موعد التقديم للعمل بالحصة في التربية

رابط موعد التقديم للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022 من المواضيع التي يزداد البحث عنها خلال الآونة الأخيرة من جانب حملة المؤهلات التربوية الراغبين في شغل وظائف التدريس بالحصة.

ومن الجدير ذكره أن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية تبدأ الأسبوع الجاري في تلقي طلبات العمل الحصة لحملة المؤهلات التربوية مع بداية العام الدراسي 2021/ 2022.

موعد التقديم للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022

ومع كثرة الاستفسارات وعمليات البحث التي تتم عن موعد التقديم للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022، فقد تقرر فتح باب التقديم للعمل بالحصة بدء من اليوم الأحد، الموافق 26 سبتمبر، حتى يوم السبت المقبل، الموافق 2 أكتوبر، وذلك في محاولة من جانب وزارة التربية والتعليم لسد العجز الحاصل في هيئات التدريس بالمدارس.

شروط العمل بالحصة التربية والتعليم 2021
شروط العمل بالحصة التربية والتعليم 2021

رابط التقديم للعمل بالحصة 2021 والتطوع

لمن يستفسرون عن موعد التقديم للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022 وكذلك رابط التقديم، فالعملية تتم عبر زيارة المنصة الخاصة بوزارة التربية التعليم من هناااااا ثم قيام الخريج بملء بياناته واستيفائها كاملة وبكل دقة وأن يتحقق منها لاكتمال الطلب وإرساله.

ولا بد من التقديم للطلب الخاص بالعمل إما عن طريق كتابته يدويا أو على الكمبيوتر وتقديمه كمستند رسمي للإدارة التعليمية التي يتبعها، أو تقديم الطلب لجهة الوزارة بشكل مباشر، حيث أنها المنوطة بتوزيع الخريجين على المدارس الموجود في نطاقهم الجغرافي.

موعد التقدم للعمل بالحصة في التربية
موعد التقدم للعمل بالحصة في التربية

شروط العمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022

وبالنسبة لشروط العمل بالحصة في التربية والتعليم 2021 /2022، فقد قررت مديريات التعليم على مستوى الجمهورية تشكيل لجان مهمتها دراسة الآليات المنظمة والشروط التي يجب اتباعها لاختيار المقبولين لسد العجز الحاصل بهيئات التدريس بمختلف المراحل التعليمية.

وبالفعل، تقرر فتح باب القبول للعمل كمدرسين بنظام الحصة وفق مجموعة من الضوابط والمعايير، وذلك بعد تفعيل القرار الوزاري رقم 202 بحسب الشروط والضوابط التالية:

– أولا: حصول المتقدم على مؤهل عال تربوي مناسب.

– ثانيا: امتلاك المتقدم خبرة سابقة في مجال التدريس.

– ثالثا: الأولوية ستكون من نصيب معلمي المواد الأساسية.

– رابعا: حصر معدلات الحجز والزيادة على مستوى المديرية وليس الإدارة التعليمية.

– خامسا: تصنيف المقبولين طبقا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافي قبل بدء العمل معهم.

– سادسا: تمكين المتقدمين من العمل بالمدارس التي يوجد بها عجز، إلى جانب مراعاة رغبة المتقدمين في العمل بالحصة وتمكينهم من العمل بالإدارة التي يرغبون فيها.

– سابعا: عدم تشغيل المتقدمين في المدارس التي يوجد بها ذووهم من الطلاب حتى الدرجة الثانية.

– ثامنا: عدم مشاركة المتقدمين للعمل بالحصة في الامتحانات، وضع الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

– تاسعا: عدم تكليف المتقدمين للعمل بالحصة بمهمة الإشراف اليومي.

– عاشرا: تحديد راتب وظائف التربية والتعليم 2021 / 2022 بنظام الحصة

اقرأ أيضا:

شروط العمل بالحصة التربية والتعليم 2021 | شروط قبول التدريس بالحصة لسد العجز بالمدارس

العمل بالحصة وظائف التربية والتعليم 2021 | رابط البوابة الالكترونية egmoe.org لتسجيل وظائف وزارة التربية والتعليم

كيفية التقديم للعمل بالحصة 2021 في وظائف التربية والتعليم | رابط التقديم للتدريس بالحصة من هنا

راتب المتقدمين للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021/ 2022

وبالنسبة لمن يستفسرون عن راتب المتقدمين للعمل بالحصة في التربية والتعليم 2021/ 2022، خاصة بعدما تناثرت شائعات تؤكد ان العمل بالحصة تطوعي دون مقابل، تم تفنيد ذلك، وأكدت الوزارة ان العمل سيكون بمقابل.

فبعد قبول المتقدم للعمل بالحصة بموجب خطاب من الموجه الأول للمادة، تفعل الموافقة من جانب وزارة المالية، بحيث يحصل الشخص المقبول على مبلغ لا يزيد عن 20 جنيها للحصة الواحدة على أن يتم الخصم على بند 2/4 ويتم الصرف بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أول المادة، ويستمر هذا الوضع بهذا المنوال إلى أن يتم الانتهاء من خطة تدريس المناهج في المدارس.

وكذلك لن يزيد اجمالي عدد حصص المدرس الذي يعمل بنظام الحصة عن 24 حصة أسبوعيا، مع التأكيد على عدم تحميل ميزانية الدولة أية أعباء مالية نتيجة للاستعانة بهؤلاء العاملين، وعدم أحقيتهم في المطالبة بالتعيين مستقبلا على موازنة الدولة.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة