أخبار مصر

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة؟

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة؟ وما هو موعد طرح عملة العشرة جنيه الجديدة المصنوعة من البلاستيك؟ بموجب قرار البنك المركزي الذي صدر مؤخرا بهذا الخصوص.

نجيب لكم عبر موقعكم التالتة عن استفساراتكم بخصوص كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة في ظل رغبة كثير من المواطنين التعرف على تلك العشرة جنيه الجديدة عن قرب واكتشاف أبرز ملامحها وخصائصها.

لذا لو كنت ممن يستفسرون عبر جوجل أو السوشيال ميديا عن كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة؟ فيمكنك قراءة السطور التالية للتعرف على تفاصيل أكثر حول تلك العملة الجديدة التي تم اقرار طرحها للمواطنين.

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة؟

مع تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة، حيث قرر البنك المركزي المصري طرحها وإنتاجها وفق أحدث آليات إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم، وذلك بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية، فإننا نقدم لكم الأماكن والطرق التي يمكن اتباعها للحصول عليها.

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك
كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة 2022؟

ربما ما دفع كثيرين لبدء البحث عن كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة، هو أن عملة اللعشرة جنيه الجديدة تعتبر فكرة جيدة يمكن استخدامها في تقديم عيدية عيد الأضحى 2022، حيث ستكون فكرة جديدة ومبتكرة.

ويمكن أن يستعين بها المواطنون لتقديمها كعيدية لذويهم وادخال البهجة في نفوسهم مع بداية طرحها، تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، الموافق يوم السبت 9 يوليو 2022.

وقبل بداية إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022 الجمعة 8 يوليو، يوضح «موقع التالتة» أماكن الحصول على العشرة جنيه الجديدة، وفقًا لما أعلنه البنك المركزي المصري.

العشره جنيه البلاستيك الجديدة 2022

يترقب كثيرون معرفة طرق الحصول على العشرة جنيه الجديدة مع إقرار البنك المركزي المصري للعملة البلاستيكية وإتاحة البنوك المحلية لها اليوم من خلال شبكات فروعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي يصل عددها إلى 4,5 آلاف فرع لعدد 38 بنك.

عيدية الأضحى 2022.. 10 جنيه بلاستيك

ومع إتاحة العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ10 جنيهات، وهي مصنوعة من مادة البوليمر، يمكن للكبار الحصول عليها قبل عيد الأضحى المبارك 2022، لإهدائها للصغار في صورة «عيديات»، أو حتى تبادلها مع الأهل والأقارب صغارا وكبارا، ما يضفي نوعا من البهجة على الجميع.

طرق الحصول على الـ10 جنيه البلاستيك وتقديمها كعيدية»

يقدم «موقع التالتة» في السطور التالية أبرز الطرق التي يمكن اتباعها بغية تسهيل الحصول على الـ10 جنيه الجديدة المصنوعة من مادة البوليمر.

1. الذهاب لأي فرع من فروع البنوك

مع زيادة البحث عنكيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك، يمكن التحصل عليها من أفرع البنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية ويقدر عددها بحوالى 4500 فرع.

ويمكن للعميل طلب العشرة جنيه البلاستيك الجديدة من موظفي الشباك في الفرع والسحب من حسابه البنكي بشرط إحضاره صورة البطاقة الشخصية سارية المفعول.

مع الأخذ بعين الاعتبار في نفس الوقت أنه يحق لكل عميل صرف حصة محددة من العملة البلاستيكية الجديدة، ويقرها البنك وفقا للمعروض والمتاح لديه في الفروع، وأولوية الصرف لعملاء البنك.

كما أنه من حق غير العملاء أن يطلبوا من موظفي البنك استبدال الورق فئة ال 10 جنيهات القديمة بـ 10 جنيه بلاستيك جديدة، ويقرر صرفها للمتعاملين مدير كل فرع وفقا للفائض المتاح لديه بعد أن ينتهي من الايفاء باحتياجات العملاء.

2. السحب من ماكينات الـ ATM

كذلك لمن يستفسرون عن كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك، فلهم أن يعلموا أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي بالنقود من جميع فئات البنكنوت على الدوام، فيما تم تغذيتها بالعملة البلاستيكية الجديدة كذلك من فئة الـ 10 جنيه قبل عيد الأضحى.

كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك
كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك

كما تخصص بعض البنوك ماكينات بعينها لصرف الفكة والفئات الأقل من النقود، وبالتالي يمكن بسهولة الحصول على العملة البلاستيكية فئة الـ 10 جنيهات، بعد أن تم برمجتها على شكل عملة البوليمر الجديدة.

أين تتم طباعة العملة البلاستيكية الجديدة؟

تشير المعلومات التي تحصل عليها موقع التالتة إلى أن العشرة جنيه البلاستيك الجديدة تتم طباعتها بدار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية، وتحمل تصميما فريد وجذاب يجمع بين الحاضر والماضي، والعمارتين «الفرعونية» و«الإسلامية».

وبحسب بيان البنك المركزي المصري، فإن العملة البلاستيكية الجديدة سيتم تداولها في السوق المحلية، بجانب الورق البنكنوت فئة العشرة جنيهات.

يجدر الإشارة إلى أنَّ إجازة عيد الأضحى المبارك ستمتد من وقفة عرفات يوم الجمعة 8 يوليو وحتى السبت 16 يوليو، وهي أطول إجازة يشهدها قطاع البنوك منذ بداية العام الجاري.

اقرأ أيضا:

طريقة سحب فلوس كاش من ATM بدون فيزا في 3 دقائق

أسعار أنواع وثائق التأمين على الحياة (دليلك الكامل في 2022)

رسوم السحب من ماكينات البنوك

وتتراوح رسوم السحب من ماكينات البنوك ATM بين 100 قرش و5 جنيهات، فيما تتيحها بعض البنوك مجاناً مثل HSBC وبنك التعمير والإسكان، بينما تتراوح رسوم السحب بين 5 و10 جنيهات في بنوك أخرى لكل عملية سحب واحدة.

إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022

تبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك 2022يوم الجمعة 8 يوليو وحتى السبت 16 من الشهر نفسه، على أن يُستأنف العمل في البنوك صباح الأحد الموافق 17 يوليو الحالي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن كيفية الحصول على ال 10 جنيه البلاستيك الجديدة وابرز الطرق التي يمكن اللجوء إليها للاستفادة من تلك العملة الجديدة وامكانية تقديمها كعيدية للأقارب والأحباء في عيد الأضحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page