610

 

شهدت مواقع السوشيال مويديا ردود أفعال متفاوتة جراء الاعلان عن موافقة مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، على اجراء لاعبي الفريق مسحة كورونا يوم غد الخميس على نفقة الدولة و استئناف الفريق الأول بالنادي تدريباته بدءا من غدٍ الخميس، وخوض معسكر مغلق لمدة 15 يوما ببرج العرب، في الوقت الذي يحدده كارتيرون.

فعلق كثيرون على الخبر بشكل كوميدي ساخر من منطلق أن تلك السابقة ليست الأولى التي يتراجع فيها رئيس الزمالك عن أي من قراراته أو تصريحات التي عادة ما يفاجأ بها الوسط الرياضي من وقت لآخر

ومال البعض الآخر لتناول الخبر من منظور ايجابي، وهم قليلة من جمهور الزمالك، الذين رؤوا أن المستشار نجح بما فعله في توصيل رسالة انذار للجهات المعنية بما قد ينجم عن عودة الدوري وأنه أبرأ ذمته من أي تداعيات أو أخطار قد تحدث خاصة وأن أزمة كورونا ما تزال مستمرة مع ظهور حالات اصابة بين لاعبي واداريي اندية الدوري الممتاز.

هذا وتتواصل الجهود التي تبذلها الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري من أجل استئناف النشاط الرياضي وإعادة الحياة مرة أخرى للمسابقات والمنافسات المحلية، وفي مقدمتها الدوري العام والكأس، ومن ثم التمهيد للمشاركة في البطولات والمنافسات الإفريقية.

اقرأ أيضا: أمير توفيق يكشف حقيقة مصير رمضان صبحي

الأندية بدورها انتهت للتو من إجراء المسحات الخاصة بلاعبيها لضمان التأكد من تعافي جميع اللاعبين والإداريين من فيروس كورونا المستجد، وإذ تواصل تدريباتها على مدار اليوم من أجل التحضر بكامل طاقتها لمعاودة النشاط مع الإعلان عن استئناف الدوري يوم 7 أغسطس المقبل.

الدولة هي الأخرى تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات في سبيل استئناف النشاط الرياضي المحلي والقاري ضمن الخطط الموضوعة للتعايش مع جائحة كورونا، كما أنها تحرص في نفس الوقت على صحة جميع عناصر اللعبة.

وصرح مؤخرا وزير الشباب والرياضة، دكتور أشرف صبحي، بأنه لا تهاون بشأن الحالة الصحية للرياضيين في مصر، وأنهم سيبادرون بوقف الدوري في أي لحظة حال اكتشافهم أي أخطار تهدد صحية اللاعبين أو الإداريين.

ولفت الوزير في سياق تصريحات تلفزيونية إلى أنه ساند اتحاد الكرة في القرار المتعلق باستئناف الدوري العام، والمنتظر عودته يوم ال 7 من شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أنهم قد يعودون في مسألة عودة الدوري.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى امكانية العدول عن قرار بدء الدوري في أي وقت حال اتضح أن الوضع العام ليس مهيئا نتيجة لتواصل أزمة فيروس كورونا، التي لم تتضح الرؤية بشأن سبل إنهائها أو التصدي لها.

Comments

0 comments

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة