ترددات

لينك اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات.. متاح من هنا الآن

لينك اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات بات متاحا الآن بعدما أعلنت عنه اليوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنسبة للجامعات الحكومة والتكنولوجية.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل بتلك الجامعات اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق ال 18 من شهر سبتمبر الحالي وحتى يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر، على أن تجرى الاختبارات في الكليات المعنية بدء من الأحد المقبل 19 سبتمبر و حتى الثلاثاء 21 سبتمبر.

رابط تسجيل اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات

ولمن يستفسرون عن طريقة الدخول إلى رابط تسجيل اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات، كشفت الوزارة ان العملية بسيطة وتتم عبر الخطوات التالية:

– أولا: الدخول على موقع التنسيق ومن ثم صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات عبر ما يلي:

1- رقم الجلوس والرقم السري بالنسبة لطلبة المدارس الفنية الصناعية.

2- كود التنسيق والرقم السري بالنسبة لطلبة المعاهد الفنية الصناعية.

– ثانيا: ظهور بيانات الطالب بما فيها رقم الجلوس واسم الطالب. ويفترض ان يقوم الطالب هنا بالتأكد من صحة البيانات المذكورة عن الطالب على موقع التنسيق.

– ثالثا: ظهور قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتوافرة وكذلك الكليات والأماكن الخاصة بإجراء تلك الاختبارات والمواعيد المحددة.

اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021
اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021

موعد اختبارات القدرات 2021 لطلاب الدبلومات الفنية 2021

تقرر فتح الموقع المخصص للتنسيق الالكتروني لطلبة الشهادات الفنية بغية تسجيل رغباتهم المتعلقة بأداء اختبارات القدرات لعام 2021 المؤهلة للقبول بكليات ( الفنون التطبيقية / كليات الفنون الجميلة “عمارة – فنون” / التمريض / السياحة والفنادق / الكليات التكنولوجية ) بدء من يوم السبت الموافق 18 سبتمبر حتى الاثنين الموافق 20 سبتمبر علي أن تجرى الاختبارات بمقر الكليات المعنية في الفترة من الأحد الموافق 19 سبتمبر حتى الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا:

الاستعلام عن لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2021 دور ثاني بالاسم ورقم الجلوس الآن

لينك اختبارات القدرات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات

1- يفترض أن يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيحدد له موعد الذهاب للكلية لإجراء الاختبار.

2- بعد الانتهاء من التسجيل، يطبع الطالب إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام هو بتسجيلها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

3- تعهد الطلاب بتأدية الاختبارات في الكلية التي تقع في نطـاق توزيعه الجغرافي «أ» ولا يسمح له تحت أي ظرف من الظروف بتأدية أي اختبارات خارج هذا النطاق.

4- التزام الكليات المعنية باجراء امتحانات القدرات، ومن ثم قيامها بإدخال نتائج الامتحانات بشكل مباشر لكافة الطلبة اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية منعا لحدوث أخطاء في النتائج.

5- في تلك الخطوة، تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين تخطوا تلك الاختبارات ليتم الترشيح وفقا لها، على أن تكون الكليات مسئولة تماما عن تلك النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، حيث لن يؤخذ بأي نتائج أخري بعد غلق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في تلك الاختبارات.

6- اجراء الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى وذلك في اطار الحرص التام على مبدأ الشفافية مع كل الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page