.jpg

دشن بعض من جماهير النادي الأهلي هاشتاغا جديدا عبر موقع تويتر منذ قليل باسم “اتبرع للزمالك بكفيل”، وقد لاقى هذا الهاشتاغ تفاعلا كبيرا من جانب الجماهير الأهلاوية، التي استغلت أزمة الزمالك المالية الطاحنة في الوقت الراهن، كنوع من أنواع الإسقاط على تدهور أوضاع النادي، ضمن مناوشات الجمهورين المعتادة على السوشيال ميديا.

 2

اللافت أن هاشتاغ “اتبرع للزمالك بكفيل” شهد كثير من المشاركات والتعليقات ذات الصبغة الحمراء، وركزت أغلبها على التهكم على وضع نادي الزمالك وما آل إليه بعد كشف مديونته بمليار ونصف جنيه.

وفي هذا السياق، وفيما يخص آخر اخبار نادي الزمالك، فإن ما نما إلى “التالتة” من معلومات يؤكد استمرار عمل اللجنة المؤقتة بالنادي على خطة مدروسة تهدف إلى تخفيض وجدولة كافة المستحقات المالية المتأخرة على النادي بالتنسيق مع مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية، حيث يتم العمل على مناقشة كافة التفاصيل وفق هذا الإطار.

وبخصوص  هاشتاغ “اتبرع للزمالك بكفيل” الذي أطلقه جمهور الأهلي وأثار حالة من الضيق لدى الجمهور الزملكاوي، فانه ورغم حالة التحفظ المهيمنة على جمهور الأبيض نتيجة ما يمر به النادي من أحداث، لكن ظهرت بعض الأصوات الزملكاوية التي تعاملت مع الهاشتاغ بمنظور ايجابي، حيث دعت تلك الأصوات إلى امكانية فتح حساب لدعم النادي بأموال المتبرعين من الجمهور المحب للقلعة البيضاء في تلك الأزمة الطاحنة التي يمر بها.

11 2

وكانت جماهير الزمالك قد تلقت صدمة كبرى بعد اصدار اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك بيانا مثيرا كشفت من خلاله عن أن النادي مديون للجهات الحكومية بمبلغ قدره مليار ونصف المليار جنيه، لصالح الضرائب والتأمينات، مديونيات قضايا 150 مليون جنيه ومديونيات لاتحاد الكرة 35 مليون جنيه، فضلا عن بلوغ السلف التي لم تسدد عن السنة المالية الماضية 53 مليون جنيه و20 مليون عن العام الحالي.

مرتضى منصور

وما أثار غضب ودهشة جمهور الزمالك أيضا هو كشف البيان عن مفاجأة أخرى تقول إن الموازنة المقدرة لمصروفات النشاط الرياضي التي يحتاجها النادي 500 مليون جنيه، منها مبلغ 60 مليون جنيه مطلوب توفيره خلال الأسبوع الجاري، لسداد المتبقي من عقود اللاعبين عن الموسم الماضي، بجانب مقدمات عقود لاعبي الكرة وباقي اللعبات الأخرى.

وفي غضون ذلك، بدأ يعبر الجمهور عن تخوفه من سيناريوهات مخيفة قد تطال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في ظل كل هذه المديونيات والنادي مطلوب بسداد مستحقات ومقدم عقود للاعبين، ما يتوقع أن يؤثر بشكل كبير على الفريق وتماسكه خلال الفترة المقبلة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة