ترددات

“الجدول الرسمي” مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر

مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر بمصر تم الاعلان عنها رسميا من جانب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وهو ما نستعرضه معكم قرائنا الأعزاء في السطور التالية.

جاء اعلان الشركة عن مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر في سياق كشفها عن جدول مواعيد التشغيل بالخطين الأول والثاني، خلال شهر رمضان الكريم.

حددت شركة مترو الأنفاق مواعيد المترو في رمضان 2022، إذ سيتمّ مدّ ساعات العمل خلال الشهر الكريم، بحيث يستمر التشغيل حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

وذلك بدلا من الواحدة بعد منتصف الليل، بشكل يومي على مدار أيام الشهر المبارك، لتصل ساعات التشغيل اليومي إلى 21 ساعة بدلا من 20 ساعة.

مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر

لمن يستفسرون الآن عن مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر، فقد أشارت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق إلى أن بدء التشغيل وقيام أول قطارات من حلوان والمرج الجديدة وشبرا والمنيب سيكون في تمام الساعة الـ 05.15 صباحا طيلة أيام الأسبوع.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022 بمصر
مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022 بمصر

وأضافت الشركة أنه من المقرر أن يتم تقليل زمن التقاطر خلال مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر، إذ من المنتظر أن يبلغ زمن التقاطر في الخط الأول 3 دقائق بين كل رحلة والتالية لها، و4 دقائق بالخط الثاني، و5 دقائق بالخط الثالث.

وقالت الشركة إن الهدف الرئيسي من وراء تقليل زمن التقاطر بهذا الشكل هو استيعاب جميع الركاب، وسعيا للحد من الزحام بشكل زائد عن اللزوم على أرصفة المحطات، وذلك في اطار الحرص على حماية الركاب من التجمعات واحتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

تم الاعلان بهذا الخصوص انه من المقرر تجهيز 20 وحدة إسعاف متنقلة في المحطات بالخطوط الثلاثة للمترو، لعلاج الحالات المرضية المفاجئة مجانا.

كما تم وضع خطة خاصة للتعامل في حالات الاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا، لحين التواصل مع أقرب مستشفى من مستشفيات العزل، من أجل نقل الحالة المصابة واتاحة الفرصة لها لتلقي العلاج اللازم على الفور.

مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022 بمصر
مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022 بمصر

ما هي مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر؟

كشفت الشركة في هذا السياق عن كامل مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر، حيث حددت مواعيد القطارات الأخيرة من المحطات الانتهائية بالخطين الأول والثاني والثالث وأنها من المقرر أن تكون خلال شهر رمضان 2022 كالتالي:

– قيام آخر قطار من حلوان الساعة 12:18.

– قيام آخر قطار من المرج الجديدة الساعة 12:30.

– قيام أخر قطار من شبرا الساعة 12:40.

– قيام أخر قطار من المنيب الساعة 12:40.

– وصول آخر قطار حلوان الساعة 1:49.

– وصول آخر قطار المرج الجديدة الساعة 1:37.

– وصول آخر قطار شبرا الساعة 1:18

– وصول آخر قطار المنيب: 1:18

وبحسب البيان فستتم مقابلة الخطين الأول والثاني بمحطة السادات الساعة 1:00.

وتتم مقابلة الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة اتجاه المنيب الساعة 12:55.

وتتم مقابلة الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة في اتجاه شبرا الساعة 1:08.

تنسيق مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2022 بمصر

وبخصوص مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر، أشارت الشركة إلى أنه  خلال شهر رمضان الكريم 2020 سيتم التنسيق بين غرفة التحكم المركزي للخط الثاني والثالث يوميًا للتأكيد على مقابلة القطارات بمحطة العتبة وعدم قيام آخر قطار من العتبة بالخط الثالث في اتجاه عدلي منصور إلا بعد التنسيق التام مع غرفة التحكم المركزي بالخط الثاني، موضحة أنه تم إخطار الشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة الخط الثالث للمترو.​

اقرأ أيضا:

سعر اشتراك المترو للطلبة 2021.. واعلان موعد فتح باب الاشتراكات

وظائف مترو الأنفاق الخط الثالث 2021.. شروط وخطوات التقديم وقيمة الرواتب

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم قرائنا الأعزاء عبر موقعكم “التالتة” كل ما يخص مواعيد المترو في رمضان 2022 بمصر وفق جدول التشغيل الذي أعلنته الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الأنفاق وابراز كافة المعلومات التي يجب معرفتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى