ترددات

“التعليم” تحدد موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال تصريحات كشفتها اليوم مصادر مطلعة من الوزارة.

وعلقت المصادر بهذا الخصوص على موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بجميع المدارس الحكومية، الخاصة والرسمية واللغات.

وحددت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 مع توضيح أنه تم بالفعل توريد كل الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021/ 2022.

موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي

مع كثرة الاستفسار حاليا عن موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022، خاصة بعد مرور أسبوع على بدء الدراسة، قالت مصادر الوزارة إنه يتم تسليم كتب العلوم والرياضيات لطلاب رابعة ابتدائي بجميع المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية لغات خلال الأسبوع الجاري.

موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي
موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي

وأضافت المصادر أنه تم بالفعل توريد جميع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021/2022 لجميع الصفوف الدراسية للمدارس، ما عدا كتب العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائى، سوف تسلم خلال الأسبوع الجارى.

موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

وبعد حسم موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022، ينتظر أن يتلقى كل الطلاب كتبهم المدرسية كاملة، مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الماضي، الموافق ال 19 من فبراير الجارى، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

تحذير من التعليم بحرمان هؤلاء الطلاب من دخول امتحانات نهاية العام 2022، حيث كشف وزير التعليم، دكتور طارق شوقي، عن معايير جديدة سيتم تطبيقها، ومن شأنها تحديد مصير دخول الامتحانات من عدمه.

تغيير ثقافة الغياب من المدارس على مستوى الجمهورية

وكشف الوزير في مداخلة هاتفية على فضائية “إم بي سي مصر” أن حضور الطلاب في المدارس غير منتظم لأسباب غير مفهومه ويجب تغيير ثقافة الغياب من المدارس خلال الفترة القادمة.

موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي
موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي

كما تحدث الوزير عن قرار حرمان الطلاب من الامتحانات اذا تكرر الغياب لأكثر من 15 يوما بدون سبب واضح ، ومن هذا المنطلق، وجه الدكتور طارق شوقي تعليمات لكافة الإدارات التعليمية بضرورة تسجيل الغياب والحضور من أجل تفعيل قانون الغياب.

تحذير من “التعليم” بحرمان هؤلاء الطلاب من امتحانات نهاية العام

وتابع الوزير حديثه عن اطلاق تحذير من “التعليم” بحرمان هؤلاء الطلاب من امتحانات نهاية العام 2022، بقوله “نسعي لإعادة الانضباط مرة أخري بحضور الطلاب في المدارس، وإذا استمر الغياب بدون سبب لأكثر من 15 يوماً، يحرم الطالب من الامتحان، ونحن سنعمل على تطبيق القانون بغية استرجاع الانضباط”.

وجود الطلاب بالمدرسة هو جزء أساسي من العملية التعليمية

وواصل الوزير حديثه في هذا السياق بقوله إن وجود الطلاب بالمدرسة هو جزء أساسي من العملية التعليمية، ووجه دعوته لأولياء الأمور كي يكون لهم دور في مساعدة منظومة التعليم والعمل على تعزيز فكرة انتظام الطلاب والحرص علي استمراريتهم في ممارسة الأنشطة المدرسية.

وواصل الوزير بقوله إن ذلك من شأنه أن يساعد في تكوين شخصيتهم بشكل رئيسي، وأنه يتعين علي أولياء الأمور متابعة أبنائهم الطلاب في المنزل وتشجيعهم علي التعليم من أجل اخراج جيل متميز، يسهم في بناء مجتمع مثقف وواعي وعلي قدر كبير من المسئولية.

تطبيق فترة دراسية ثالثة في المدارس

في سياق متصل، تحدث وزير التربية والتعليم في آخر مؤتمر له عن امكانية تطبيق فترة ثالثة في المدارس، موضحا أن ذلك سيتم بالخصوص في المدارس التي تعمل بنظام الفترتين نظرا لكثافة الفصول، وفى حالة الضرورة القصوى فقط، بعد حصول مدير المدرسة على موافقة مدير مديرية التربية والتعليم.

اخبار متعلقة:

التنفيذ اجباري.. قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022

وبذلك نكون قد نوهنا إلى موعد تسليم كتب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 وإلى تحذير وزارة “التعليم” بحرمان هؤلاء الطلاب من امتحانات نهاية العام 2022 وكل ما يخص المرحلة التعليمية التي ينشدها الوزير طارق شوقي فيما يخص انتظام العملية الدراسية والقضاء على ثقافة الغياب من المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى