2022- 2025 مثار اهتمام كثيرين، حيث يجب معرفة أن هناك بعض العملات الرائدة والواعدة، لكونها من أفضل العملات الرقمية للتداول، ومن ضمنها البيتكوين والريبل والإيثريوم، علما بأن الحصول على تلك العملات ليس بالأمر بالسهل على الاطلاق، حيث أنها مهمة صعبة لأن السوق يحتوي على المئات من العملات الرقمية.

1- عملة البيتكوين BITCOIN 

أول عملة في قائمة أفضل العملات الرقمية المشفرة هي البيتكوين، التي تعتمد في المعاملات على آلية نظير إلى نظير، من دون الحاجة إلى عمل طرف ثالث بين المرسل والمتلقي، ومعالجات برمجيات التجار هم الذين ينجزون المعاملة، لذلك لا يتم خصم أي رسوم سواء للوسطاء أو للذين في حكمهم.

كما تتيح Bitcoin للأشخاص حول العالم إمكانية إرسال مدفوعات إلى بعضهم البعض خلال مدة زمنية قصيرة جدا تستغرق ثواني، وتمتد لعدة دقائق فيما بعد، ومع هذا، فإنه لا داعي للقلق بخصوص أسعار الصرف أو رسوم التحويل البنكي، ولهذا لا زالت تأتي عملية البيتكوين في صدارة أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار.

وتعد البيتكوين هي العملة الأكثر قيمة بين كافة العملات الرقمية، ويكفي معرفة أنها حققت ارتفاعا كبيرا في 2017، حين ارتفعت قيمتها أمام الدولار لأكثر من 19 ألف دولار، ورغم انخفاض قيمتها السعرية فيما بعد، لكنها صححت نفسها أكثر من مرة، وسعرها لا يزال مرتفعا للغاية.

2- عملة اللايتكوين

دشنت عملة Litecoin في عام 2011 من قبل مبرمج معروف باسم Charlie Lee ، والذي يشير دائمًا إلى Litecoin كعملة رقمية وثيقة الصلة بعملة Bitcoin ، حيث يتم تشبيههما بكونهما مثل الذهب والفضة، لذلك إذا كانت Bitcoin من الذهب ، فإن Litecoin هي الفضة.

يمكن القول إن عملة Litecoin هي الخيار الصحيح بالنسبة للمتداولين والمستثمرين المهتمين بالاستثمار في مجال العملات الرقمية، ولكن لا يمكنهم دفع قيمة Bitcoin الباهظة، وهنا تعد Litecoin خيارًا جيدًا لهم.

تجدر الإشارة إلى أن Litecoin تعتمد في معاملاتها على تقنية blockchain ، مما يجعل المعاملات التي تستخدمها أسرع من المعاملات التي تتم باستخدام Bitcoin.

3- عملة الإيثريوم

تم إنشاء عملة Etherium في 2015، بعد أن صممه المبرمج Vitalik Buterin عام 2013، والايثروم القابل للبرمجة هو عقد ذكي يتيح امكانية تنفيذ كافة الاتفاقيات بين الطرفين بطريقة آمنة للغاية، كما إمكانية استخدام الايثروم في إكمال معاملة عقارية من دون الحاجة لامتلاك حساب ضمان.

4- عملة الريبل RIPPLE

تم إنشاؤها في عام 2012، وهي أسرع العملات التي تقوم بتسوية المدفوعات اللامركزية، فتقوم بتسوية معاملاتها في مدة وجيزة جدا فقط من ثلاثة لخمس ثواني، وهذا يجعلها أسرع من كل من Bitcoin و Litecoin و Ethereum، وهي أيضا ذات تكلفة أقل، ولها قابلية كبيرة للتطوير، ومركزة بشكل كامل على أنظمة الدفع.

هذه العملة الرقمية هي أيضًا وصول مفتوح، ومدعومة من Google ، وتساعد الجميع بإكمال المعاملات عبر الحدود في بضع ثوانٍ فقط، بدون الإحتياح إلى بنك أو وسيط ، فهي تعتمد أساسا على معاملات الدفع الفوري.

أفضل العملات الرقمية المشفرة
أفضل العملات الرقمية المشفرة

أقوى العملات الرقمية التي يمكن التداول عليها في 2022

قبل أن تتخذ قرار التداول والاستثمار بمجال العملات الرقمية، يجب أن تقرأ شروحات أكثر عن العملات الرقمية، وأفضلها في بلدك، ولا مانع من استشارة خبراء ومتخصصين يعملون في هذا المجال من قبلك على مدار سنوات ليفيدوك ويجنبوك كثير من الأخطار.

ومن ثم يكون بوسعك التعرف أكثر على مزايا وإمكانيات كل عملة على المدى الزمني البعيد، ومن ثم ستكون لديك خبرة أكثر في متابعة تطورات العملات وأحداثها بشكل مستمر، وينصح مع الوقت بالتحول إلى استراتيجية التنوع في العملات الرقمية لتقليل مخاطر التقليات السعرية الحادة أحيانا لبعض العملات.

ومن أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار في السوق تلك العملات التالي ذكرها:

1- عملة bnb

تعتبر منصة بينانس من أفضل المنصات التي تتيح شراء عملة bnb ، وهذه العملة لديها مخزون يصل نحو 200 مليون عملة، ومن الجدير ذكره هنا هو أن قد سبق أن تم صك تلك العملة على شبكة الإيثريوم.

2- عملة بولكا دوت

تبلغ قيمتها السوقية للعملة 48.792 مليار دولار أمريكي، وتعتمد على بروتوكول بمصدر مفتوح وبسلاسل متعددة، مما يسهل عملية النقل من خلال السلسلة لأي بيانات أو أصول أو أنواع..

3- عملة الريبل

توفر تلك العملة المعاملات الدولية، ولهذا بدأ ينجذب إليها المستثمرون، وباتت تتم التحويلات المالية الدولية لعملة الريبل عن طريق أحد البنوك وأنها تستغرق نحو 10 ايام عمل، فيما تستغرق المعاملة ذاتها بضع ثواني.

عقود الفروقات عملات رقمية

توفر قوائم أفضل العملات الرقمية المشفرة فرص تداول مربحة رغم الاختلاف الحاصل بينها، فالعقود مقابل الفروقات تمكن المستثمرين من التداول واستثمار أموال قليلة تبدأ من 100 دولار.

وما يجب للجميع معرفته هنا هو أن العقود مقابل الفروقات تعد بالنسبة للكثير من المتداولين بمثابة بديل جيد يسمح بامكانية شراء العملات المشفرة، من خلال الاستفادة من تقلبات الأسعار، ارتفاعا وانخفاضا، لضمان أفضل وأعلى ربحية دون مجازفة.

لذا ما ينصح به خبراء المجال هو ضرورة متابعة أخبار السوق ومراقبة أسعار العملات الرقمية المفضلة لديك بشكل مباشر، مع تحليل ادائها باستمرار، وكذلك امكانية اجراء صفقة قصيرة أو طويلة، ومن ثم يمكن للمستثمر تداول البيتكوين على شكل عقود مقابل الفروقات ومن افضل العملات المشفرة للتداول والاستثمار هي عملة البيتكوين، عملة دوكين وعملة كاردانو.

مؤسسة النقد العملات الرقمية

تحذر مؤسسة النقد من التعامل بالعملات الرقمية الافتراضية، والتي بدأت تظهر بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة في السوق، ويبرر ذلك بسبب التداعيات غير محمودة العقواقب لتلك التعاملات.

وبشكل مستمر، تبذل مؤسسة النقد الكثير من الجهود لتواكب التقنيات الحديثة وكل ما يطرأ على هذا المجال من تطويرات وتحديثات، وهناك بالفعل مجموعة مشروعات تجريبية تهدف إلى كشف أبعاد تلك التقنيات والمجالات التي تستخدم فيها.

تداول العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة

نعم، في الواقع، يمكن تداول العملات المشفرة على أساس المضاربة، وهو مبدأ متعارف عليه ومعمول به منذ سنوات، وفي الغالب ما يتم تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) في أسعار العملات المشفرة. وفي تلك الحالة لا يملك المتداول عملات مشفرة فعلية يتم تبادلها، إنها تشتمل على عملية شراء أو بيع العقود بناءًا على حركة أسعار العملة المشفرة الأساسية.

أقوى 10 عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022

ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم؟

تتم عمليات التداول بشكل رئيسي على عملة البيتكوين من خلال بورصات بيتكوين المعتمدة وشركات الوساطة التي تتيح الأصول الرقمية كمخزن للسعر وتنويع محفظتها من الأصول.

وفي ظل الزخم الحاصل بهذا المجال، تحولت العملات المشفرة، ولم تعد مجرد خيار للادخار فحسب، بل باتت تراهن شركات كثيرة على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية حتى لا تخسر رأس المال في قيمتها، وتكون مربحة، إلى جانب امتلاك محفظة متنوعة الأصول.

هل يوجد بنوك معينة تدعم العملات الرقمية؟

نعم، توجد بنوك دولية معينة تدعم العملات الرقمية حاليا، لكن يتوقع مع التطور السريع الحاصل بالسوق أن تعتمد العملات الرقمية بشكل رئيسي في أمور الحياة وإدخال الدعم البنكي لهذه العملات، لكن فكرة العملة الرقمية لا تخضع لأي بنك أو بلد معين.

هل من الممكن تحويل العملات الرقمية إلى عملات نقدية؟

نعم، يمكن تحويل العملات الرقمية إلى عملات نقدية بكل سهولة ويسر، وهو ما يتم عبر منصات البيع والشراء المتخصصة للعملات الرقمية التي تأتي ملحقة بالمحافظ بشكل رئيسي وبعد عملية تحويل العملة الرقمية إلى نقد، يكون بالامكان القيام بسحب المبلغ للحساب البنكي الخاص بالمستثمر أو حسابه على بطاقة الائتمان لاستعمال المبلغ النقدي في أمور الحياة الأخرى.

ولهذا تبقى عملية اختيار أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار من اهم الركائز التي يجب التدقيق فيها منذ المراحل الأولى نظرا لدورها في تحديد الربح والخسارة، وهو جانب لا يجب اغفاله أو التقليل من أهميته تحت أي ظرف من الظروف.

ما هو السن القانوني لبدء الاستثمار في مجال العملات الرقمية؟

ما يجب معرفته بهذا الخصوص هو أن معظم منصات العملات الرقمية وعمليات التبادل المتاحة حول العالم هذه الأيام تتطلب أن يكون المستثمر قد وصل لعمر البلوغ القانوني الدولي، وهو سن ال 18 عاما، ولو كان عمر المستثمر أقل من 18 عاما، فلابد أن يفتح الحساب تحت إشراف الوالدين أو أي من الأقارب البالغين، لضمان تسيير عملية الاستثمار بشكل سليم.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم تفاصيل كثيرة عن أفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار 2022 وكذلك افضل العملات الصاعدة وجاوبنا على كثير من الأسئلة التي تشغل بال المهتمين بالاستثمار في مجال العملات الرقمية.

 

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة