973

تداولت صفحات خاصة بجمهور النادي الأهلي على فايسبوك بعض الأخبار التي تتحدث عن احتمال تكليف الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة مباراة الأهلي المقبلة في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا أمام الوداد المغربي.

ومعروف أن جمهور الأهلي يتعامل بقدر كبير من الحساسية مع اسم بكاري جاساما في مباريات الأهلي الافريقية، حيث أن لها سوابق عديدة مع الأهلي، ويتذكر الجمهور الأهلاوي على وجه الخصوص دوره المشبوه في نهائي نسخة 2017 أمام الوداد أيضا، حين خسر الأهلي في المغرب نتيجة لأدائه التحكيمي السيئ في تلك المباراة.

لكن ربما بدأت تتغير نظرة الجمهور تجاه جاساما بعد الأداء الجيد والمنصف إلى حد كبير الذي قدمه في آخر مباراة قام بتحكميها للنادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب افريقي في جنوب افريقيا بدور الثمانية من البطولة في نسختها هذا العام، حيث قدم أداء مميزا ومنصفا، نال بسببه على ثناء المسؤولين في الأهلي والاتحاد الافريقي على حد سواء.

غير أن المعلومات المتوافرة لموقع “التالتة” هي أنه لم تصدر أي تكليفات إلى الآن من الاتحاد الافريقي لأي من الحكمين الذين سيقودا مباراتي نصف النهائي في بطولة دوري ابطال افريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي من جهة والزمالك المصري والرجاء المغربي من جهة أخرى.

كما كشفت مصادر على صلة بلجنة الحكام في الاتحاد الافريقي أنه من الصعب أن يصدر تكليف لبكاري جاساما كي يخوض مباراتين متتاليتين للأهلي بنفس البطولة، ومن ثم فإن أي حديث عن تكليف جاساما بمباراة الأهلي والوداد هو حديث لا أساس له من الصحة في واقع الأمر.

ومن المعروف أن جماهير الأهلي تراودها الحماسة والرغبة بشكل كبير لحسم لقب البطولة هذا العام، وإذ تمني النفس لتجاوز عقب نادي الوداد في الدور نصف النهائي ومن ثم الوصول للمباراة النهائية والتغلب على أي من الزمالك أو الرجاء واعادة اللقب إلى الجزيرة.

ومن الجدير ذكره أن آخر لقب حصده الأهلي من بطولة دوري ابطال افريقيا كان عام 2012 على حساب الترجي التونسي، ولم يوفق الأهلي في حصد اللقب رغم وصوله المباراة النهائية من البطولة في نسختي 2017 أمام الوداد المغربي و2018 أمام الترجي التونسي.

Comments

0 comments

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة