ترددات

“آخر كلام” موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022 تم الاستقرار عليه من جانب وزارة التربية والتعليم الفني لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021/ 2022.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت الوزارة قد بدأت رسميا في تطبيق النظام الجديد على طلاب الصف الرابع الابتدائي بداية من العام الحالي، وعدلت معه نظام التقييم، وفق امتحانات شهرية، امتحانات مهام أدائية وامتحاني نصف وآخر العام.

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي

مع تزايد البحث في الوقت الحالي من جانب الاهالي لمعرفة موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني، بعد انتهاء الطلاب اليوم من تأدية امتحانات شهري فبراير ومارس التي بدأت السبت الماضي، تم الاستقرار على موعد امتحان المهام الأدائية.

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابت
موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابت

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني

في ظل اللغط الذي اثير خلال الساعات الماضية عن حقيقة موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022، حيث كان يتصور كثيرون أنه سيبدأ يوم السبت القادم، أعلنت وزارة التربية والتعليم كامل جدول وموعد امتحان المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي بشكل نهائي.

وقسمت الوزارة درجة كل مادة على الامتحان النهائي للفصل الدراسي بالإضافة إلى امتحانات الشهور ضمن الفصل الدراسي، مع امتحان المهعام الأدائية بـ 35 درجة من المجموع الكلي.

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022

قررت وزارة التربية اولتعليم عقد امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بداية من الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري، وتحديدا يوم 16 من الشهر.

وهو ما يعني أن امتحانات المهام الأدائية ستكون بعد أسبوع من انتهاء امتحانات شهري فبراير ومارس المجمعة التي تم عقدها في الأسبوع الأول من أبريل، وتحديدا يوم 2 أبريل الجاري.

يذكر أن المهام الأدائية هي مجموعة أنشطة تعني بقياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة.

كما أنها تكشف بوضوح عن تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي من بدايته لنهايته. معع الأخذ بعين الاعتبار أنها طورت بطريقة تتيح للمتعلم الانتهاء منها في مدة لا تتجاوز حصتين دراسيتين.

امتحان المهام الأدائية لطلاب رابعة ابتدائي الترم الثاني

صرح بهذا الخصوص، وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن تلك المهام الأدائية هي أنشطة سهلة وواضحة، وأنها مرتبطة في المقام الأول بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها، فضلا عن أنها مناسبة لمستوي المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة.

وهناك اعتبارات تنفيذية عند تطبيق المهام الأدائية عند استخدام المعلم للمهام الأدائية يتم مراعاة المعايير التالية:

– المعلم بشرح طبيعة المهمة والمنتج المتوقع من المتعلم.

– العمل علي المهام الأدائية يحتاج إلى حصتين دراسيتين متتاليتن.

– المعلم يشرف ويتابع مراحل تنفيذ المهام خلال الحصص المخصصة.

شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي في مواد اللغة العربية، الإنجليزي، الرياضيات، العلوم، الدراسات، ماث، ساينس، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المهارات المهنية والتربية الدينية.

موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابت
موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابت

وحددت شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022، وهو عبارة عن أنشطة  تقيس مدى اكتساب الطالب للمهارات التي تدرب عليها خلال الفصل الدراسي في المواد، وتعد دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة.

شكل امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبارة عن رسم أو مخطط أو كتابة والتي تختلف من تلميذ لآخر، ويقيس مخرجات التعلم.

اقرأ أيضا:

“مفيش كلام من ده” .. التعليم تحسم موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022

الرسمي والنهائي.. جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

توزيع درجات امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

كما أعلنت الوزارة نظام توزيع درجات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الـ 35 من إجمالي عدد درجات الترم الثاني 2022 والبالغ عددها 100 درجة، بينها 30 لاختبار شهر أبريل المجمع، 30 امتحان نهاية العام و5 درجات للحضور.

وجاء توزيع درجات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي كالتالي:

  • 5 درجات جدية.
  • 5 درجات تخطيط.
  • 25 درجة لتنفيذ المهمة.

امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

ويعقد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني في مدة حصتين متتاليتين، تحت إشراف معلم الحصة الذي يقوم بتحميلها من الموقع الذي تحدده الوزارة بعد أسبوع من امتحانات منهج شهر مارس وأبريل.

​​​وبذلك نكون قد وصلنا ختاما إلى توضيح كل ما يدور في ذهن الأهالي بخصوص موعد امتحان المهام الأدائية رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022 وشكل الامتحان وتوزيع الدرجات وكل شيء، مع خالص تمنياتنا بالتوفيق لأبنائنا الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page