منوعات

لينك التسجيل في البطاقة التموينية لبنان 2024 | التقديم على بطاقة الدعم IMPACT

لينك التسجيل في البطاقة التموينية لبنان 2024، من أكثر مواضيع البحث في لبنان مؤخرا بالتزامن مع قيام وزارة الشؤون الاجتماعية في الحكومة اللبنانية بالاعلان عن إطلاق بطاقة الدعم للمواطنين الأكثر فقراً.

وأوضح الوزارة انها تقر ذلك بعد بحث الموضوع وتحديد المبلغ المقرر صرفه لكل فرد ووضع حد للمبلغ المنصرف للآسرة.

هذا القرار ونشر لينك التسجيل في البطاقة التموينية لبنان جاء في اطار حرص الحكومة على التعامل مع الآثار السلبية التي نتجت على إنهيار الليرة اللبنانية وما صاحبها من حوادث في الآونة الأخيرة، إلى جانب تأثيرات جائحة كورونا وزيادة البطالة.

لينك التسجيل في البطاقة التموينية

يتصدر لينك التسجيل في البطاقة التموينية اهتمام كثيرين في لبنان الآن في ظل رغبة أعداد متزايدة من المواطنين لتسجيل بياناتهم من خلال الموقع المخصص لذلك والاستفادة من تلك المنحة الحكومية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

لينك التسجيل في البطاقة التموينية
لينك التسجيل في البطاقة التموينية

لينك التسجيل في البطاقة التموينية

ننشر عبر موقعكم “التالتة” لينك التسجيل في البطاقة التموينية من اجل تسهيل اتمام عملية التسجيل عبر الخطوات الصحيحة، التي سنبرزها أيضا فيما يلي، وذلك لضمان الاستفادة من بطاقة دعم المواطن، وفق ما أعلنته الوزارة.

المستفيدون من البطاقة التمويلية في لبنان

من المنتظر، بحسب ما تم اعلانه، أن يستفيد كثير من اللبنانيين من البطاقة التمويلية، خاصة من سجلوا بياناتهم عبر منصة البلديات المشتركة للتقييم والتنسيق والمتابعة، وسنبرز في السطور التالية كافة تفاصيل الموضوع والرابط المخصص للتسجيل.

خطوات التسجيل في البطاقة التمويلية لبنان

  •  أولا: زيارة الموقع الإلكتروني “IMPACT “cp.interior.gov.lb
  •  ثانيا: ادخال اسم المستخدم
  •  ثالثا:ادخال كلمة المرور
  •  رابعا: التأكيد بالموافقة على الالتزام القانوني
  •  خامسا: النقر على دخول
  •  سادسا: ملء الاستمارة وتسجيل البيانات صحيحة

البطاقة التمويلية لبنان

لينك التسجيل في البطاقة التموينية لبنان جاء ليسهل استهداف البطاقة التمويلية لبنان ما يربو على 500 ألف مواطن ممن يمكن اعتبارهم الأكثر احتياجاً وفقراً، وقد حددت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغا قدره 25 دولار للفرد في الشهر.

وبناء على ذلك، ستصل قيمة الدعم للأسرة إلى 126 دولار شهرياً كحد أقصى، على أن يسجل رب الأسرة على الدعم ويدخل البيانات صحيحة وعدد أفراد أسرته، وبعدها سيفحص الطلب وسيتم التواصل من خلال إرسال رسالة نصية بحالة الطلب على رقم الهاتف الذي سُجِّلَ به الطلب.

لينك التسجيل في البطاقة التموينية
لينك التسجيل في البطاقة التموينية

اقرأ أيضا: خطوات تسجيل البطاقة التمويلية لبنان 2023 | التقديم على بطاقة الدعم IMPACT

موعد التسجيل للحصول على الدعم في لبنان

لمن يستفسرون عن موعد التسجيل للحصول على الدعم في لبنان، لهم أن يعرفوا أن التسجيل للحصول على الدعم بالبطاقة التمويلية سوف يبدأ في الفترة من ال 15 من سبتمبر الحالي حتي ال 15 من أكتوبر المقبل.

وتم التشديد في السياق ذاته على أهمية توفير الهوية لمن لا يمتلكها وذلك للتسهيل عليه عند التسجيل. ولفت راؤول نعمة، وزير الاقتصاد اللبنانين بهذا الخصوص، إلى أن فترة التسجيل ستمد حتي نهاية العام الجاري لمن لا يمتلك بطاقة هوية لحين تأمينها.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تقديم الدعم لمدة عام كامل مع دراسة إمكانية زيادة الدعم إذا تم إتاحة ذلك. وفي اطار متصل، أكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، رمزي المشرفية، على أنه يحق لكل الأسر التقديم على البطاقة التموينية لعام 2021، شريطة أن تكون الأسرة من طبقة الأسر الفقير والأقل دخلا في واقع الأمر.

وبذلك نكون قد وصلنا ختاما لنهاية مقالنا الذي أوضحنا فيه لينك التسجيل في البطاقة التموينية وخطوات التسجيل ومن هم المستفيدين من الدعم في لبنان وكل ما يخص هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page