منوعات

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2023

نقدم طريقة وخطوات رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي 2023 بعد اعلان الجهاز المركزي للتنظيم والادارة عن نتائج القبول المبدئي لوظائف ال 30 ألف معلم.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلن من جانبه عن نتائج القبول المبدئي في مسابقة 30 ألف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم، إذ صار بمقدور المتقدمين أن يستعلموا عن مسابقة «التربية والتعليم» 2023 وموعد الاختبارات عبر بوابة الوظائف الحكومية الآن.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة د. صالح الشيخ، أتاح الآن فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي وموعد الامتحان لخوض مسابقة شغل وظائف 30 الف معلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. ويمكن الاستعلام عن نتيجة مسابقة «التربية والتعليم» 2023 عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز من هنا.

ويمكن الاستعلام عن القبول بمسابقة التربية والتعليم 2023 عبر الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية من هنااااا.
  2. اختيار الاستعلام.
  3. إدخال الرقم القومي ورقم التقديم.
  4. الضغط على استعلام.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2023

وكان جهاز التنظيم والإدارة أعلن عن التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2023 في 9 فبراير الماضي، وفتح باب التقديم إلكترونيا على مسابقة 30 ألف معلم 2023 عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 23 فبراير حتى 9 مارس 2023.

وبعد الاستعلام عن القبول المبدئي في مسابقة 30 ألف معلم 2023، سيتاح للمتقدمين المقبولين الاستعلام عن مواعيد أداء الاختبارات الإلكترونية التي حددها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من خلال بوابة الوظائف الحكومية وستعقد الاختبارات الإلكترونية في كل محافظة على حدة بدءًا من أغسطس المقبل.

آخر أخبار مسابقة «التربية والتعليم» اليوم

وحدّد جهاز التنظيم والإدارة موعد اختبارات مسابقة «التربية والتعليم»، فمن المقرر أن يجرى الجهاز الاختبار في الفترة من أول أغسطس المقبل إلى 21 أكتوبر المقبل بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

وجدّد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تحذيره للمتقدمين من الانسياق وراء أي شخص يدّعى قدرته على التأثير في العملية الامتحانية لصالح متقدم أو غيره، إذ أن الجهاز حصّن المنظومة ضد أي تدخل أو عبث بشري، للحفاظ على مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين، ولضمان اختيار الأكفأ لشغل الوظيفة العامة.

الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي

وستعقد اختبارات مسابقة «التربية والتعليم» في خمسة محاور إلكترونيا، وفقا لموعد كل محافظة، والتي يتاح الاستعلام عن مواعيدها الآن عبر بوابة الوظائف الحكومية، وتتضمن أسئلة مسابقة «التربية والتعليم» عدة محاور، أولا محور الكفايات السلوكية، والذي يتضمن السمات التي يجب توافرها في معلم الفصل والمهارات الوظيفية مثل التفكير الناقد والتركيز وغير ذلك.

وستتضمن الأسئلة أيضا محور الكفايات اللغوية في اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي يجيدها المتقدم وفقا لما تقدم به في طلب التوظيف، أما المحور الثالث هو محور الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي والمعلومات العامة في المشروعات الجارية في الدولة وما شابه.

وستتضمن الاختبارات أيضا اختبارا تربويا لاكتشاف المهارات التربوية في المعلم مثل مهارات التوجيه والإرشاد والصحة النفسية، فضلا عن اختبار في التخصص فيما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المواد المتخصص فيها المعلم.

وبعد إجراء الامتحانات سيعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نتيجة مسابقة «التربية والتعليم» 2023، عبر بوابة الوظائف الحكومية بعد اعتماد النتيجة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم معلم فصل

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أعلن عن انطلاق مسابقة للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف الثالث الابتدائي بجميع محافظات الجمهورية بنظام التعاقد، ضمن خطة الوزارة لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات.

وفي تصريحات له اليوم، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الدولة المصرية باتت تملك الآن الآلية التي تتيح لها اختيار المعلمين، وهي آلية تتميز بالحوكمة والشفافية لضمان انتقاء أفضل العناصر، مؤكدا «تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويًا بغرض سد الفجوة الحاصلة الآن في المعلمين».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page