ترددات

إلحق كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين 2022

كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين 2022 بدأ يزداد البحث عليها الآن من جانب المواطنين من اجل الحصول عليها والاستفادة منها بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

ومع تزايد الاستفسار حاليا عن كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين، أماط مهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، النقاب عن مزيد من التفاصيل الخاصة بشراء كوبونات سلع للأفراد غير القادرين بمنافذ الشركات التابعة، كحل بديل لكرتونة رمضان.

ونستعرض في سياق السطور التالية المزيد من هذه التفاصيل كي يتمكن المواطنين غير القادرين من الحصول على كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين لعام 2022.

كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين

صرح خليل بهذا الخصوص في مداخلة هاتفية له اليوم عبر فضائية “ten” إن كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين تتيح للمواطن فرصة الاختيار، مضيفًا “قد لا يكون الشخص بحاجة لأشياء في الكرتونة وتلك الكوبونات تمنحه الفرصة لاختيار ما يحتاجه فقط”.

كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان
كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان

وأضاف خليل في نفس السياق أن من يريد مساعدة غير القادرين يمكنه التوجه إلى المنافذ وشراء كوبونات يمنحها لهم وبإمكانه شراء السلع بقيمة الكوبون

كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين 2022

وواصل خليل بقوله إن المميز في تلك الكوبونات أن أسعارها تبدأ من 20 جنيها وحتى 100 جنيه، وأنها متاحة لمن يريد شرائها والاستفادة بها لنفسه أو لتقديمها لأي من المحيطين به من غير القادرين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة ‏الداخلية طرح كراتين رمضان بالمجمعات الاستهلاكية بقيمة ‏‏52 و95 و123 جنيهًا للكرتونة.

تخفيضات بالمجمعات بنسبة 30 %

إلى ذلك، قال دكتور علي المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل فئة مالية من تلك الكرتونة يوجد بداخلها سلع أساسية من زيت، سكر، أرز، مكرونة، شاي وصلصة، وأنهم يقدمون الآن في المجمعات الاستهلاكية تخفيضات، حيث يوجد بها ما يزيد عن ‏‏1100 صنف بتخفيضات تصل قيمتها إلى 30% وأنه قد تم مؤخرا زيادة ‏ضخ السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية  بمعدل 50% بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

كرتونة رمضان موجودة بـ 1300 ‏مجمع استهلاكي

في غضون ذلك، قال اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، إن كرتونة رمضان موجودة الآن فيما يقرب من 1300 ‏مجمع استهلاكي على مستوى بمحافظات الجمهورية بالفئات المالية السابقة.

كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان
كوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان

وأضاف أنه اذا أراد المواطن زيادة السلع، فيمكنه ذلك أيضا، حيث تتوافرة بالمجمعات الاستهلاكية كثير من السلع الرمضانية من بلح وياميش وتمر هندي وغيرها من السلع الأخرى، إضافة إلى توافر اللحوم المجمدة بسعر 85 جنيهًا للبرازيلي ‏و55 جنيهًا للهندي والسوداني الطازجة 95 جنيهًا للكيلو.

اخبار متعلقة:

لو نسيت الرقم السري لبطاقة التموين 2022 .. ازاي تعرفه بالرقم القومي من النت؟

لينك تنزيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت 2022

كما يوجد ‏بالمجمعات مختلف أنواع الزيوت بأسعار (21 جنيهًا  للعبوة ‏زنة 800 مل 23.5 جنيه للعبوة زنة 900 مل 25 جنيهًا للعبوة زنة ‏واحد لتر إضافة إلى السكر بسعر 10 ونصف جنيه للكيلو.

وبذلك نكون قد استعرضنا كل تفاصيلكوبونات السلع بديلة كرتونة رمضان من وزارة التموين استعداد لشهر رمضان المعظم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى