أخبار السعودية

رابط التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم 1445

نقدم لكم رابط التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم 1445ورابط تسجيل المعلمين من هيئة تقويم التعليم والتدريب فيما يخص بدء التسجيل للمعلمين عبر موقع نظام الرخص الإلكتروني tpl.etec.gov.sa التابع لهيئة.

وفيما يخص مواعيد التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم، فإنها قد بدأت من يوم 29 أغسطس الماضي، وينتظر أن تستمر حتى 8 من أكتوبر المقبل، ومن خلال المقال سوف نوضح رابط تسجيل دخول نظام الرخص الإلكتروني للتسجيل في الاختبارات للنساء.

ويتزايد البحث حاليا لمعرفة رابط التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم في الوقت الذي تبذل فيه المملكة قصارى جهدها على صعيد تطوير المنظومة التعليمية بما يعود بالنغع الكبير على الأجيال المختلفة من الطلاب وتطوير المجتمع.

التسجيل في الرخصة المهنية

يتم العمل على قدم وساق في المملكة العربية السعودية الآن لتنمية مهارات المعلمين وتزويدهم بالخبرات، حتى يتم اختيارهم وفق معايير مهنية تضمن جودة وتميز المستوى المقدم للطلاب في المدارس، ولهذا نستعرض معكم متابعينا رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم 1445.

التسجيل في الرخصة المهنية
التسجيل في الرخصة المهنية

رابط التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم

من الجدير ذكره أنه تم تدشين تلك الاختبارات المتعلقة بالرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات من أجل اختيار ذوي الكفاءة والخبرات طبقا لقواعد معينة. ويعد اجتياز اختبار الرخصة المهنية من خلال رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم، يتم الاختيار والمفاضلة، علماً بأن الاختبار يتكون من قسمين وهما (الاختبار التربوي العام – الاختبار التخصصي).

ونستعرض في هذا المقال كل ما يخص رابط التسجيل في الرخصة المهنية للاطلاع على كل التفاصيل المرتبطة بهذا الموضوع.

شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين

أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها بغية إصدار الرخصة المهنية للمعلمين، وهي كما يلي:

  1. حصول المتقدم على المؤهل الدراسي المناسب في التخصص المطلوب.
  2. استكمال سنوات الخبرة اللازمة لكافة مستويات الرخصة المهنية.
  3. سداد رسوم الرخصة المهنية.
  4. تقديم الطلب إلكترونياً.
  5. اجتياز كافة اختبارات الرخصة.
  6. اجتياز الاختبارات بدرجة النجاح المطلوبة.
  7. امكانية تجديد الرخصة المهنية خلال العام الأخير لانتهاء الرخصة.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

خصصت هيئة تقويم التعليم والتدريب رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم حال توافر فرص وظيفية بمجال التعليم، حيث يوجد اشتراط مرتبط بضرورة الحصول على الرخصة المهنية، ويمكن التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية عبر رابط نظام الرخص المهنية للتسجيل وإصدار الرخصة (tpl.etec.gov.sa).

خطوات التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم عدة خطوات يمكن من خلالها اتمام التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم، وهي كما يلي:

– الدخول على موقع اختبار الرخص المهنية من هذا الرابط.

– الضغط على تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

-اختيار إصدار الرخصة المهنية، ويجب الموافقة على الشروط والأحكام.

– ادخال كافة البيانات في الاستمارة المطلوبة.

– سداد قيمة رسوم امتحان الرخصة المهنية.

– النقر على المتابعة.

– الانتظار لحين وصول اشعار بانتهاء عملية التسجيل.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية
رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

إلى ذلك، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، أنه بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف، فإن مستوى المؤهل لا يؤثر على مستوى الرخصة المهنية.

وكشفت الهيئة من خلال حساب” العناية بالمستفيدين” في موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن مستوى المؤهل من بكالوريوس فأعلى، ليس له أي تأثير في مستوى الرخصة، بالنسبة للخريج المرشح للتوظيف؛ حيث يمنح الجميع رخصة معلم ممارس.

وأضافت الهيئة ردًا على سؤال أحد المستفيدين، بأنها تنصح بإضافة الشهادة المطلوبة للوظيفة، بعد الاستفسار من جهة التوظيف، حيث ذكر المواطن في استفساره، ” أنه حاصل على شهادتين، بكالوريوس تفسير وعلوم القرآن عن بعد، وماستر التوجيه والإصلاح الأسري، عند التقديم على الرخصة المهنية أيهما يختار الماستر أو البكالوريوس”.

وظائف لا تتطلب الحصول على رخصة مهنية

وأكدت الهيئة بنفس الوقت أن الوظائف والمهام التعليمية المساندة “غير المعلم” لا يلزم لممارستها الحصول على الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم، لافتة إلى استمرار إتاحة اختباراتها لدى الهيئة، لإثبات الكفاءة المعرفية لمن يرغب، وتصدر الرخصة بناءً على التخصص الأساسي.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. رابط استعلام نتائج الوظائف التعليمية جدارة ومسار 1444

الإطار العام للتقويم والتميز المدرسي المحدث

نقدم لكم رابط التسجيل في الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم، حيث اعتمدت الإطار العام للتقويم والتميز المدرسي المحدث، والذي يشمل 4 مجالات و12 معيارًا أساسيًا، بشكل يخدم تحقيق متطلبات التعليم والتعلم للفئات المختلفة وتحسين الأداء.

هذا وقد اشتمل الإطار المحدث على تطور نوعي فيما يتعلق بالمعايير وأدواتها ومؤشراتها، وتطورا كبيرا بالنسبة للمعايير والمؤشرات ومحركات الأداء والعمل في نفس الوقت على رفع كفاءة الإنفاق والتشغيل للتقويم المدرسي في ظل بحث كثيرين عن طريقة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية..

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء على كل ما يخص رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية هيئة تقويم التعليم والشروط الواجب توافرها وخطوات التسجيل وكذلك الوظائف التي لا تتطلب ممارستها الحصول على رخصة مهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page