منوعات

بشرى بشأن قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس 2023

بشرى بشأن قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس 2022-2023 زفتها وزارة التضامن الاجتماعي للراغبين في قبول التحاقهم بالتدريس في وظائف التربية والتعليم .

طلبات التقديم للعمل بالحصة من المواضيع التي يبحث عنها كثيرون الآن بانتظار أي جديد يتم اعلانه من الوزارة، خاصة وان مديرية التربية والتعليم بأسيوط، أعلنت مؤخرا عن بدء تلقي طلبات للعمل “معلمين بالحصة” مقابل 20 جنيهًا بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك يوم الخميس المقبل ولمدة 10 أيام.

وكان عدد من مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بمختلف المحافظات قد اعلنت عن فتح باب التطوع أمام الراغبين للعمل بالحصة في المدارس لسد العجز الحاصل بعدة تخصصات أساسية.

طلبات التقديم للعمل بالحصة

وتلك البشرى التي زفتها وزارة التضامن بشأن قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس وذلك في حالة وجود خبرة من وزارة التضامن الاجتماعي تفيد أو تثبت أن المتقدم أدى الخدمة العامة بإحدى مدارس التربية والتعليم والتعليم الفني.

قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة
قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة

قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة

يترقب كثيرون اعلان وزارة التعليم اي جديد بخصوص مسابقة التعيين بالحصة في وزارة التربية والتعليم من اجل اتمام التقديم وانتظار قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة خلال الفترة المقبلة.

التخصصات المطلوبة للعمل بالحصة في المدارس

طلبات التقديم للعمل بالحصة مثار بحث كثيرين الآن، بعدما كانت مديريات التربية والتعليم قد حددت عدة تخصصات للعمل بالحصة في المدارس هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية، ويتطلع كل المتقدمين الآن لانتظار النتيجة و قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس.

غير مسموح للمتقدمين للعمل بالحصة المطالبة بالتعيين

كشفت مصادر من وزارة التضامن أنه يتم التقديم للعمل بنظام الحصة وفق المستندات والأوراق المطلوبة بالمدارس وهي كما يلي:

– إفادة من وزارة التضامن الاجتماعي تفيد الانتهاء من الخدمة العامة.
– خطاب موجه للمدرسة.
– إخلاء من المدرسة في حينه.

وتابعت الوزارة حديثها في نفس السياق بتشديدها عل ضرورة استيفاء جميع الأوراق المطلوبة للتقديم، مؤكدة ان لا يسمح للمتقدمين للعمل بالحصة المطالبة بالتعيين على موازنة الدولة بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، منعا لأي لغط أو لبس قد يحدث، وأنه سيتم الاعلان عن قبول طلبات التقديم للعمل بالحصة في المدارس 2021 بعد الانتهاء من فحصها على يد لجان متخصصة.

اخبار متعلقة:

رابط استمارة التقديم للعمل بالحصة في المدارس.. الأوراق المطلوبة وشروط التعيين 2023

شروط العمل بالحصة التربية والتعليم 2021 | شروط قبول التدريس بالحصة لسد العجز بالمدارس

رابط استمارة التقديم للعمل بالحصة في المدارس.. الأوراق المطلوبة وشروط التعيين 2023

طلبات التقديم للعمل بالحصة
طلبات التقديم للعمل بالحصة

إلغاء المأموريات في التربية والتعليم لسد العجز في المدارس

إلى ذلك، وفي اطار منفصل، كان دكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، قد أشار إلى أنه انهم اعلنوا عن كافة التخصصات المتاحة في المديريات التعليمية، وانه لا يسمح للمتطوعين بالحصة المشاركة في مجموعات التقوية التي تنظمها المدارس في مواجهة الدروس الخصوصية.

وأضاف شوقي أنه تم إلغاء كافة المأموريات في الوزارة للمعلمين لسد العجز في جميع المدارس، مؤكداً أن الوزارة تسعى لسد العجز بالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز المركز للتنظيم والإدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Adblock Detected

Please consider supporting us by disabling your ad blocker

Refresh Page