ترددات

التنفيذ اجباري.. قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022

قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022 بالتزامن مع بداية انتظام الطلاب في الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي الحالي 2021 / 2022 بعد استقرار حالة الطقس وتحسن الأجواء.

وتزامن نشر قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022 في الوقت الذي تشدد فيه الوزارة على ضرورة انتظام الحركة الدراسية لضمان الانتهاء من المناهج في المدة المحددة.

وقد نشرت اليوم وزارة التربية والتعليم قرارا عاجلا في اطار القرارات التي يهدف من ورائها إلى ضبط العملية التعليمية وضمان الالتزام بكل ما ورد في الكتب المدرسية من نصوص.

قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني

نشرت اليوم وزارة التربية والتعليم قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022 وهو حظر استخدام الكتب الخارجية أو أية ملازم بها مناهج مخالفة للواردة في الكتب المدرسية، وكذلك حظر الترويج لمثل هذه الكتب في المدارس وذلك طوال أشهر الترم الثاني.

قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية التر
قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية التر

انتظام سير العملية التعليمية في المدارس الترم الثاني

إلى ذلك، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دكتور طارق شوقي، أنه يعملون لضمان سير الدراسة بانتظام في كافة المدارس على مستوى الجمهورية بحضور كامل الطلاب والمعلمين، مشددا على عدم رفع الغياب وتطبيق كل الاجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

ترحيب برلماني بعد قرار الوزير

هذا وقد علق عدد من نواب لجنة التعليم في مجلسي الشيوخ والنواب بعد صدور قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022 ، حيث أبدوا اعجابهم بالقرار العاجل الذي أصدره الوزير اليوم، معددين أن له الكثير من الفوائد التي ستعود على الطلاب بالايجاب، على حد قولهم.

فقالت النائبة، جيهان البيومي، عضو لجنه التعليم بالبرلمان، إن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يعمل على قدم وساق من اجل تطوير المناهج الدراسية وانتظام الدراسة خلال الترم الثاني في المدارس.

قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية التر
قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية التر

وتابعت بقولها إن قرار الوزير بحظر الكتب الدراسية الخارجية خارج نطاق المدرسة وكذلك حظر الترويج لها بين التلاميذ يأتي في سياق حرص الوزارة على إفساح المجال أمام الكتاب المدرسي، بما يعود بالنفع على الطلاب من مختلف المراحل التعليمية في الأخير.

اخبار متعلقة:

رابط البوابة التعليمية.. الآن نتيجة الشهادة الإعدادية سوهاج الترم الأول 2022

حقيقة تأجيل الدراسة الترم الثاني 2022 بيان عاجل من وزارة التعليم

كما أثنت النائبة، نجلاء العسيلي، عضو لجنه التعليم بالبرلمان، على القدم الواضح الذي تشهده العملية التعليمية في مصر خلال الآونة الأخيرة، وإن خصت بالذكر ذلك التطور الحاصل بالمناهج الدراسية.

وبذلك نكون قد استعرضنا كل ما يخص تفاصيل قرار عاجل من وزير التعليم مع بداية الترم الثاني 2022 وهو القرار المتعلق بحظر الكتب الخارجية وعدم الترويج لها بين الطلاب في المدارس والتركيز أكثر على الكتب المدرسية الملمة بكل تفاصيل مناهج الوزارة الرسمية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى