أخبار مصر

كم مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة؟ هذه قيمة رسوم الأزواج الجدد

ضجة كبرى أثيرت عبر الانترنت خلال الساعات الماضية لمعرفة كم مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة وفقا لمشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد.

وبين شائعات كثيرة تم تداولها على السوشال ميديا، حسمت اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد قيمة الرسوم التي سيكون من المقرر على الأشخاص المقبلين على الزواج دفعها لصندوق دعم الأسرة المصرية.

مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة

بينما كثرت التكهنات حول هذا الموضوع، لاسيما بعدما أعلن عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذهاب البعض إلى التكهن بأن مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة قد يصل ل 20 و 30 ألف جنيه، تم حسم ذلك الأمر باعلان الرسمي من الدولة.

مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة

كم مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة؟

تم حسم الجدل المثار حول المبلغ الإلزامي الذي سيكون مستحقا على الأشخاص المقبلين على الزواج لصالح الصندوق، إذ نفت اللجنة المنوطة بتعديل القانون كل هذه الأرقام المتداولة، وأفصحت عن قيمة المبلغ الحقيقي، تبعا لنص القانون الذي سيطبق عما قريب.

اقرأ أيضا: خطوات تفعيل بطاقة التموين من المنزل 2023

رسوم صندوق الأسرة

مع تزايد الاستفسار عن قيمة مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة، كشف المستشار عبدالرحمن محمد، رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية، في تصريحات خاصة عبر وسائل الاعلام، أن المبلغ الفعلي الذي سيلتزم الزوج بدفعه عند زواج سيكون في حدود 400 أو 500 جنيه، تبعا لنص مواد القانون.

وكان الرئيس السيسي أعلن خلال كلمته بافتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، منذ أيام، قال إن الاختلاف وارد بين الأزواج ولهذا جاءت الحاجة لإيجاد مورد للتكفل بالأبناء.

مبلغ اشتراك صندوق دعم الأسرة

اقرأ أيضا: تحديث بيانات بطاقة التموين 2023 || موقع دعم مصر

وعن موارد الصندوق، قال إن الحكومة ستساهم فيه بقدر ما يساهم المتزوجون «احنا بنعمل نظم تحقق مقاصد الدين، زي لما الدين يأمر بإكرام اليتيم الدولة لازم تاخد إجراءات ونظم تحقق المقاصد الطيبة، وفي الموضوع ده اللي جاي يتجوز يحط في الصندوق ده مبلغ مش كبير قوي كل الناس تقدر عليه، واللي يقدر على الجواز يقدر يدفع المبلغ ده».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

مرحبا بك؛ ظهور الاعلانات أمامك يحقق لنا منفعة متبادلة .. ادعمنا

Refresh Page