مباريات اليوم

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين 2022/ 2023 .. المفاجأة واردة؟

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين 2022/ 2023؟ سؤال ربما يمنهي به جمهور الاهلي السعودي النفس بعد نزول الفريق الكارثي لدوري الدرجة الأولى قبل الأيام.

ونجيب عبر التالتة فيما يلي على سؤال هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين 2022/ 2023 بكل وضوح بعد الشكوى التي تقدم بها نادي الفيصلي.

الحقيقة أنه لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي الآن فوق صوت هبوط النادي الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى المعروف باسم “دوري يلو” بعد الصدمة التي عاشتها جماهيره الوفية خلال الايام الماضية.

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين

ويأتي استفسار كثيرون الآن هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين، بعد الهبوط الصادم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، إلى دوري الدرجة الأولى، بعد مجيئه بالمركز ال 15 في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين
هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين

وكان الراقي قد تعادل سلبا في آخر جولات دوري المحترفين مع نظيره نادي الشباب ليخفق في محاولاته المستميتة من أجل البقاء بين الكبار رسميا.

ومنذ هبوط الأهلي، وهناك أصوات تنادي باصدار قرار يعني بزيادة عدد أندية دوري المحترفين في الموسم القادم؛ لضمان بقاء الفريق بين الكبار.

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين 2022/ 2023

وربما بدأ يسأل البعض “هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين؟” مع قيام ادارة نادي الفيصلي بتقديم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن مباراة الاتحاد والباطن.

واتهم الفيصلي لاعبي الباطن بتعمدهم التأخر في النزول إلى الملعب؛ ما أدى إلى نهاية المباراة بعد جميع لقاءات الفرق المنافسة لتفادي الهبوط؛ وهو ما يعني الإخلال بمبدأ عدالة المنافسة، وهو ما رأت ادارة الفيصلي انه خلل بنظام المسابقة يستوجب التحقيق الرسمي.

هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين بعد شكوى الفيصلي؟

وجاءت شكوى الفيصلي لتفتح الحديث عن احتمالية إعادة حسابات الهبوط من جديد؛ في حال ثبوت المخالفة على نادي الباطن.

ومن الجدير ذكره أن نادي الباطن نجا فعليا من الهبوط، بمجيئه في المركز ال 13، وذلك بفارق المواجهات المباشرة عن الفيصلي صاحب المركز ال 14، ومتقدمًا بنقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز ال 15″.

حقيقة انتقال عمر السومة للأهلي أو الزمالك ب 1.5 مليون دولار

وهو ما يعني انه حال معاقبة الباطن وخصم نقاط منه، فإنه سيكون ثالث الأندية الهابطة مع الأهلي والحزم، مع بقاء الفيصلي في دوري المحترفين.

ادارة الاهلي السعودي
ادارة الاهلي السعودي

غير ان اعلاميين سعوديين أكدوا على صعوبة قبول شكوى الفيصلي لكون الأدلة فيها أدلة ضعيفة، ولا يوجد ما يجزم بوجود تلاعب في نتيجة مباراة الاتحاد والباطن.

اقرأ أيضا:

عاجل| ماجد النفيعي يتخذ قرارا تاريخيا بعد هبوط الاهلي موسم 2022

ادارة الاهلي السعودي تفاجئ اللاعبين قبل لقاء أبها اليوم 22-5-2022

وأضاف الاعلاميون انه يحق لنادي الفيصلي التقدم بشكوى؛ لكن من غير الوارد ابقائه في دوري المحترفين. وهو ما يعني ردا على من يسألون هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين، أن ذلك السيناريو غير وارد، وأن شكوى الفيصلي لن تبقيه بين الكبار على أية حال.

وبذلك نكون قد أجبنا بوضوح على من يسأل ” هل يعود الأهلي إلى دوري المحترفين” وأبرزنا كافة التفاصيل المثارة حول ذلك الموضوع، منعا لاثارة الجدل أكثر خلال الايام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page