ترددات

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟ التعليم توضح ما سيحدث

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟ وما حقيقة تعطيل الدراسة وامتحانات الترم الأول 2022 على خلفية الخوف من تزايد تبعات انتشار متحور كورونا الجديد “أوميكرون” ؟ هي استفسارات متزايدة من جانب المواطنين للاطمئنان على أولادهم.

فالملاحظ خلال الساعات الماضية على السوشيال ميديا ومحركات البحث هو بدء تزايد الاستسفار “هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟”  خاصة مع ظهور اخبار تتحدث عن قيام مدارس خاصة ودولية باخبار الأهالي بتحويل الدراسة إلى أونلاين.

وازدادت المخاوف بين الاهالي مؤخرا مع بدء تزايد اعداد المصابين بمتحور كورونا الجديد في مختلف الأعمار السنية على مدار الأيام القليلة الماضية.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟

علقت وزارة التربية والتعليم منذ قليل على ما أثير بخصوص حقيقة تعطيل الدراسة وامتحانات الترم الأول 2022 بسبب ترويج البعض لتلك الشائعة التي انتشرت منذ قليل على السوشيال ميديا وكثرة الاستفسار هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟
هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟

وحسمت الوزارة من جانبها ذلك الأمر تماما، حيث نفت وجود أي نية لتعطيل الدراسة أو الامتحانات التي تجرى للصفوف الدراسية المختلفة حاليا فيما يتعلق بالفصل الدراسي الأول للعام 2022/2021.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 في الترم الثاني؟

وردا على كثرة الاستفسارات التي تقول ” هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 في الترم الثاني؟”، بادرت مصادر مسؤولة من الوزارة لتنفي ذلك، وتؤكد أنه لا حقيقة لتعطيل الدراسة في الترم الثاني أو امتحانات الترم الأول التي تعقد الآن في المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضافت تلك المصادر أنه لا يوجد أى قرار حول تعطيل الدراسة بالفصل الدراسى الأول أو نية الوزارة لتعطيلها في الوقت الحالي، مؤكدة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التى بدأت خلال الأيام الماضية لصفوف النقل مستمرة وتعقد داخل المدارس مع استكمال باق الامتحانات لجميع الصفوف وفق الجداول التي سبق وان تم الاعلان عنها واقرارها.

موعد اجازة نصف العام الدراسي 2022

وتابعت المصادر بقولها إنه ومع انتهاء الفصل الدراسي الذى ينتهي بانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، سوف يحصل على أجازة بطبيعة الحال، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي لعام 2022/2021 بشكل رسمي يوم 5 فبراير المقبل وحتى 17 من الشهر نفسه.

اخبار متعلقة:

رسميا.. المناهج المقررة لامتحانات 4 ابتدائي الترم الأول علوم ورياضيات 2022

التعليم تحسم شكل الأسئلة المقالية في امتحانات أولى وثانية ثانوي عام 2022

تعطيل الدراسة وامتحانات الترم الأول 2022
تعطيل الدراسة وامتحانات الترم الأول 2022

التعليم :تدشين المسابقة العلمية الدولية لطلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم عن اطلاق المسابقات العلمية الدولية، كانجارو العالمية للرياضيات Kangaroo Math لموسم 2022، و الاولمبياد الدولي للغة الانجليزية HIPPO لموسم 2022 موضحة فى خطاب لها، أنه سيتاح الاشتراك لجميع طلاب المدارس الراغبين من الصف الأول الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي بجميع أنواع المدارس.

وبذلك نكون قد كشفنا لكم حقيقة تعطيل الدراسة وامتحانات الترم الأول 2022 بهذا الرد الحاسم من جانب وزارة التعليم على من يسألون ( هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2022 ؟ ) بسبب انتشار فيروس أوميكرون، حيث تم نفي الموضوع تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى