الأهلي في تنزانيا 1

حالة من القلق تسيطر على بعثة الأهلي في تنزانيا قبيل مواجهة نادي سيمبا في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا، والمقرر لها عصر يوم الثلاثاء المقبل.

حيث كشف مصدر من النادي الأهلي ضمن أخبار الأهلي اليوم عن وجود حالة من الخوف والقلق المتزايد بين أفراد البعثة بعد الوصول لتنزانيا نتيجة لعدم وجود أي اجراءات أو تدابير احترازية معمول بها في البلاد لمواجهة جائحة كورونا.

111222

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الطبي المرافق للبعثة شدد على الجميع ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في كل شيء، مع عمل كافة التعقيمات اللازمة، سواء بملعب التدريب أو بمقر الاقامة، إلى جانب عمل فحوصات “رابيد تيست” من أجل الاطمئنان على صحة الجميع باستمرار.

وتابع المصدر بقوله إن حالة الحذر المطبقة من بعثة الأهلي جاءت بناء على توصية من جانب السفارة المصرية في تنزانيا، خاصة وأن السلطات في تنزانيا لا تعترف بانتشار كورونا، وهي إذ لا تسجل أو تعلن عن أي إصابات، ومن ثم فلا توجد أي صورة من صور الإجراءات الاحترازية هناك، والمواطنون هناك يمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

3333

وأضاف المصدر “ما زاد من قلق بعثة الأهلي هو أنه لم يتم إخطارهم بأي بيانات متعلقة بفيروس كورونا في تنزانيا، حيث لم تصدر عن تنزانيا أي إحصائيات رسمية خاصة بالفيروس منذ مطلع شهر مايو الماضي، فضلا عن دعوة الرئيس التنزاني، جون ماجوفولي، المواطنين في البلاد بأن يدعوا ويصوموا ليقهروا جائحة كورونا.

وربما ما يثير القلق بخصوص مواجهة الأهلي المرتقبة مع سيمبا هو الحضور الجمهوري، المتوقع أن يصل ل 30 متفرج، وهو عدد كبير في ظل الحديث عن احتمال وجود كورونا في البلاد، دون اعلان رسمي بذلك، خاصة بعدما نشرت وكالة بلومبيرج تقريرا أشارت فيه بدء اكتظاظ المستشفيات الكبرى في العاصمة بمرضى تظهر عليهم أعراض كورونا، وامتلاء وحدات العناية المركزة، وكثرة الوفيات.

Comments

0 comments

كُتب بواسطة

Eltalta

التالتة | مدرج جماهير الكورة