أخبار مصر

بشرى سارة.. موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023

موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023، كشوف الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم pdf، حيث أن الجديد الآن هو أن وزارة التربية والتعليم راسلت بشكل رسمي إلى الإدارات التعليمية بكل ما يخص مسابقة 30 ألف معلم سواء الأوراق المطلوبة والتخصصات وكذلك الرابط الالكترونى للتسجيل عليه.

وهو ما يعد بشرى سارة للراغبين في التقدم، إذ بدأت تلوح في الأفق بواد انفراجة بخصوص تحديد موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023 من اجل بدء التقديم ومن ثم فرز الطلبات واختيار المقبولين وفق الشروط المحددة من قبل.

ولكل من يستفسرون الآن عن موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023، فيمكنهم متابعة السطور التالية للتعرف على أحدث التفاصيل التي نشرتها وزارة التربية والتعليم بخصوص المسابقة وموعد انطلاقها واختيار المقبولين.

موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم معلومات جديدة بخصوص موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023 التي أقرتها الدولة على مدار 5 سنوات بهدف سد عجز المعلمين في كافة المراحل الدراسية، حيث أوضحت أنه سيتم الكشف عن جميع التفاصيل الخاصة بالمسابقة في مؤتمر صحفي قريبا.

موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023
موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023

تفاصيل موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023

علم التالتة من مصادر مسؤولة في في وزارة التعليم أنه يتم في الوقت الحالي العمل على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون الأكاديمية المهنية للمعلمين، قبل أن يتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة بشكل لرسمي لتنظيم عملية اختبارات القبول،

وبعد الانتهاء من ذلك، ينتظر أن يتم البدء رسميا في مصوغات تعيين المعلمين المقبولين بداية من العام الدراسي المقبل، وأضافت المصادر بنفس الصدد أن الوزارة تعمل على إعداد وتحديد المواصفات الفنية والتربوية الخاصة بالمعلمين المختارين ليكونوا ذوي كفاءة.

والجدير بالذكر ان الوزارة أرسلت إلى بعض الإدارات أيضا بضرورة إرسال أسماء العمالة غير المنتظمة بالمدارس سواء الحكومية أو التجريبية لتكون لهم الأولوية في التعاقد معهم.

أوراق مسابقة وزارة التربية والتعليم المصرية 2022

انطلقت مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين دفعة جديدة من المعلمين في 2022، والتي تصدرت محركات البحث خلال الفترة الماضية.

وبحسب المنشور الذي أصدرته الوزارة بخصوص المسابقة، فإن شروطها تنطوي على تعيين دفعة جديدة من المعلمين، ويقدر عددهم بـ 30 ألف معلم، وذلك بهدف تلبية التوجيهات الخاصة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، فيما يخص تعيين 150 ألف معلم لسد العجز بهذذا القطاع الحيوي للدولة الذي يخدم استراتيجية مصر 2030.

رابط التقديم على مسابقة المعلمين 2022/ 2023

إلى ذلك، أشارت المصادر ألى أن مسألة تحديد المواصفات الفنية والتربوية لاختيار معلمين ذوى كفاءة في مسابقة الـ 30 ألف معلم تتم في الوقت الحالي من خلال التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأضافت المصادر “من المقرر أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التقديم في المسابقة بشكل إلكتروني حيث يمكن التقديم من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية برابط “jobs.caoa.gov.eg”.”

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حصرت نسب العجز في المعلمين في جميع المدارس في كافة المحافظات، وحددت نسب العجز في كل المادة  والأنشطة الإضافية لتيسير العمل على توزيع المعلمين وذلك بعد تعيينهم حسب ضوابط محكمة لسد العجز تدريجيا.

وكشف المصادر في التعليم، أن التعيينات الجديدة في مسابقة إلـ 30 ألف معلم، ستكون في المدارس الحكومية الرسمية اللغات، والمدارس العربي حسب المادة والمحافظة، وذلك لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، كما تشمل وظيفة معلم في المدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

اقرأ أيضا:

رابط التقديم و شروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم 2022

“الأوراق المطلوبة والشروط” رابط التقديم مسابقة التربية والتعليم للمعلمين الجدد 2022

الاوراق المطلوبة في التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

– المؤهل الدراسي المناسب (مؤهل عالي موثق من الجامعة أو المعهد).

– الدبلومة التربوية لغير خريجي كليات التربية.

– شهادة ميلاد مميكنة.

– فيش وتشبيه صادر من وزارة الداخلية موجه لوزارة التربية والتعليم بتاريخ حديث.

– الحصول على دورات في التحول الرقمي.

– أن تكون السن مناسبة وقت التقديم للمسابقة.

– صورة من شهادة الموقف من التجنيد للذكور.

– صور من شهادة الخدمة العامة للإناث.

– الاطلاع على المناهج الدراسية.

موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023
موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023

رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2022

موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023، فمن المقرر أن يتم التقديم عبر رابط إلكتروني تابع لموقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، (اضغط هنا) وذلك بناءً على توجه من الوزير طارق شوقي تفاديًا للشبهة والوساطة والمحسوبية في تعيين المعلمين.

حيث أن الوزارة تود البدء في اعتماد نظام جديد في آليات التعيين قائم على تحديد أولويات اختياراتها ومن ثم فرز ذلك بمقابلات شخصية تظهر بووضح مدى قدرات وامكانيات المعلم فيما يخص درايته بالمناهج الدراسية وتركيبة الطالب المصري.

وبذلك نكون قد ألقينا الضوء بشكل تفصيلي على كل ما يخص موعد و رابط مسابقة ال 30 ألف معلم 2022/ 2023 والأوراق المطلوبة والشروط وطريقة التقديم إلكترونيا،÷ فتابعونا دوما لتقديم كل جديد تنشره وزارة التربية والتعليم بهذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page