مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان

مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان من الاخبار التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بعد الكشف عن تفاصيل ما حدث لممتلكات رجل الأعمال السعودي هناك.

هذا وقد قامت الحكومة السودانية بمصادرة ما يقرب من 80 مليون سهم من أسهم الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة التي يمتلكها رجل الأعمال السعودي جمعة الجمعة، ومعه اثنين من أبنائه.

مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان

وبخصوص احدث المعلومات المتعلقة بهذا التصعيد ضد جمعة الجمعة، فقدت أماطت اللجنة المختصة باسترجاع الأموال التي استولى عليها عناصر النظام السابق في السودان عن تفاصيل جديدة بخصوص تلك الواقعة.

مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان
مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان

تفاصيل جديدة عن مصادرة أموال جمعة الجمعة في السودان

وقد أفصحت اللجنة أن جمعة الجمعة قام بالاستحواذ على صفقة امتلاك الأسهم دون أن يدفع أي مبالغ مالية لصالح الحكومة في السودان، لافتة إلى أن التحريات والتحقيقات أظهرت حقيقة أن تلك الصفقة ليست إلا صورة من صورة الفساد خلال حقبة النظام السابق.

اقرأ أيضا:

اسعار وشروط العمرة 2021 بعد بدء السعودية استقبال المعتمرين من خارج المملكة

تعرف على مدرب النصر الجديد بعد إقالة مانو مينيز 19-9-2021

مخاطبة وزارة العدل السودانية بشأن جمعة الجمعة

إلى ذلك، أشار مشعل الشريف، محامي مساهمي قضية جمعة الجمعة، في تصريحات أدلى بها لصحيفة “عكاظ” إلى أنهم ارسلوا برقية عاجلة لوزير العدل الدكتور، وليد الصمعاني، من أجل البدء في مخاطبة وزارة العدل السودانية بغية إيقاف موضوع مصادرة الأموال، من منطلق أنها أموال سعودية مساهمة مع جمعة الجمعة، وأنه قد قام وقتها بتحويل الأموال لدولة السودان.

وأضاف الشريف أنهم يمتلكون حكماً صادراً من المحكمة الإدارية “ديوان المظالم بالدمام”، يعني بإلزام الجمعة برد أكثر من مليار ريال، موضحا أن الحكم لم ينفذ نتيجة لتواجد الأموال الآن في السودان.

وأكد أنه وفي اعقاب احتجاز وحبس جمعة الجمعة، تم عمل تتبع لأملاكه وكذلك تمت مخاطبة وزارة العدل في السودان من قبل وزارة العدل السعودية من اجل تنسيق الاجراءات والتمهيد لحجزها وبيعها ومن ثم تسليم المساهمين حقوقهم، غير أن الأمور كانت بطيئة نتيجة جائحة كورونا والظروف السياسية الراهنة في السودان.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة