لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022 يمكنك التعرف خطوة بخطوة على الطريقة التي تتيح لك معرفة الرقم السري لبطاقة التموين بالرقم القومي من النت، حيث تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية لأصحاب البطاقات خدمة استعادة الرقم السري في حالة ضياعه أو فقدانه.

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022، لا داعي للقلق، حيث هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها لضمان استرداد الرقم السري لبطاقة التموين من النت بالرقم القومي بمنتهى السهولة.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية هذه الخدمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تسهل عليهم معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت باستخدام الرقم القومي.

ازاي تتصرف لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

نقدم لكم عبر موقعكم «التالتة دوت كوم» أسرع و أسهل طريقتين تخليك تعرف تتصرف لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022، وتسهل عليك عملية استعادة الرقم السري خلال دقائق.

الطريقة الأولى من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر.

1-الدخول على الموقع من هنااااااا ثم تسجيل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم

2-الضغط على موافقة على الرسالة التحذيرية التي ستظهر أمامك.

3- الضغط على خدمات تموينية للمواطن

4- اختيار إعادة إرسال الرقم السري

5- الضغط على إرسال كود إلى الموبايل

6- وبعدها سيتم إرسال كود مكون من 4 أرقام إلى رقم هاتفك المحمول المسجل بقاعدة البيانات الخاصة بالمنظومة .

7- ادخال الكود المرسل إلى تليفونك بالخانة المخصصة له مع عدم تجاوز الوقت المحدد بالعداد.

8- ومن ثم ظهور الشاشة التالية التي توضح لك انه قد تم استلام طلبك وسيتم إرسال الرقم السري على الرقم المحمول.

9- تلقي الرقم السري على هاتفك المحمول.

الطريقة الثانية عن طريق التليفون المحمول

تتم تلك الطريقة من خلال إرسال رسالة من رقم الهاتف المحمول المسجل على المنظومة التموينية باسم صاحب البطاقة إلى رقم 9136 تحتوي على رقم 1، ليقوم السيستم بعدها إلكترونيا بإرسال رسالة إلى المواطن تخبره بالرقم السري .

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022، يمكنك اتباع الخطوات التي سنسردها لك فيما يلي لضمان معرف الرقم السري لبطاقة التموين من النت، حيث أن هذه الخدمة من الخدمات السهلة التي تتيحها وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر منصات التموين الرقمية.

 لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022
لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

وما تقوم به الوزارة هي أنها تقوم بتفعيل بطاقة التموين الصادرة كبدل تالف أو فاقد؛ بغية تمكين الأسرة من صرف حصتها من الخبز اليومي وصرف السلع التموينية شهريا، إذ تؤكد الوزارة أنه بدون خطوة معرفة الرقم السري وتفعيل البطاقة، لن تتمكن ماكينة صرف السلع من قراءة بيانات أفراد البطاقة، وبالتالي لن يتمكن المواطن من الاستفادة من البطاقة.

تعمل ايه لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022؟

ازاي تتصرف لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022؟ الحقيقة أن المسألة بسيطة ولا داعي للخوف او القلق من هذا الأمر، إذ أن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتتمكن من معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت بشكل سريع.

ويمكنكم قرائنا الأعزاء متابعتنا في السطور التالية للتعرف عن قرب على الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها حال الرغبة في معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت عبر بعض خطوات سهلة وبسيطة وبعيدا عن تعقيدات الاجراءات الروتينية.

خطوات معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت

ما يجب معرفته بهذا الخصوص هو أن وزارة التموين والتجارة الداخلية توفر عدة طرق للمواطنين المدرجين ببطاقات التموين، لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022 أو عند الرغبة في معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت، أو من خلال الهاتف المحمول.

 لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022
لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

وهي الخدمة التي تخص من يقومون الآن بإصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين المفقودة، حيث يجب معرفة أنه لتفعيل بطاقة التموين الصادرة حديثا، بحيث يتم صرف السلع، الذي يتم في الشهر التالي لتفعيل البطاقة، إلى جانب صرف الخبز، الذي يتم بعد 72 ساعة من خطوة التفعيل، طبقا للتعليمات الصادرة من وزير التموين والتجارة الداخلية دكتور علي المصيلحي.

خطوات لازم تعملها لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022

بالنسة للخطوات الصحيحة التي يجب اتاعها في تلك الحالة، فإن وزارة التموين تتيح عبر بوابة مصر الرقمية للتموين عدة خطوات تتيح معرفة الرقم السري لبطاقة التموين من النت بالرقم القومي وفقا لما يلي:

* الدخول إلى بوابة مصر الرقمية من هناااااا.

* اختيار خدمة “التموين” التي تأتي ضمن عدة خدمات حكومية أخرى على البوابة ثم النقر عليها.

* اختيار “تفعيل بطاقة التموين” الموجودة بقائمة 10 خدمات تموينية موجودة على البوابة.

* اتباع خطوات منها: ادخال بيانات البطاقة التموينية، مثل «الاسم، رقم البطاقة، عدد الأفراد، المحافظة، المديرية، الإدارة التموينية، مكتب التموين».

* النقر على “الموافقة على الشروط والأحكام”، التي تستوجب أن يكون رب الأسرة هو المتقدم بطلب خدمة تفعيل بطاقة التموين.

* ظهور رسالة إلكترونية بعد الانتهاء من الخطوات تفيد بإتمام تفعيل البطاقة بنجاح ومن ثم استلام الرقم السري المطلوب.

اخبار متعلقة:

لينك تنزيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت 2022

رابط وطريقة اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021 | بوابة مصر الرقمية

وبهذا الشكل، لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022، يمكنك استرداد الرقم السري لبطاقة التموين من النت بالرقم القومي بمنتهى السهولة، طبقا للتعليمات المنصوص عليها من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر بوابة مصر الرقمية.

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة