منوعات

رابط موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة admission.gov.sd

موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 وزارة التعليم العالي في السودان محدث الآن· حيث اعلان نتائج التقديم الالكتروني في الجامعات السودانية مع الاعلان عن رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية 2023-2024 برقم الاستمارة

admission.gov.sd حيث تم فتح رابط نتائج القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة نتيجة القبول العام admission.gov.sd، حيث ازداد البحث خلال الساعات الماضية لمعرفة نتائج القبول العام بالجامعات السودانية للعام الدراسي 2023، بعد انتهاء الفترة المحددة لفتح باب التقديم.

ولمن يستفسرون عن موعد فتح موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة، فمن المنتظر أن تعلن وزارة التعليم السودانية عن نتائج القبول الرسمية بالجامعات السودانية صباح يوم الثلاثاء الموافق 18-1-2022 في تمام الساعة ال 10 تماما.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 من أهم المواضيع التي يزداد البحث عليها الآن، بالتزامن مع تأكيد وزارة التعليم العالي السودانية غلق باب التسجيل حاليا لدراسة طلبات الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي ومراجعتها تمهيدا لإعلان نتائج القبول العام وفق معدلات القبول لكل الكليات الحكومية والخاصة في السودان عن العام الدراسي الجديد.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023
نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

لمن يستفسرون الآن عن موعد اعلان نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 بالنسبة لمن اكتملت عمليات تسجيلهم وتناسبهم نسبة القبول، فقد كشفت وزارة التعليم العالي السودانية أنه من المنتظر أن يكون موعد إعلان النتيجة الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 18/1/2022 من خلال زيارة رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية 2023.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الثانوية السودانية 2021.. لينك الاستعلام من وزارة التعليم السودانية sanawya sodania

في سياق حديثنا عن المعلومات المرتبطة بنتائج القبول في جمهورية السودان، من الجدير ذكره أن مصادر عديدة قد نوهت إلى حقيقة اقتراب موعد الإعلان عن نتائج قبول الطلاب في الجامعات السودانية

مباشر الآن رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

يمكنكم متابعة بث مباشر لوقائع المؤتمر الصحفي الخاص باعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية، وبعد انتهاء فعاليات المؤتمر، سيكون من المقرر رفع النتيجة الرسمية المعتمد عبر موقع الوزارة، عبر رابط موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023، وفيما يلي آلية الاستعلام الإلكتروني عن النتائج:

  1.  الدخول على رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي السودانية “mohe.gov.sd”.
  2.  أو القيام بدلا من ذلك بالدخول على موقع admission.gov.sd.
  3.  القيام بعد ذلك باختيار نتائج القبول العام 2023.
  4.  ادخال رقم النموذج أو استمارة التقديم.
  5.  النقر على “إرسال”.
  6.  عرض نتيجة التصفية.

موعد إعلان نتائج القبول لمؤسسات التعليم العالي في السودان 2023

تتزايد عمليات البحث حاليا لمعرفة رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 وموعد إعلان نتائج القبول لمؤسسات التعليم العالي في السودان بعد إغلاق باب التقديم للجامعات السودانية، والكل الآن بانتظار مؤتمر الوزارة صباح الثلاثاء لعرض تفاصيل نتيجة القبول العام في الجامعات الحكومية والخاصة في السودان للعام الدراسي 2022/ 2023.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202
رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202

التقديم لمؤسسات التعليم العالي السودانية 2023

يعد التقديم على مؤسسات التعليم العالي السودانية 2023 من أبرز الأشياء التي يستفسر عنها كثيرون من الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية خلال الفترة المقبلة، وقد تم تحديد فترة التقديم للجامعات السودانية الحكومية والخاصة والتسجيل الكترونيا.

هذا ويمكن للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات السودانية ان يتقدموا ويتحملوا مصاريفهم الخاصة، حيث يمكنهم اتمام عمليات التسجيل إلكترونيًا طيلة الفترة التي ستعلنها وزارة التعليم العالي السودانية مع حفاظها على سرية البيانات المسجلة وتنفيذها قواعد وشروط الاختيار، ويمكنهم أولا الاستعلام عبر رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023.

لينك موقع نتائج القبول في الجامعات السودانية 2023

تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان على قدر ما هو متوافر معها من امكانيات مالية في تقديم بعض خدماتها إلكترونياً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وأعلنت الوزارة أن الاستعلام عن النتائج سوف يكون إلكتروني لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد 19، وان الحضور لإعلان النتيجة سيقتصر على قيادات الوزارة فقط لا غير.

ما هي شروط التحويل بين الكليات السودانية 2023؟

أعلنت وزارة التعليم العالي على بعض الضوابط والشروط التي حددتها لاتمام عملية التحويل بين الكليات السودانية وهي كما يلي.

  1.  إذا كان التحويل في السنة الأولى، فيجب توافر اماكن خالية بالكلية المحول إليها لضمان السماح بقبول المحول إليها.
  2.  إذا كان التحويل في السنة الثانية، فيجب أن يكون الطالب الراغب في التحويل ناجح في كل المواد بالكلية التي يود التحويل منها.
  3.  لا يجب أن يكون الطالب مفصول من الكلية التي يود التحويل منها.
رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202
رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202

طريقة معرفة نتائج القبول للجامعات السودانية 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن فتح باب القبول بجامعة السودان شرط الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع القيام بإضافة 3 مواد قبول تحسمها وتحددها الكلية المختصة وتحسب الدبلومة الفنية بنسبة معينة من المواد الخمسة التي تحددها الكلية المهنية.

اقرأ أيضا: الاستعلام برقم الجلوس.. الآن نتيجة الشهادة السودانية 2021 من هنا

مع الأخذ بعين الاعتبار أن طلبات القبول تقدم عبر استمارة تصدر من الكلية المختصة، مع السماح بامكانية التعديل عليها وإضافة الرغبة المطلوبة بعد حفظ النموذج والنسخة الأخيرة، وهو ما يمكن تنفيذه بسهولة ودون تعقيدات.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في تلك المقالة الشاملة كل ما يخص تفاصيل معرفة موعد فتح رابط موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة نتيجة القبول العام admission.gov.sd.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page