منوعات

نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2024

ما هي نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري 2024؟ و فوائد البوسطه كام في المائه؟ اسئلة يتم تداولها مؤخرا خاصة بعد انتشار خبر عن زيادة سعر فائدة دفتر التوفير في البريد المصري شهري وربع سنوي.

الا ان هيئة البريد المصري سرعان ما اوضحت حقيقة زيادة نسبة فائدة دفتر التوفير في البريد، وهو ما سنوضحه لكم بالتفصيل من خلال السطور التالية، وفقا لآخر معلومات رسمية صادرة عن الهيئة.

ومن المعروف أن البريد المصري من أفضل الجهات التي تقدم للعملاء والمودعين أعلى نسبة فائدة على حساب التوفير خلال الفترة الحالية، ولعل أحد أسباب هذا التميز الذي يحظى به البريد الآن هو أنه يمتلك فروع في مختلف القرى والمحافظات من خلال أكثر من 4000 فرع. .

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري للعام الحالي محل بحث كثيرين في هذا التوقيت للتعرف على نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري، وذلك بالتزامن مع رفع الفائدة في البنوك المصرية المختلفة بناءً على قرار البنك المركزي خلال الفترة الأخيرة.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

وقالت الهيئة بهذا الخصوص إنه لا توجد حتى الآن أي زيادة عن النسبة المعلنة من العام الماضي وهي 7 %.

اقرأ أيضا: رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون 2023 | عمولة ويسترن من جميع دول العالم

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري

نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري حيث يسعى كثيرون لمعرفة مغ إن كانت الهيئة قد أصدرت قرارا برفع قيمة الفائدة في البريد المصري على دفاتر التوفير من عدمه.

وكشفت هيئة البريد المصري عن حقيقة هذه الأنباء، وهو ما سنبرزه لكم بالتفصيل فيما يخص هذا الموضوع، لاسيما بشأن الحديث عن طرح نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري وحقيقة زيادتها.

كم فوائد 100 ألف جنيه في البريد في الشهر؟

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في أي من مكاتب البريد “البوسطة” المنتشرة بأنحاء الجمهورية، فإنك ستحصل على 7% ، وبالتالي يكون حساب العائد كالتالي:

مبلغ الإيداع في دفتر توفير البريد = 100,000 جنيه
قيمة الفائدة السنوية = 100000× 7% = 7000 جنيه في السنة الواحدة
قيمة الفائدة شهرياً = 7000 ÷ 12 شهر = 583 جنيه كل شهر

ملحوظة هامة: فوائد البريد المصري كانت تصرف على أساس سنوي فحسب خلال شهر يوليو من كل عام، لكن الوضع تغير، بعدما سمح البريد عند فتح حساب توفير بامكانية مفاضلة العملاء بين عائد (سنوي، ربع سنوي، شهري) أي أن العميل هو من يحدد دورية صرف العائد وفقا لرغبته.

 زيادة عائد بنك الاستثمار للبريد وعلاقته بنسبة فائدة دفتر التوفير 11 %

كانت وزيرة التخطيط قد اصدرت قرارا برفع نسبة العائد السنوي الممنوح من بنك الاستثمار القومي للبريد المصري نظير إيداعاته بنسبة 11٪ سنويا ولمدة شهرين.

ومع هذا، فقد نفى رئيس هيئة البريد علاقة هذا القرار بزيادة نسبة فائدة دفتر التوفير الي 11 % سنويا، موضحا ان قرار وزيرة التخطيط مرتبط ببنك الاستثمار ونسبة الفائدة المعلنة من البنك المركزي فقط لا غير.

ولا ينعكس هذا على نسبة الفائدة التي يقدمها البريد المصري سنويا لعملائه نظير إيداعاتهم والتي تحكمها ضوابط أخرى في تحديدها، حيث تتابع الهيئة في هذا الشأن وبصفة مستمرة التغيرات التي تطرأ على أسعار الفائدة الخاصة بحسابات التوفير.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

فوائد البوسطه كم في المئه

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري، أو فوائد البوسطه كم في المئه للعام 2023، هو سؤال هام يشغل بال كثيرين، حيث تم تحديد سعر الفائدة في البريد المصري، ليكون 7%.

وبناء على هذه النسبة، يستطيع العميل السحب والإيداع، علما بأن هيئة البريد المصري أقرت بأن سعر الفائدة في البريد المصري بعدما تم تخفيضها من نسبة 7.75%، لتصبح 7% وهي اخر نسبة يعمل به حاليا.

فوائد 50000 جنيه في البوسطة

لو كنت ترغب في عمل بحساب فائدة مبلغ 50000 جنيه في البوسطه، فالحسبة بسيطة، فمع اعتبار ان نسبة الفائدة هي 7 %، بمعنى أن كل 100 جنيه عليهم 7 جنيه سنويا، اي كل 1000 جنيه 70 جنيه و الـ 50 الف جنيه 70 * 50 ضعف يعني 3500 جنية سنويا، ثم نقوم بتقسيم هذا الرقم علي سنة 3500 \ 12 شهر يساوي 291 جنيه اذا ما سنتخذه ارباح سنويا هي 3500 جنيه وارباح شهريا 291 جنيه.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري، إذ يقدم البريد المصري العديد من الخدمات التي تساعد العملاء منه الخدمات المالية كدفتر التوفير، والطوابع البريدية، وأيضا توصيل المنتجات وخدمات اخري كثير كصرف المعاشات  لكبار السن .

نسبة الفائدة على دفتر توفير البريد المصري

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري بعد ارتفاع الفائدة بالبنوك 18% “حساب التوفير والجاري” بكافة مكاتب البريد، ولفت البريد إلى أن سعر فائدة الذي يتم إقراره على دفتر التوفير بمكاتب البريد المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية جاءت على نحو 7% فائدة سنوية.

وتصرف تلك الفائدة بشكل سنوي على حساب العملاء في شهر يوليو من كل عام. وكانت هيئة البريد قد قررت ذلك وقت تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة في البنوك على حسابات التوفير ما بين 4% و 6 % منذ العام الماضي، بخلاف فائدة شهادات الاستثمار، والتي تتراوح نسبة فائدتها ما بين 10% و11 % سنويا، ولكن لا يمكن سحب المبلغ إلا بعد فك الشهادة.

ما هي شروط فتح حساب التوفير في البريد؟

لمن يستفسر عن شروط فتح حساب التوفير في البريد، فهي كما يلي:

  • سن فتح الحساب في البريد المصري يبدأ من 16 سنة
  • فتح الحساب متاح للأفراد والشركات .
  • الحد الأدنى لفتح الحساب 100 جنيه للأفراد، و1000 جنيه للشركات، والحد الأقصى 10 ملايين جنيه للشركات والأفراد.
  • العائد السنوي 7% يصرف سنويا.

حقيقة زيادة نسبة الفائدة في حسابات البريد المصري

أكدت مصادر في هيئة البريد أن نسبة الفائدة على دفتر التوفير وحسابات البريد المصري كما هي بدون تغيير سواء بالزيادة أو بالنقصان، حيث أكدت أن النسبة كما هي جاءت على نحو 7%، والتي تعد النسبة الأعلى إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدمها الهيئة للعملاء.

أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد
أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد

سعر فائدة دفتر توفير البريد المصري حسب اخر تحديث

وبالاستعلام في هيئة البريد المصري ومكاتب البريد وجدنا أن سعر فائدة دفتر التوفير في مكاتب البريد علي 7% فائدة سنوية، إذ كانت هيئة البريد قد قررت وقت تثبيت البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة في البنوك على حسابات التوفير ما بين 4% و 6 % منذ العام الماضي، بخلاف فائدة شهادات الاستثمار والتي تتراوح فائدتها ما بين 10% و11 % سنويا ولكن لا يمكن سحب المبلغ الا بعد فك الشهادة.

اقرا أيضا: سويفت كود البنك الاهلي 2024 Swift Code كل الفروع

حساب توفير ذي عائد شهرى ربع سنوي وسنوي

أعلنت هيئة البريد المصرية طرح حساب توفير بعائد شهري وربع سنوي وذلك لأول مرة ويعد إضافة قوية للخدمات المالية إلى جانب حساب التوفير ذى العائد السنوي 7%، وقد تم تحديد ﺳﻌﺮ الفائدة ﻋﻠﻰ ﺤﺴﺎب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ذي العائد اﻟﺸﻬﺮى 6٪ و6.25٪ على حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﺮﺑﻊ سنوي .

الفارق بين دفتر التوفير البريد المصري وشهادات الاستثمار في البنوك

رغم ارتفاع عائد شهادات الاستثمار في بنكي الاهلي ومصر الي 11.25% للشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات، لكن هيئة البريد اوضحت تميز دفتر التوفير وسهولة ايداع وسحب الاموال من خلاله بينما شهادات الاستثمار يتم تجميد المبلغ في البنك خلال فترة شهادة الاستثمار حتي انتهائها.

وفي حالة سحب مبلغ الشهادة قبل موعد انتهائها المحدد، يفترض أن يتم خصم جزء منها، اما  بالنسبة لحسابات التوفير في البنوك المصرية، سواء البنك الاهلي أو بنك مصر، فهي تقدر بـ 4 % وتصل إلى 6 % في بعض البنوك على الحسابات السنوية.

هيئة البريد تخدم ما يقرب من 25 مليون مواطن، ومنها خدمات التوفير، حيث ارتفعت قيمة مدخرات الأفراد لدى قطاع البريد لتسجل 492.3 مليار جنيه في العام المالي 2020/2021، بمعدل نمو 7.8%، وفقا لما اعلنه البنك المركزي المصري

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المطول والمستفيض لمعرفة حقيقة رفع نسبة أسعار الفائدة على دفتر توفير البريد المصري حسب آخر تحديث،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page