هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022

هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022 من الاسئلة التي يطرحها كثيرون الآن لمعرفة حقيقة إلغاء نظام “اوبن بوك” وهل يحق دخول الامتحان بالكتاب 2022 بعد الجدل الذي أثير حول هذا الموضوع مؤخرا.

وفور اعلان طارق شوقي عن الغاء نظام اوبن بوك، بدأ يتزايد البحث من جانب الطلاب واولياء الأمور لمعرفة هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022.

وفي ظل هذ اللغط المثار الآن بين الطلاب وأولياء الأمور، خرج دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليكشف في منشور جديد عن حقيقة إلغاء نظام الامتحانات بالكتاب المفتوح “اوبن بوك” بامتحانات الثانوية العامة 2022.

هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022

في رد صريح وواضح من جانبه على السؤال الذي يطرحه كثيرون الآن ” هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022 “، قال شوقي في منشور له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك “نحن لم نلغي الاوبن بوك كما يتردد “Open Book” هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ وهذا يتحقق بوسائل متنوعة من ضمنها ما يسمى “كراسة المفاهيم” وهى مصدر ثري للمعلومات ايضا بديلا عن الوسائل الاخرى. انتظروا الشرح الوافي قريبا”.

تفاصيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وبعد استعراضنا الرد على سؤال الساعتين التاليتين، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، وفقا لما يلي:

1-كل امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم الخاص بأسئلة التقييم

2-امتحانات الترم الثاني الصف الأول والثاني الثانوي عبارة عن 30% أسئلة مقالية و70% اختيار من متعدد

3-الأسئلة المقالية ورقيًا في أول ساعة ثم  الاختيار من متعدد على التابلت الساعتين التاليتين

4-الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية بالمدارس المجهزة وليس المنزل

5-تصحيح الامتحانات بالمدارس فيما يتعلق بالأسئلة المقالية وإلكترونيا للأسئلة الأخرى

6- الطلاب في المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا يتم إخطارهم بلجان امتحاناتهم بمدارس أخرى.

7-عقد امتحانات الطلاب في الخارج من خلال منصة خاصة بالوزارة.

اقرأ أيضا:

الان من هنا.. رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2022

عاجل| تفاصيل نظام امتحان الثانوية العامة الجديد 2022 وهذا موعده

وكان دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في وقت سابق عن كافة تفاصيل اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2022/2021 بالنسبة للطلاب المصريين بالخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وكذلك طلاب الثانوية العامة 2022 وضوابطها بشكل كامل.

وبذلك نكون وقد وصلنا ختاما في سياق هذا المقال إلى توضيح كل التفاصيل والرد على سؤال هل امتحانات الثانوية العامة اوبن بوك 2022 وهل يحق دخول الامتحان بالكتاب في امتحانات الثانوية العامة 2022، مع خالص تمنياتنا لأبنائنا الطلاب بالتوفيق.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة