متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021

متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021 من اكثر الاسئلة التي طرحها المستخدمون في مصر وباقي دول العالم خلال الساعات الماضية بعد خروج منصات فيسبوك، واتس اب، مسنجر وانستقرام عن العمل بسبب عطل فني لم يكشف عن تفاصيله بعد.

ولكل من يسأل متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021، فالواضح حتى الآن، وفق تقارير عالمية، ان المشكلة كبيرة نوعا ما، وربما تكون مؤامرة دولية من احدى الدول ضد كيان فيسبوك.

متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021

وبالنسبة لهذا السؤال الأهم الذي يشغل بال المستخدمين حول العالم الآن، وهو: متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021 ؟ ” – فما يتم تداوله من معلومات يقول إن هناك سيناريوهين، إما أن يتمكن مهندسو فيسبوك من حل تلك المشكلة الكبرى خلال 3 ساعات من الآن، وإما أن يستمر العمل حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الثلاثاء، 5-10-2021، على حسب حجم المشاكل التي سيتعاملون معها.

متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021
متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021

لا شيء يعمل في فيسبوك سوى البريد الإلكتروني

وأمام كل الاستفسارات والتساؤلات عن متى يعود الفيس والواتس للعمل 2021، كشف مسؤول من واتس أب لشبكة إن بي سي الاخبارية الأمريكية قبل قليل أنه مبنى فيسبوك معطل تماما، وأنه لا شيء يعمل داخل المبنى في الوقت الحالي سوى البريد الإلكتروني.

هجوم مدعوم بدولة ضد البنية التحتية لشبكة الانترنت

إلى ذلك، رجح عدد كبير من خبراء أمن المعلومات في مصر والعالم أن يكون السبب وراء ذلك العطل الذي طال كيان فيسبوك بشركاته التابعة (واتس اب، مسنجر وانستقرام) وكذلك أمازون وجوجل هو هجوم احترافي منظم ومدعوم من احدى الدول ضد البنية التحتية لشبكة الانترنت.

اقرأ أيضا:

رابط تنزيل تويتر Twitter الإصدار الجديد مجاناً للأندرويد والآيفون

رابط تحميل ببجي الكورية 2021/ 2022 اخر تحديث مجانا لهواتف الأندرويد والآيفون

مصائب قوم عند قوم فوائد.. صعود تويتر

وفي غضون ذلك، تكهن خبراء باحتمال صعود تويتر وتليجرام في تلك الأثناء، في ظل تلك الأزمة العنيفة التي يشهدها فيسبوك وانستقرام وواتس أب، حيث يرجح الخبراء احتمال ان تتزايد اعداد مستخدمي تويتر وتليجرام بشكل كبير خلال الساعات المقبلة، ما لم يتحرك فيسبوك سريعا، وسريعا جدا، لحل تلك المشكلة وارجاع الخدمة لطبيعتها.

السبب الحقيقي لتعطل فيسبوك في العالم

وبالنسبة لمن يسأل عن أسباب تعطل الفيس بوك اليوم، فقد رجح خبراء أن يكون السبب الأبرز والأول حتى هذه اللحظة هو “حذف سجلات دي إن إس”، من جداول التوجيه العالمية.

وعلقت على ذلك شركة “جروب آي بي” – الروسية المختصة في مجال الأمن السيبراني – بقولها إن العطل الذي ضرب فيسبوك وشركاته التابعة قد تكون أسبابه الدقيقة غير معروفة بعد.

لكن الشركة رجحت في نفس الوقت أن يكون السبب متعلق ب بسحب تسجيلات نظام أسماء النطاقات، المعروفة اختصارا بـ (DNS)، الخاصة بخوادم شركة فيسبوك من جداول التوجيه العالمية.

وأضافت الشركة في سياق ايضاحها ما حدث لجموع المستخدمين حول العالم “خدمة DNS تشبه نوعا ما دفتر عناوين في الإنترنت، حيث يتطابق عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) مع النطاقات. وإذا جاز لنا أن نشبه الأمر بالمدينة، فإن هناك منزل، وقد تم محوه من الخريطة، ولم يعد بالإمكان العثور عليه الآن”.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة