موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

بشرى سارة بشأن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، حيث زفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي هذا الخبر السعيد لأصحاب المعاشات المقدر عددهم بالملايين على مستوى الجمهورية، حيث قررت تعديل موعد صرف معاش شهر مايو 2022.

واعلنت الهيئة انها أعدت مفاجآة سارة لملايين المواطنين وخاصة المستفيدين من المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعدما قالت بأنها قد قررت تعديل مواعيد صرف المعاش لشهر مايو 2022، وذلك ليصبح الموعد الجديد قبل بدء موسم الأعياد الدينية.

ونستعرض معكم فيما يلي الموعد الجديد الذي حددته الهيئة بخصوص موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 تيسيرا على المواطنين، سواء المسلمين قبل الفطر المبارك، أو المسيحيين قبل عيد القيامة.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

مع تزايد الاستفسار عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، وفق ما حددته الهيئة، فقد كشف جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، انه تم تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، ليبدأ في صباح يوم الجمعة الموافق 22 أبريل الجاري.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022
موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

وتابع عوض بقوله إن عمليات صرف المعاشات لشهر مايو ستكون من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك ومكاتب البريد المصري، المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وأنه سيتم الصرف أبضا من خلال خدمة المحافظ الإلكترونية.

ما هو موعد صرف معاشات شهر مايو 2022؟

وطبقا للتصريحات التي أدلى بها عوض، فقد تم تغيير موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، ومن ثم سكيون بمقدور أصحاب المعاشات والمستحقين، الذين يصل عددهم إلى 10.7 مليون مواطن، أن يصرفوا ما يقرب من 24 مليار جنيه شهرياً، وسوف تبدأ عمليات الصرف لكل هؤلاء بدءًا من يوم 22 أبريل الجاري بدلًا من الموعد السابق وهو 1 مايو.

قرارات سارة من الرئيس السيسي لأصحاب المعاشات

هذا ويذكر أن سيادة الرئيس، عبد الفتاح السيسي، سبق أن زف أخبارا سارة لأصحاب المعاشات، حيث أصدر تعليماته فيالفترة الأخيرة لصرف معاشات شهر أبريل الجاري بزيادة تصل لنحو 13%، مؤكدة بأن تلك الزيادة قد تم صرفها قبل موعدها بنحو 3 أشهر.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2022
موعد صرف معاشات شهر مايو 2022

اخبار متعلقة:

الحكومة تقرر صرف زيادة الأجور والمعاشات بداية من أبريل 2022

تحديث 2022.. شروط وطريقة التقديم على منحة الزواج

رابط الاستعلام بوابة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021 moss.gov.eg عبر وزارة التضامن

وكانت التكلفة الإجمالية لتلك الزيادة قد بلغت نحو 38.4 مليار جنيه خلال ثلاث أشهر فقط، وهي أبريل ومايو ويونيو، ويأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية على دعم محدودي الدخل في جميع محافظات الجمهورية.

وبذلك نكون قد وصلنا ختاما إلى كشف كل ما يتعلق بموعد موعد صرف معاشات شهر مايو 2022 والطرق التي يمكن لاصحاب المعاشات والمستحقين أن يتبعوها لصرف هذا المعاش.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة