ترددات

“مفيش كلام من ده” .. التعليم تحسم موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022

التعليم تحسم موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022 بعد اعتراض عدد كبير من الاهالي على الموعد الذي تم تحديده لكونه يتعارض مع بداية شهر رمضان.

وقررت وزارة التربية والتعليم بشكل نهائي تحديد موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس ليكون يوم السبت 2 أبريل 2022، وهو اليوم الذي يوافق الأول من شهر رمضان 1443.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الامتحانات ستستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 6 إبريل 2022، فيما ينتظر أن تجرى الامتحانات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي بداية من يوم 8 مايو وتستمر حتى يوم 12 مايو.

موعد امتحانات رابعة ابتدائي “فبراير ومارس”

استقرت وزارة التربية والتعليم على موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022 بعد حالة اللغط التي اثيرت مؤخرا بشأن ذلك الموعد وتصادفه مع بداية شهر رمضان.

موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير وم
موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير وم

تسبب موعد جدول امتحان الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس في اثارة حالة من التذمر بين الأهالي اعتراضًا علي تأدية أطفالهم الامتحانات وهم صائمين، وناشدوا المسؤولين في الوزارة باعادة النظر في ذلك الموعد وتغييره للتخفيف على أبنائهم.

حسم موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022

كشفت مصادر مسئول بوزارة التربية والتعليم ان جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير ومارس 2022 هو نهائي ولن تجرى أي تعديلات عليه، ولن يتم ترحيله ليوم آخر، وانه سيبدأ يوم السبت الموافق ال2 من أبريل القادم.

أسئلة ودرجات امتحانات الصف الرابع الابتدائي

هذا وقد سبق لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دكتور طارق شوقي، أن أصدر كتابا دوريا عن آلية الامتحانات للصف الرابع الابتدائي لشهري فبراير و مارس ونهاية العام الدراسي 2021/2022.

وأشار الكتاب إلي أنه من المقرر أن يتم دمج امتحانات شهري فبراير ومارس في اختبار واحد، تبدأ من يوم 2 إبريل 2022 وتستمر حتى يوم 6 إبريل 2022، لافتا إلي أن الأسئلة ستعتمد علي المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس الحالي.

موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير وم
موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير وم

اقرأ أيضا:

منهج رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022 عربي انجليزي رياضيات دراسات وعلوم

رابط التقديم و شروط مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم 2022

وأضاف أنه سيتم وضعها من جانب موجهي المواد الدراسية في الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالاستعانة ببنك الأسئلة، وستكون لكل مدرسة الامتحان الخاص بها دون غيرها، وسيكون عدد الأسئلة 15 سؤالا، و الدرجة الكلية لكل مادة ستكون من 30 درجة.

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي ” فبراير ومارس “

تجري امتحانات الصف الرابع الابتدائي بداية من السبت 2 إبريل 2022، وهي موضحة كالتالي:

اليوم التاريخ المادة
السبت 2 إبريل 2022 اللغة العربية و التربية الدينية
الاحد 3 إبريل 2022 علوم و مهارات مهنية
الاثنين 4 إبريل 2022  دراسات و  ICT
الثلاثاء 5 إبريل 2022 اللغة الإنجليزية
الأربعاء 6 إبريل 2022 الرياضيات

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

تجري امتحانات الصف الرابع الابتدائي لنهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022، وتعتمد الأسئلة علي المنهج المقرر للفصل الدراسي الثاني، وهي موضحة علي كل المدارس” الرسمية والرسمية لغات و الخاصة والخاصة لغات ” كالتالي:

اليوم التاريخ المادة
الأحد 8 مايو 2022 اللغة العربية و التربية الدينية
الاثنين 9 مايو 2022 علوم و مهارات مهنية
الثلاثاء 10 مايو 2022  دراسات و   ICT
الأربعاء 11 مايو 2022 اللغة الإنجليزية
الخميس 12 مايو 2022 الرياضيات

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم قرائنا الأعزاء كل ما يخص موعد امتحانات رابعة ابتدائي فبراير ومارس 2022 ورد وزارة التربية والتعليم القاطع بشأن الموعد الذي تم تحديده ليكون ال 2 من ابريل الموافق الأول من شهر رمضان المعظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page