أخبار مصر

رابط استخراج نتائج القبول بالجامعات السودانية برقم الاستمارة 2023

رابط استخراج نتائج القبول بالجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة من خلال موقع نتيجة القبول للجامعات السودانية من وزارة التعليم العالي في السودان محدث الآن لحظة بلحظة.

·حيث اعلن رسميا الآن عن رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة admission.gov.sd مع تفعيل رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة نتيجة القبول العام admission.gov.sd،

حيث ازداد البحث مؤخرا لمعرفة نتائج القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة. وقد اعلنت وزارة التعليم السودانية عن نتائج القبول الرسمية بالجامعات السودانية.

نتائج القبول بالجامعات السودانية

موقع نتائج القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة هو الشغل الشاغل لكثير من الطلبة في السودان الان مع إعلان نتائج القبول العام وفق معدلات القبول لكل الكليات الحكومية والخاصة في السودان عن العام الدراسي 2022/ 2023.

نتائج القبول للجامعات السودانية 2022
نتائج القبول للجامعات السودانية 2022

موعد اعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية

لمن يستفسرون الآن عن موعد اعلان نتائج القبول بالجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة، فقد كشفت وزارة التعليم العالي السودانية أنه من المنتظر أن يكون موعد إعلان النتيجة الرسمي يوم الثلاثاء الموافق 18/1/2022 من خلال زيارة رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية.

مباشر الآن رابط نتائج القبول بالجامعات السودانية

بعد اعلان نتائج القبول في الجامعات السودانية 2023، وبعد انتهاء فعاليات المؤتمر، تم رفع النتيجة الرسمية المعتمد عبر موقع الوزارة، عبر رابط موقع نتائج القبول للجامعات السودانية، وفيما يلي آلية الاستعلام الإلكتروني عن نتائج القبول للجامعات السودانية برقم الاستمارة

1- الدخول على رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي السودانية “mohe.gov.sd”.

2- أو القيام بدلا من ذلك بالدخول على موقع admission.gov.sd.

3- القيام بعد ذلك باختيار نتائج القبول العام 2023.

4- ادخال رقم النموذج أو استمارة التقديم.

5- النقر على “إرسال”.

6- عرض نتيجة التصفية.

موعد إعلان نتائج القبول لمؤسسات التعليم العالي في السودان 2023

تتزايد عمليات البحث حاليا لمعرفة نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة وموعد إعلان نتائج القبول لمؤسسات التعليم العالي في السودان 2023 بعد إغلاق باب التقديم للجامعات السودانية، ويمكن للجميع التعرف الآن على نتيجة القبول العام في الجامعات الحكومية والخاصة في السودان للعام الدراسي 2022/ 2023.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202
رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202

التقديم لمؤسسات التعليم العالي السودانية

يعد التقديم على مؤسسات التعليم العالي السودانية من أبرز الأشياء التي يستفسر عنها كثيرون من الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الجامعية خلال الفترة المقبلة، وقد تم تحديد فترة التقديم للجامعات السودانية الحكومية والخاصة والتسجيل الكترونيا.

هذا ويمكن للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعات السودانية ان يتقدموا ويتحملوا مصاريفهم الخاصة، حيث يمكنهم اتمام عمليات التسجيل إلكترونيًا طيلة الفترة التي ستعلنها وزارة التعليم العالي السودانية مع حفاظها على سرية البيانات المسجلة وتنفيذها قواعد وشروط الاختيار، ويمكنهم أولا الاستعلام عبر رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2023.

لينك موقع نتائج القبول في الجامعات السودانية 2023

تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان على قدر ما هو متوافر معها من امكانيات مالية في تقديم بعض خدماتها إلكترونياً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وأعلنت الوزارة أن الاستعلام عن النتائج سوف يكون إلكتروني لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد 19، وان الحضور لإعلان النتيجة سيقتصر على قيادات الوزارة فقط لا غير.

ما هي شروط التحويل بين الكليات السودانية 2023؟

أعلنت وزارة التعليم العالي على بعض الضوابط والشروط التي حددتها لاتمام عملية التحويل بين الكليات السودانية وهي كما يلي.

1- إذا كان التحويل في السنة الأولى، فيجب توافر اماكن خالية بالكلية المحول إليها لضمان السماح بقبول المحول إليها.

2- إذا كان التحويل في السنة الثانية، فيجب أن يكون الطالب الراغب في التحويل ناجح في كل المواد بالكلية التي يود التحويل منها.

3- لا يجب أن يكون الطالب مفصول من الكلية التي يود التحويل منها.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202
رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 202

طريقة معرفة نتائج القبول بالجامعات السودانية 2023

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن فتح باب القبول بجامعة السودان شرط الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، مع القيام بإضافة 3 مواد قبول تحسمها وتحددها الكلية المختصة وتحسب الدبلومة الفنية بنسبة معينة من المواد الخمسة التي تحددها الكلية المهنية.

اخبار متعلقة: برقم الجلوس الآن.. استخراج نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2023

مع الأخذ بعين الاعتبار أن طلبات القبول تقدم عبر استمارة تصدر من الكلية المختصة، مع السماح بامكانية التعديل عليها وإضافة الرغبة المطلوبة بعد حفظ النموذج والنسخة الأخيرة، وهو ما يمكن تنفيذه بسهولة ودون تعقيدات.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في تلك المقالة الشاملة كل ما يخص تفاصيل معرفة نتائج القبول للجامعات السودانية 2023 برقم الاستمارة نتيجة القبول العام admission.gov.sd.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page