تقنية

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر عربي وسهل جدا افضل اصدار

نستعرض من خلال موقعنا التالتة دوت كوم افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر فيديو صوت وصورة HD اخر اصدار مجاناً بحجم صغير رابط مباشر 2024.

يبحث الكثير من المستخدمين عن رابط برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر وإلتقاط صور للشاشة وإرسالها لأصدقائك في واتساب أو ماسنجر.

خاصية لقطات الشاشة متوفرة في الهواتف المحمولة بسهولة ولكن في الكمبيوتر غير متوفرة الا من خلال برامج معينة لإلتقاط الصور والتعديل عليها.

يمكنك تسجيل الشاشة فيديو لأي مدة تريدها وإرسال الفيديو إلى أصدقائك أو رفع الفيديو على قناتك باليوتيوب والحصول على مشاهدات بسهولة.

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

تعرف على قائمة افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر من خلال موقعنا التالتة ونستعرض لكم أفضل 5 برامج لإلتقاط صور للشاشة مجاناً:

  1. Lightshot
  2. screensnag
  3. Screenshot Captor
  4. Greenshot
  5. DuckLink Screen Capture
  6. Lightscreen
افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر
افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر 2024

لم يعد هناك أدنى شك في أن برامج تصوير الشاشة فيديو صارت من الأشياء التي لا غنى عنها بالنسبة لكثيرين الآن، سواء كانت لشاشات الكمبيوتر العادية أو للحاسوب المحمول، وصار تسجيل فيديو مجاني لشاشة الكمبيوتر HD صوت وصورة من الأمور المهمة لكثيرين، ولهذا نستعرض معكم في هذا المقالل افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر.

اقرأ أيضا: افضل برنامج تفريغ الصورة من الخلفية للاندرويد والايفون مجانا 100 %

افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف

تعرف على افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف وهو برنامج Camtasia الشهير لتسجيل الشاشة فيديو على الكمبيوتر اخر اصدار مجاناً.

يعتبر برنامج Camtasia هو الأفضل في تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر كما أن البرنامج خفيف للغاية ولا يحتاج إلى إمكانيات عالية لتشغيله أو تسجيل الفيديو.

حجم ملف تثبيت Camtasia حوالي 500 ميجا بايت للنسخة المجانية من التطبيق وتعمل بشكل طبيعي بدون تفعيل أو سريال.

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستجد كلمة تسجيل أعلى الشاشة وبالنقر سيقوم البرنامج بفتح نافذة التسجيل لتحديد المكان المراد تسجيله.

يمكنك تسجيل الشاشة كاملة أو جزء معين في الشاشة من خلال برنامج Camtasia افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف جداً.

في بداية التسجيل ستظهر رسالة أسفل شاشة الكمبيوتر بالنقر على زر معين لإيقاف التسجيل أو إظهار مربع التحكم في التسجيل بإيقافه وتشغيله في أي وقت تريد.

افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف
افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف

أبرز ما يميز برنامج Camtasia هو إمكانية تعديل الفيديو وقلص الفيديو مجاناً من خلال البرنامج أو كتابة ترجمة على الفيديو وإضافة موسيقي وأغنية للفيديو.

يعتبر برنامج Camtasia من أفضل برامج محرر الفيديوهات على الكمبيوتر، وتتحكم في صيغة الفيديو بعد التعديل وسرعة الفيديو أيضاً.

ننشر رابط تحميل برنامج Camtasia اخر اصدار افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف جداً رابط مباشر مجاناً من هــــــــــــنــــــا

اقرأ أيضا: افضل موقع إزالة خلفية الصور اونلاين 100 % مجاناً بدون برامج

تحميل برنامج Lightshot

البرنامج الأفضل والأسرع في إلتقاط الصورة للشاشة و افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر اخر اصدار مجاناً برابط مباشر من موقعنا التالتة.

نرشح لكم برنامج لايت شوت إلتقاط الصورة للشاشة على الكمبيوتر فأن البرنامج خفيف للغاية وسهل في واجهة المستخدم.

كما أن البرنامج يعمل بسهولة بالنقر على أيقونة التطبيق أسفل الشاشة يقوم بإلتقاط الشاشة مباشراً، كما يمكنك تخصيص زر معين في لوحة المفاتيح لإلتقاط صورة الشاشة.

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر
افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

يتيح برنامج Lightshot خاصية التعديل على الصور وإضافة أسهم أو التضليل على مكان معين أو الكتابة على الصورة قبل حفظها ويتم تخزين جميع الصور في نفس الملف.

يتيح البرنامج خاصية ربط البرنامج بالموقع الإلكتروني وحسابك لتخزين الصور أونلاين والوصول إليها في أي وقت من خلال الهاتف المحمول.

رابط مباشر تحميل افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر برنامج لايت شوت اخر اصدار مجاني من هــــــــــــــــــنــــــــــــــا

تحميل برنامج screensnag

برنامج سكرين سناج من أكثر البرامج إنتشاراً للتقاط صور للشاشة على الكمبيوتر في الفترة الأخيرة، البرنامج خفيف للغاية ولا يستهلك أي مساحة.

يمكنك إلتقاط صورة كاملة للشاشة أو صورة لجزء معين ولكن البرنامج يلتقط الصورة فقط بدون التعديل عليها ويمكنك حفظ الصورة في أي ملف تختاره.

رابط تحميل برنامج screensnag من هــــــــــــنــــــــــــــــــا حجم ملف تثبيت افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر حوالي 2 ميجا بايت فقط.

تحميل برنامج Screenshot Captor

برنامج Screenshot Captor يخصص صيغة الصورة وحجم الصورة وجودة الصورة والمكان المراد تصويره في الشاشة يعتبر التطبيق به الكثير من المزايا والإضافات.

واجهة البرنامج سهلة نسبياً وبتحديد أوامر إلتقاط يمكنك التقاط اي صورة لشاشة الكمبيوتر بسهولة وحفظها في المكان المطلوب وإرسالها أو نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي.

رابط تحميل افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر برنامج Screenshot Captor من هـــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــا

افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر
افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر

تحميل برنامج Greenshot

برنامج Greenshot سريع في إلتقاط الصورة للشاشة كما يمكنك تحديد المكان المراد تصويره في الشاشة وإرسال الصورة على الأميل الخاص بك بسهولة من داخل التطبيق.

رابط تحميل برنامج Greenshot من خلال النقر هــــــــــــنــــــــــــا قم بتثبيت البرنامج وإستخدم البرنامج في إلتقاط أي صورة للشاشة بسهولة.

اقرأ أيضا: أفضل مواقع الكتابة على الصور اون لاين بالعربي مجانا بخطوط جميلة 2023

تحميل برنامج DuckLink Screen Capture

أسهل و افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر برنامج DuckLink لإلتقاط صور الشاشة بسهولة وبسرعة على الكمبيوتر.

واجهة البرنامج سهلة وبسيطة وتوجد بها ثلاثة إختيارات فقط وهي صورة لمكان محدد وصورة للشاشة كاملة وصورة لصفحة معينة في الكمبيوتر.

كما يتيح لك البرنامج إختيار مكان الحفظ داخل مساحة التخزين للكمبيوتر وكذلك إختيار صيغة الصورة.

رابط تحميل برنامج DuckLink اخر اصدار مجاناً للكمبيوتر برابط مباشر من موقعنا التالتة بالنقر هــــــــــــــــنـــــــــــــا

تحميل برنامج Free Cam

البرنامج خفيف للغاية ولا يستهلك الكثير من مساحة التخزين كما أنه بسيط في الإستخدام من حيث الواجهة المبدئية للبرنامج وتوضيح الخصائص.

يمكنك تحديد مكان التصوير وتوصيل الميكروفون لتسجيل الصوت مع الصورة وبالنقر على أيقونة التسجيل الحمراء يبدأ التسجيل مباشراً.

رابط تحميل برنامج Free Cam افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف اخر اصدار مجاناً بالنقر هـــــــــــنــــــــــــــا

تحميل برنامج Free Screen Video Recorder

أبسط وأسهل و افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف اخر اصدار مجاناً واجهة البرنامج بسيطة للغاية وتحديد مكان التسجيل ويبدأ التسجيل بسهولة بدون أي تعقيدات.

حجم البرنامج خفيف للغاية حوالي 10 ميجا بايت ويمكنك تسجيل صفحة معينة في الكمبيوتر ولا يظهر أي صفحات أخرى للحفاظ على خصوصية معلومات.

رابط تحميل افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف Free Screen Video Recorder من هـــــــــــــــــــنـــــــــــــــا

افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف
افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف

تحميل برنامج CamStudio

رابط تحميل برنامج CamStudio رابط مباشر اخر اصدار مجاناً من خلال موقعنا التالتة بالنقر هــــــــــــنـــــــــــــا

حجم ملف تثبيت برنامج كام ستوديو حوالي 13 ميجا بايت فقط والبرنامج خفيف جداً على الكمبيوتر ولا يحتاج إلى أي إمكانيات.

يعمل البرنامج بسهولة على تسجيل فيديو للشاشة إلتقاط الشاشة فيديو وحفظ الفيديو في أي ملف تختاره على جهاز الكمبيوتر لديك.

تحميل برنامج OBS Studio

يمكنك من خلال برنامج OBS Studio تسجيل الفيديو للشاشة كاملة أو تسجيل الفيديو لجزء معين من الشاشة أو تسجيل الفيديو لصفحة تختارها بنفسك.

ويسجل برنامج OBS Studio الصوت أيضاً وتختار صيغة الفيديو المحفوظ من خلال الإعدادات الخاصة بالبرنامج، كما أن البرنامج يسجل الفيديو من كاميرا الكمبيوتر أيضاً.

رابط تحميل برنامج OBS Studio افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر خفيف اخر اصدار مجاناً من هــــــــــــــــــــنــــــــــــــا

تحميل برنامج Filmora Scrn

يقوم برنامج Filmora Scrn بتسجيل الشاشة فيديو بالصوت والصورة بأعلى جودة ممكنة بسهولة، كما أن البرنامج خفيف للغاية على الكمبيوتر.

يمكنك تعديل الفيديو وقلص أي جزء لا تريده في الفيديو أو إضافة مقطع صوتي وأغنية للفيدو بسهولة.

رابط تحميل Filmora Scrn من خلال النقر هــــــــــــــنـــــــــــــا

اقرأ أيضا: مجانا آخر تحديث.. تحميل متجر الجاروشة بلس 2022 jaroshah plus للاندرويد والايفون

تحميل برنامج Lightscreen

البرنامج Lightscreen افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر ويعمل التطبيق بسهولة فور تثبيته لإلتقاط أي صورة بمجرد النقر على الأيقونة يتم إلتقاط لقطة شاشة.

كما يحافظ البرنامج على جودة الصورة ويتيح لك البرنامج رفع الصورة على موقع رفع الصور وإعطائك رابط الصورة وإرسالها إلى أي شخص لتحميله ومشاهدتها مجاناً.

رابط تحميل برنامج Lightscreen اخر اصدار 2021 – 2021 بالنقر هــــــــــــــــــنـــــــــــــــا

كيف تختار افضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر؟

معروف أن برامج تسجيل أو تصوير الشاشة فيديو تسهل على المتخصصين تقديم شروحات مصورة ومشاركتها مع الجمهور عبر مختلف المنصات والوسائل الاجتماعية وفي مقدمتها موقع اليوتيوب.

والحقيقة أن هناك مجموعة رائعة منافضل برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر فيديو التي يمكن تنزيلها واستخدامها والاستفادة من مميزاتها.

لكن تبقى هناك بعض المعايير التي ينصح بمراجعتها والبحث عنها في برامج تصوير الشاشة قبل أن تتخذ قرارك النهائي بإستخدام أي برنامج أو شراؤه، وهي وفقا لما يلي:

– امكانية تصوير الشاشة كاملة أو مناطق وأجزاء محددة من الشاشة.

– إضافة صورة كاميرا الويب الخاصة بك على الشاشة.

– تسجيل الصورة والصوت بالتزامن وبشكل احترافي حتى لا تحدث مشكلة في صوت الفيديو.

– توافر خيارات مشاركة مدمجة لضمان مشاركة الفيديو على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي مباشرة من داخل البرنامج.

– توافر كل عناصر وأدوات تصدير الفيديو المتداولة.

– توافر واجهة مستخدم سهلة وغير معقدة لسهولة التعامل معها خاصة من قبل المبتدئين.

– توافر خيار التلاعب في الجودة النهائية لضمنا مشاركة الفيديو بأحجام بسيطة ومتنوعة دون أن تؤثر سلباً على جودة الصورة الأصلية لمقطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page